التعادل السلبي يحسم ديربي مانشستر بين اليونايتد والسيتي في الشوط الأول

التعادل السلبي يحسم ديربي مانشستر بين اليونايتد والسيتي في الشوط الأول مانشستر يونايتد والمان سيتي

انتهى الشوط الأول من مباراة القمة "ديربي مانشستر"، بين مانشستر يونايتد بقيادة البرتغالي جوزيه مورينيو، ومانشستر سيتي بقيادة الإسباني جوارديولا، بالتعادل السلبي، في المباراة التي تجمع بينهما حاليًا، على ملعب ستاد الأولد ترافورد معقل الشياطين الحمر، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية "الكابيتال وان".

بدأ الشوط الأول بقوة من جانب السيتي في الهجوم والضغط، وكادوا أن يقتنصوا هدف التقدم، بعد عرضية متقنة من نافاس، قابلها كيليتشي ليسددها خارج المرمى ويهدر فرصة للتقدم على أصحاب الأرض.

انحصر اللعب بين الفريقين في وسط الملعب، بسيطرة واضحة للضيوف، حيث تقدم لاعبو السيتي أكثر من مرة على حدود مرمى دي خيا حارس اليونايتد، لكن دون خطورة حقيقية على مرماه.

حصل الشياطين الحمر على أول فرصة للتهديد في الدقيقة 23 بركلة حرة من خارج منطقة الجزاء تصدى لتنفيذها اللاعب السويدي زلاتان إبراهموفيتش ليسدد كرة أرضية ارتطمت بالحائط البشري وتحولت إلى ركنية.

وظلت السيطرة خلال المتبقي من أحداث الشوط الأول بالتناوب بين الفريقين، لكن كانت حظوظ المان سيتي أقرب وأخطر على مرمى المان يونايتد، حتى انتهى نصف اللقاء بالتعادل السلبي.