الأهلي يخوض مرانه الرئيسي استعدادًا لمواجهة الاتحاد السكندري بالدوري.. وغالي يعود للتشكيلة الرئيسية ..صور

الأهلي يخوض مرانه الرئيسي استعدادًا لمواجهة الاتحاد السكندري بالدوري.. وغالي يعود للتشكيلة الرئيسية ..صور

البدري يطالب لاعبيه بالعودة للانتصارات على حساب زعيم الثغرأيوب : أغلقنا صفحة بتروجت .. والتعادل ليس نهاية العالمإخصائي التغذية للقلعة الحمراء: نتابع قياسات الأوزان والدهون بشكل دورى مجلس الإدارة يجتمع الأربعاء المقبل بقيادة طاهر بعد عودته من الخُبر السعودية
واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مرانه الرئيسي اليوم باستاد مختار التتش استعدادا لمواجهة الاتحاد السكندري المقرر لها بعد غد باستاد بتروسبورت ضمن فعاليات المرحلة السابعة من منافسات مسابقة الدوري والتي يتصدرها الفريق بـ16 نقطة من الفوز في خمس مباريات والتعادل مع بتروجت فقط.

وكان الفريق الأحمر قد عاد للتدريبات أمس بعد الراحة السلبية التي منحها لهم الجهاز الفني لمدة 24 ساعة عقب التعادل مع بتروجت بدون أهداف الثلاثاء الماضي.

وعقد حسام البدرى المدير الفنى للفريق الاول لكرة القدم بنادي الأهلي محاضرة مع لاعبيه قبل بدء المران الصباحي اليوم.

وتحدث البدرى مع لاعبيه حول العديد من المحاور أهمها ضرورة العودة للانتصارات وتكون البداية بعد غد أمام الاتحاد السكندرى ضمن فعاليات المرحلة السابعة من منافسات مسابقة الدورى لإسعاد الجماهير الحمراء التى لا تعرف غير لغة الانتصارات فقط.

ووجه البدري رسالة واضحة للجميع بأنه لا مكان داخل الصفوف سوى للاعب الملتزم فقط ويجب إعلاء مصلحة الفريق وتجنب الجوانب الفردية فى تلك المرحلة، مشيرًا الى أنه من حق كل فرد حبه للمشاركة أساسيًا ولكن ذلك عبر الملعب فقط وليس أشياء أخرى مهما كان شأن اللاعب فلن يكون على حساب النادي.

وأشاد البدرى خلال المحاضرة بجهد لاعبيه خلال الفترة الماضية وقدرتهم على حصد النقاط رغم التعادل الأخير مع بتروجت لكن يجب تدارك الموقف وعبور تلك الكبوة والعودة للانتصارات من جديد عبر «زعيم الثغر وسيد البلد».

وتعهد لاعبو الفريق بفتح صفحة جديدة لمواصلة المسيرة الناجحة التي بدأها الفريق من بداية الموسم كأفضل بداية منذ 11 عاما.

وأجمع اللاعبون علي بذل أقصي الجهد للعودة لطريق الانتصارات في مباراة الاتحاد القادمة والمقرر لها الأحد المقبل.

وأكد الدكتور خالد محمود، طبيب الفريق جاهزية الغاني جون أنطوي، مهاجم الفريق، للمشاركة في المباريات، وفقا لرؤية الجهاز الفني بقيادة حسام البدري.

وقال طبيب الأهلي إن اللاعب تعرض لكدمة بسيطة بسبب التحامه بزميله محمد هاني خلال التدريبات، وإن مشاركته في لقاء الاتحاد من عدمه تأتي وفقا لرؤية الجهاز الفني، لاسيما وأن اللاعب لا يوجد ما يعوقه عن المشاركة في المباريات.

وشهد المران انتظام لاعب الوسط كريم نيدفيد عقب شفائه من الإصابة التى لحقت به فى "العين" خلال مواجهة بتروجت الأخيرة.

