كواليس الإطاحة بالمصرى عمرو فهمى من منصب السكرتير العام للكاف

كواليس الإطاحة بالمصرى عمرو فهمى من منصب السكرتير العام للكاف رئيس الكاف وعمرو فهمى

أصبح معاذ حجي قريبا من منصب السكرتير العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بدلًا من المصرى عمرو فهمى.

وأكدت العديد من التقارير الصحفية أن الكاف استقر على تعيين المغربى معاذ حجى سكرتيرًا عامًا للاتحاد الإفريقى بشكل رسمى بدلًا من المصري عمرو فهمى، على هامش اجتماع المكتب التنفيذى لـ"الكاف" المقرر عقده اليوم.

ومن المقرر أن تشهد الساعات القليلة المقبلة حسم موقف رحيل عمرو فهمى بشكل رسمى عن الكاف.

وشهدت الأيام الماضية خلافا حادا بين عمرو فهمى السكرتير العام للكاف وأحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقى فى ظل تمسك المصرى فهمى بتطبيق اللوائح على جميع التعاملات الخاصة بالكاف من التعاقد مع شركات وغيرها.

ورفض عمرو فهمى تعملات رئيس الكاف فى الفترة الأخيرة مع رؤوساء الاتحادات القارية بشأن المبالغ المرسلة وتمسك السكرتير العام للكاف بإرسالها على الحسابات الرسمية للاتحادات وعدم إرسالها إلى الحسابات الشخصية، وذلك وفقا للوائح والقوانين.

كما فجرت العديد من التقارير الصصحفية الإنجليزية أن عمرو فهمى أيضا دخل فى خلاف حاد مع رئيس الكاف بسبب رفض عرضًا من شركة "بوما" لتزويد بطولة كأس الأمم للمحليين الماضية بأدوات رياضية تصل قيمتها إلى 312 ألف يورو.

وأضافت جاء رفض الكاف لعرض شركة بوما فى الوقت الذى وافق فيه على العرض المقدم من شركة تاكتيكال ستيل الفرنسية للحصول على نفس الأدوات مقابل 1.2 مليون دولار، مما يشير إلى وجود فساد داخل الاتحاد القاري.