بالصور.. بتروجت "يعطّل" انتصارات الأهلي فى السويس

بالصور.. بتروجت "يعطّل" انتصارات الأهلي فى السويس فريق الاهلي وبتروجيت

سقط الأهلي فى فخ التعادل السلبى أمام بتروجت، خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، الثلاثاء، باستاد الجيش الجديد بالسويس فى الجولة السادسة لبطولة الدوري.

قدم الأهلي عرضا سيئا خلال اللقاء، وتأثر بالتغييرات التى أجراها حسام البدرى المدير الفنى، وفقد المارد الأحمر أول نقطتين فى سباق الدورى وتوقفت مسيرة انتصاراته.

ورغم التعادل إلا أن الأهلي ما زال يتربع على قمة الدوري برصيد 16 نقطة، فيما يحتل بتروجت المركز الثالث برصيد 12 نقطة بفارق الأهداف عن سموحة صاحب المركز الثاني، وإن كان الفريق السكندرى خاض 5 مباريات فقط ويحافظ بتروجت على سجله خاليا من الهزائم هذا الموسم.

الأهلي بدأ اللقاء بتشكيل ضم كلاً من: شريف إكرامى، صبرى رحيل، سعد سمير، محمد نجيب، أحمد فتحى ، حسام عاشور، عمرو السولية، عبد الله السعيد ، كريم نيدفيد، مؤمن زكريا  جونيور أجاى.

بدأ الأهلي اللقاء بهجوم مُبكر، ومرر النيجيري أجاي كرة رائعة من منتصف الملعب لكن مؤمن زكريا أساء التصرّف في الكرة وسددها بعيداً عن الشباك.

واصل الأهلي سيطرته على اللقاء وحاول استغلال انطلاقات مؤمن زكريا وعبد الله السعيد، لكن دفاع بتروجت وقف لهذه الهجمات بالمرصاد، وسدد بيكلى كرة قوية لبتروجت لكنها ارتطمت في حسام عاشور.

وأشهر الحكم بطاقة صفراء لجونيور أجاي لاعب الأهلى فى الدقيقة 21 للخشونة مع حسام حسن مدافع بتروجت، وواصل الأهلي الضغط المُكثف على المرمى البترولي وأهدر مؤمن زكريا فرصةى ثانية لتسجيل في الدقيقة 26 بعدما تلقى تمريرة رائعة من أحمد فتحي لكنه سددها بعيداً عن الشباك بغرابة شديدة.

وتدخل القائم وتعاطف مع بتروجت بعدما تصدى لرأسية عمرو السولية التى لعبها بعدما تلقى كرة من صبرى رحيل لكنها ارتطمت بالقائم فى الدقيقة 39، لتضيع فرصة التقدم للمارد الأحمر، ونال أسامة محمد لاعب بتروجت بطاقة صفراء في الدقيقة 44 للخشونة، ولعب أحمد فتحي كرة "لوب" مرت من فوق العارضة بسنتيمترات، وواصل الأحمر سيطرته لكن دون جدوى ليطلق الحكم صافرته مُعلناً نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

حماس واضح ونشاط ملحوظ من الفريقين مع انطلاقة الشوط الثاني، وظهرت خطورة الفريق البترولي فى الدقائق الأولى، وتبادل شيملس بيكلي كرة خطرة  مع ناصر ماهر فى منطقة جزاء الأهلي لكن ثنائي بتروجت لم ينجحا في التسجيل.

وشهدت الدقيقة 56 سقوط ثنائى الأهلي كريم نيدفيد ومحمد نجيب للإصابة بعد اصطدامهما بأحد لاعبي بتروجت، وخرج بعدها بدقيقة كريم نيدفيد وشارك وليد سليمان بدلاً منه، وحاول الأهلي الضغط واختراق دفاع بتروجت لكن الأخير كان صامداً، وأجرى حسام البدري تغييراً بنزول حسام غالي بدلاً من عمرو السولية فى الدقيقة 69، وأشهر محمد الصباحي بطاقة صفراء لأحمد العجوز لاعب بتروجت للخشونة مع وليد سليمان، وسدد ناصر ماهر لاعب بتروجت تسديدة قوية مرت بجوار القائم، وشارك كريم طارق بدلاً من ناصر ماهر فى بتروجت.

وشارك صالح جمعة بدلاً من عبد الله السعيد فى الدقيقة 78، وشهدت دقائق المباراة الأخيرة هجوماً واضحاً من الأهلي لكن دون جدوى، وفشل بيكيلي فى تسجيل هدف مُحقق لبتروجت في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، ونال حسام غالى بطاقة صفراء للخشونة، وقام محمد الصباحي حكم اللقاء بطرد طلعت يوسف للاعتراض على الحكم ثم أطلق صافرة النهاية مُعلناً انتهاء اللقاء بالتعادل السلبى.