واكتفى مؤمن زكريا مهاجم الفريق بخوص تدريبات بدنية وجري حول الملعب فى مران الفريق الأحمر اليوم على ملعب مختار التتش.

وأكد أحمد أيوب المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي أن مباراة الاتحاد صعبة للغاية وقوية بسبب الضغط المكثف لمسابقة الدورى وهو ما تسبب فى حالة من الإرهاق الشديد للاعبينا طوال الفترة الماضية.

وأضاف أن التعادل مع بتروجت لن يكون مؤثرًا أمام سيد البلد لأن كرة القدم بها كل شيء سواء فوز أو خسارة أو تعادل فليس هناك فريق يكسب طول الوقت.

وأوضح أن الجهاز الفنى تحدث مع لاعبيه وطالبهم بضرورة غلق صفحة بتروجت والتركيز فى المباريات المقبلة لتحقيق الفوز وضمان استمرار صدارة الدورى.

فيما أشاد الدكتور هاني وهبة، إخصائي التغذية بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بتعامل حسام البدري، المدير الفني، مع برامج التغذية الخاصة باللاعبين، مشيرا إلى أن الأهلي هو الفريق الوحيد الذي يتعامل باحترافية مع تغذية اللاعبين.

وأوضح وهبة أنه وضع برنامج تغذية يتضمن عدة نقاط، أبرزها خضوع اللاعبين لقياسات الوزن بشكل يومي قبل المران، إضافة إلى قياسات لنسبة الدهون لكل لاعب بعد 3 أسابيع متتالية للاطمئنان على حالة اللاعبين بشكل دوري ومنتظم.

وأكد أنه يقوم بوضع برنامج غذائي خاص بكل لاعب داخل وخارج النادي من خلال تجمع اللاعبين على وجبة الإفطار بشكل يومي في المران الصباحي وتوفير عناصر غذائية معينة خلال هذه الوجبة، إضافة إلى وضع برامج غذائية لكل منهم خارج أسوار النادي للخفاظ على الوزن ومقوماته البدنية.

وأشار طبيب التغذية إلى أن معدل أوزان اللاعبين ونسب الدهون تختلف من لاعب لآخر، ولكن بشكل عام كل لاعبي الأهلي نسبة دهونهم منخفضة للغاية.

وكشفت التدريبات الماضية لفريق الأهلي عن اقتراب حسام غالي من العودة لقيادة الفريق في مباراة الاتحاد القادمة بعد إراحته في مباراة بتروجت.

ودخل غالي في حسابات المدير الفني حسام البدري للاعتماد عليه بعد منح الراحة الكافية لالتقاط أنفاسه بعد خوضه المباريات الماضية.

وكان البدري فضل جلوس غالي على مقاعد البدلاء في مباراة بتروجت حرصا منه على توفير جهده وعدم استهلاكه في ضغط المباريات.

ويختتم الفريق استعداداته لمواجهة فريق الاتحاد السكندري، في الرابعة عصر غد السبت،على أن يختار حسام البدري، المدير الفني، عقب المران قائمة اللاعبين المرشحين لخوض المباراة التي تقام على استاد بتروسبورت مساء الأحد، ضمن الجولة السابعة بالدوري.

علي الجانب الإداري، يعقد مجلس إدارة النادي الأهلي اجتماعه الدورى يوم الأربعاء المقبل،بفرع الجزيرة لمناقشة عدد من الملفات المهمة التي تخص قطاعات القلعة الحمراء.

وعاد المهندس محمود طاهر رئيس النادي إلى القاهرة خلال الساعات القليلة الماضية من مدينة الخبر السعودية التي قضي فيها أجازة خاصة لمتابعة عمله الخاص بقطاع البترول.

وظهر رئيس النادي في قلعة الجزيرة وعقد إجتماع بمدير النادي اللواء شيرين شمس وبعض أعضاء مجلس الإدارة.