السوبر الإفريقي لليد .. الزمالك يهزم الأهلي ويتأهل إلى مونديال الأندية

السوبر الإفريقي لليد .. الزمالك يهزم الأهلي ويتأهل إلى مونديال الأندية جانب من مباراة الاهلي والزمالك لكر اليد

حقق الزمالك لقب السوبر الإفريقي لليد على حساب غريمه التقليدي الأهلي بنتيجة 38-35 ، في المباراة التي أقيمت بينهما على صالة الملعب الشرفي بوجدة فى دولة المغرب الشقيقة، وتأهل الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك إلى نهائيات كأس العالم للأندية بالسعودية.

تقدم الزمالك بالهدف الأول، لكنه توقف عن التهديف ليسجل الأهلي خمسة أهداف متتالية، قبل أن يتم إيقاف المباراة بوقت مستقطع في الدقيقة التاسعة بقرار أبيض في محاولة لإيقاف الاندفاع الأحمر، ويسجل بعده الزمالك هدفه الثاني في الدقيقة 11.

ونجح الزمالك في تقليص الفارق إلى هدفين فقط في الدقيقة 20 بتسجيل الهدف الخامس لتصبح النتيجة تقدم الأهلي (7-5)، لكن الأحمر زاد الفارق مجددًا إلى أربعة أهداف، بتسجيل هدفين متتاليين.

وقلص الزمالك الفارق إلى هدف واحد في الدقيقة 25 بتسجيل الهدف العاشر، لتصبح النتيجة تقدم الأهلي (11-10)، وسجل الزمالك التعادل الثاني منذ بداية المباراة في الدقيقة 26 لتصبح النتيجة (11-11).

وعاد الأهلي للتقدم مجددًا بتسجيل هدفين متتاليين، لينهي الشوط الأول بنتيجة (13-11) متفوقًا بفارق هدفين على الزمالك الذي بدأ المباراة بشكل سيء قبل أن يتدارك الأمر ويعود للقاء.

الزمالك بادر بالتسجيل في الشوط الثاني قبل أن يرد الأهلي في نفس الدقيقة، ليصبح الفارق 14-12 في الدقيقة الثانية، قبل أن يتعادل الزمالك 14-14 في الدقيقة السادسة.

وتقدم الزمالك للمرة الثانية في المباراة في الدقيقة 7 بتسجيل الهدف رقم 15 لتصبح النتيجة (15-14) للأبيض، واستعاد الأحمر التقدم مجددًا في الدقيقة 11 بنتيجة (18-17)، ثم أعاد الفارق لهدفين في الدقيقة 12.

وعاد التعادل في الدقيقة 16 بالهدف رقم 20 للزمالك لتصبح النتيجة (20-20) لكن الأهلي عاد للتقدم في الدقيقة 17 بالهدف رقم 21، وجاء رد الزمالك في الدقيقة 18 بالتعادل، قبل أن يعود للتقدم في الدقيقة 21 بنتيجة (23-22)، وتعادل الأهلي في الدقيقة 23.

ونجح الأهلي في العودة للتقدم في الدقيقة الأخيرة قبل أقل من 30 ثانية على النهاية لتصبح النتيجة (27-26)، وطلب مدرب الأهلي وقت مستقطع لتنظيم الصفوف في اللحظات الأخير حفاظًا على التقدم، لكن أحمد الأحمر تعادل لينتهي الوقت الأصلي (27-27).

وافتتح الزمالك أهداف الوقت الإضافي لكن الأهلي تعادل سريعًا لتصبح النتيجة (28-28) في الدقيقة الثالثة، لينتهي الشوط الإضافي الأول بنتيجة (29-29) بعد أن أهدر الأحمر رمية جزاء، ولعب الأهلي منقوصًا بعد إيقاف محمد إبراهيم دقيقتين في نهاية الشوط.

وتعرض الزمالك لفقدان ثنائي من لاعبيه بداعي الإيقاف دقيقتين ليستقبل الهدف رقم 30، لكن الأهلي أضاف الهدف الثاني تواليًا لتصبح النتيجة (31-29) قبل دقيقتين من النهاية، ونجح الزمالك في التعادل بعد اكتمال صفوفه، ولعب الأهلي منقوصًا بلاعب.

وبدأ الأهلي الشوط الإضافي الثالث منقوصًا بلاعب، ثم تعرض لطرد لاعب أخر في أول 20 ثانية، ليلعب بأربعة لاعبين فقط، ويستحوذ الفريق الأحمر على الكرة بحثًا عن هدف لكن الزمالك هو من سجل لتصبح النتيجة (32-31) في الدقيقة الثانية.

وفور اكتمال الأهلي عدديًا طرد الحكم لاعب أخر من صفوفه لمدة دقيقتين، ثم أهدر التعادل من مرتدة في الدقيقة الرابعة عن طريق انفراد أنقذه حارس الزمالك.

وتقدم الزمالك بفارق هدفين (33-31) ثم قلص الأهلي الفارق في الدقيقة الأخيرة، قبل أن يعود الأبيض ليسجل لتصبح النتيجة (35-32)، وبدأ الأهلي الشوط الرابع الإضافي والكورة في حوزته لكنه بعد أن اكتملت صفوفه ليقلص الفارق إلى (35-33)، لكن الأبيض وسع الفارق مجددًا من رمية جزائية صاحبت إيقاف دقيقتين للاعب الأهلي.

وقلص الأهلي الفارق مجددًا إلى هدفين في الدقيقة الرابعة، مع إيقاف لاعبين من الزمالك الذي لعب بأربعة لاعبين، ونجح في تسجيل هدف ليعود الفارق إلى ثلاثة أهداف، لينتهي اللقاء (38-35) للأبيض.