الخطيب بمؤتمر الشباب: "التجربة الألمانية" الحل الأمثل لعودة الجماهير

الخطيب بمؤتمر الشباب: "التجربة الألمانية" الحل الأمثل لعودة الجماهير محمود الخطيب

أكد محمود الخطيب نائب رئيس النادى الأهلي السابق، أن التجربة الألمانية هى الحل الأمثل لعودة الجماهير، مشيرا إلى أن نادى بايرن ميونيخ وضع خطة للتواصل الاجتماعى مع الروابط الجماهيرية الخاصة بالفريق وتنظيم جلسات معهم وحضور بعض اللاعبين هذه الجلسات فضلا عن حضور مجلس الإدارة وسماع آرائهم والتواصل معاهم.

وأشار الخطيب خلال جلسة المؤتمر الوطنى للشباب حول عنف الملاعب وعودة الجماهير لها، إن هناك 4197 رابطة حول العالم، منها 3471 فى ألمانيا، ويديرون لقاءات مع الجماهير، ويعقدون لقاءات شهرية مع اللاعبين، كما أن لديهم إدارات خاصة للتفاعل مع جمهور كل نادٍ.

وأردف نائب رئيس الأهلي السابق، أن هناك عوامل رئيسية وأخرى مساعدة يجب أن تعمل دورها لعودة الجماهير، مؤكدا أن مجلس إدارات الأندية هى أحد العوامل الرئيسية ويجب تضع لوائح واضحة وصارمة للجماهير، بينما العوامل المساعدة هى الأمن والإعلام واللاعبين والحكام.

وأضاف الخطيب، أن على اللاعبين يجب أن يكونوا قدوة للجماهير، مشيرا إلى أن الحكام يجب أن يتفادوا أخطاءهم المتكررة ويلتزموا بالقانون لعدم إثارة الجماهير فى المدرجات، فضلا عن دور الإعلام فى زيادة التوعية والبعد عن الإثارة.

وطالب لاعب النادى الأهلي ومنتخب مصر سابقًا، بوجود إدارة تتولى مهمة التواصل مع الجماهير، وخاصة الروابط الرياضية.