الأهلى يقدم شوطاً للنسيان ويتأخر أمام صن داونز بهدفين نظيفين

الأهلى يقدم شوطاً للنسيان ويتأخر أمام صن داونز بهدفين نظيفين الأهلى

محمد عراقى

إضافة تعليق

فى واحد من أضعف أشواط الأهلى هذا الموسم، تأخر الفريق الأحمر بهدفين نطيفين أمام صن داونز أحرزهما زوان  فى الدقيقة 14 وأضاف واين الهدف الثانى بالدقيقة 23، بعد انتهاء أحداث الشوط الأول من لمواجهة المقامة بينهما حالياً على ملعب لوكاس موريبي فى مدينة بريتوريا بجنوب افريقيا ،والتى تأتى فى ذهاب دور الثمانية لبطولة دورى أبطال أفريقيا.

بدأ اللقاء بحماس كبير من جانب أصحاب الأرض، واجه تنظيم شديد من النادي الأهلى، وحصل الفريق الأحمر على ضربتين ركنيتين بعد مرور 3 دقائق بفضل تحركات مروان محسن وانطلاقات محمد هاني من الجبهة اليمني.

فى الدقيقة 6 شكل الأهلى أول خطورة حقيقية على مرمى صن داونز بعد تلقيه كرة عرضية متقنة إلا متوسط الميدان الدولي سدد الكرة برأسه خارج الملعب، وبعد  تبادل كرات فى الجبهة اليمنى بين محمد هاني ورمضان صبحي أرسل الأخيرة كرة عرضية خطيرة الا أن حارس بطل جنوب افريقيا ألتقط الكرة قبل وصولها لمروان محسن مهاجم الأهلى.

فى الدقيقة 14 أحرز زوان مهاجم صن داونز الهدف الأول لناديه بعد تلقيه عرضية متقنة من الجبهة اليسرى وصلت له بعد مرورها من دفاعات الأهلى بغرابة ليسكنها بسهولة فى الشباك.

واصل صن داونز من ضغطه على دفاعات الأهلى، وتعرض سعد سمير مدافع الفريق الأحمر لإصابة قوية غادر على اثرها الملعب مستبدلاً ودفع لاسارتي المدير الفني بياسر إبراهيم بدلاً منه فى الدقيقة 19 من عمر اللقاء.

فى الدقيقة 21 كاد صن داونز أن يضاعف النتيجة امام الأهلى بعد أن أخطأ ياسر إبراهيم فى استقبال إحدى الكرات ليخطفها مهاجم صن داونز وينفرد بمحمد الشناوى حارس مرمى الأهلى إلا أن الأخير نجح فى إبعادها لضربة ركنية.

أحرز واين لاعب صن داونز الهدف الثاني لناديه بالدقيقة 23 بعد تلقيه عرضية متقنة وصلت له وسط غفلة من دفاعات الأهلى ليودعها بسهولة فى مرمى محمد الشناوى حارس الأهلى، وأهدر صن داونز فرصة خطيرة لتسجيل الهدف الثالث أعقبها رد من جونيور أجاي الذي سدد كرة بجوار القائم فى الدقيقة 29.

واصل فريق صن داونز من ضغطه على دفاعات الأهلى وكاد مهاجميه أن يترجموا سيطرتهم لأهداف إلا أن القائم حرم بطل جنوب افريقيا من إحراز هدفين محققين، وفى محاولة لإنقاذ الموقف دفع لاسارتي بصانع العابه ناصر ماهر على حساب محمد هاني الغير موفق وأعاد أحمد فتحى لمركز الظهير الأيمن فى الدقيقة 36، أعاد ناصر ماهر الإتزان لوسط الأهلى ونجح صانع الألعاب الشاب فى خلق خطورة هجومية للأهلى فى الدقائق الأخيرة من الشوط الأول.

انحصر اللعب فى الـ5 دقائق الأخيرة فى منتصف الملعب وكاد عمرو السولية أن يحرز الهدف الأول فى الدقيقة 44 من عمر اللقاء بعد تلقيه عرضية متقنة من الجبهة اليمني، ليطلق بعدها بدقائق حكم اللقاء صافرة نهاية الشوط الأول.

دخل الأهلى المباراة بتشكل مكون من :محمد الشناوى، محمد هانى، وأيمن أشرف وسعد سمير وعلى معلول، عمرو السولية وأحمد فتحى ورمضان صبحى وكريم نيدفيد وجونيور أجايى ومروان محسن، مواجهات الاهلي مع صن داونز عبر التاريخ تحمل تفوق واضح للأحمر  حيث التقى الفريقين في 4 مباريات جميعها في دوري أبطال إفريقيا ، وكان الفوز حليف الأهلي في مواجهتين اثنتين، بينما انتهت مواجهتان بالتعادل ، وكانت المباراة الأولى في ذهاب دور نهائي دوري الأبطال نسخة 2001 وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 ، وفي مباراة الإياب بالقاهرة، فاز الأهلي بثلاثية نظيفة ، والتقى الفريقان مجددًا في نسخة 2007، وتحديدًا في الدور الثمن النهائي، حيث أقيمت مباراة الذهاب بجنوب إفريقيا، وانتهت بنتيجة التعادل 2-2، وفي مباراة الإياب، فاز الأهلي بنتيجة 2-صفر.

إضافة تعليق