طموح بتروجت يهدد مسلسل انتصارات الأهلى بالدورى

طموح بتروجت يهدد مسلسل انتصارات الأهلى بالدورى الاهلى وبتروجيت

يستضيف ملعب «الجيش الثالث» بمحافظة السويس فى الخامسة والنصف مساء اليوم الثلاثاء اللقاء المرتقب بين فريق بتروجت وضيفه الأهلى فى الجولة السادسة لمسابقة الدورى الممتاز لكرة القدم.

ويحتل الأهلى صدارة الترتيب برصيد 15 نقطة من 5 انتصارات متتالية بدون تعادل أو هزيمة بعلامة كاملة تحت قيادة مديره الفنى حسام البدرى، وسجل الفريق الأحمر فى الدورى حتى الآن 9 أهداف واستقبل هدفًا واحدًا، بينما يحتل بتروجت بقيادة مديره الفنى طلعت يوسف المركز الثالث برصيد 11 نقطة وتعادل مع طنطا والداخلية، وفاز على الاتحاد السكندرى ووادى دجلة وأسوان.. ولم يسبق أن حقق بتروجت أى فوز على الأهلى طوال تاريخ المواجهات بين الفريقين الذى يشهد 11 مواجهة، وهو الأمر الذى يزيد صعوبة المهمة على الفريق البترولي.

واستعد الأهلى للمباراة وسط روح معنوية مرتفعة وبدون راحة عقب الفوز على أسوان يوم الخميس الماضى، وركز حسام البدرى المدير الفنى على مهارات التسليم والتسلم بجانب استغلال الضربات الثابتة.

وحذر البدرى من خطورة وصعوبة لقاء بتروجت، خاصة أن المنافس يقوده مدير فنى على أعلى مستوى وهو طلعت يوسف ويقدم كرة جماعية ومنظمة ويجيد إغلاق المناطق الدفاعية، وحرص المدير الفنى للأهلى على متابعة لقاء الاتحاد السكندرى مع بتروجت، لتحديد بعض نقاط القوة والضعف فى الفريق البترولى من خلال آخر مبارياته خاصة أن طلعت يوسف قام بالدفع بأربعة لاعبين جدد دفعة واحدة.

ويغيب عن الأهلى ظهيره الأيسر على معلول لاستمرار إصابته فى العضلة بجانب رامى ربيعة مدافع الفريق الذى بدأ برنامجه التأهيلى بعد إجراء جراحة فى الركبة ويغيب لمدة 3 أسابيع أخرى على أقل تقدير بينما يستعيد الفريق مهاجمه مروان محسن بعد غياب طويل للإصابة فى عضلات الحوض، وإن كان البدرى يفضل عدم التسرع فى الدفع به خوفًا من تجدد الإصابة ونظرًا لعدم اكتمال لياقته البدنية.

ويراهن الأهلى على نجم الشباك عبد الله السعيد الذى يعيش حالة فنية رائعة منذ الموسم الماضى ويقدم أداءً رائعًا مع الفريق الأحمر والمنتخب الوطنى، ومن المرجح أن يعتمد حسام البدرى على تشكيلة تضم حارس المرمى شريف إكرامى وأمامه الرباعى محمد نجيب وسعد سمير وأحمد فتحى وصبرى رحيل لخط الدفاع وعمرو السولية وحسام غالى وعبد الله السعيد، وكريم نيدفيد «وليد سليمان» ومؤمن زكريا للوسط والغانى جون أنطوى للهجوم.

ويملك البدرى أوراقًا رابحة على مقاعد البدلاء مثل عمرو جمال والنيجيرى جونيور أجاى وميدو جابر وصالح جمعة وحسين السيد.

وفى المقابل، يدرك طلعت يوسف المدير الفنى لفريق بتروجت أهمية اللقاء وصعوبته خاصة أن الأهلى لم يعرف سوى الانتصارات فى لقاءاته الماضية بمسابقة الدورى وهو الأمر الذى يجعل المهمة صعبة على الفريق البترولي.

وتبدو صفوف بتروجت مكتملة قبل موقعة الأهلى، ويعتمد الفريق البترولى على تشكيلة تضم على الأرجح الحارس على فرج وأمامه الرباعى محمد دبش وحسام حسن وعمرو حسن وجلال العقدة «أسامة محمد» للدفاع وناصر ماهر وأحمد مصطفى ومصطفى شبيطة ومحمد رمضان والإثيوبى تشيمس بيكلى للوسط ووائل فراج للهجوم.

ويمتلك طلعت يوسف أيضًا أوراقًا رابحة مثل النيجيرى جيمس تيدى ومحمد طارق وكريم طارق وأحمد الشناوي.. ويراهن المدير الفنى على نجمه الإثيوبى بيكلى الذى يجيد المراوغة ونقل الهجمات، كما أن تجربته كرأس حربة صريح فى اللقاء الماضى أمام الاتحاد أتت بثمارها وسجل هدفًا.