بجاية الجزائرى يتحدى مازيمبى فى ذهاب نهائى الكونفدرالية

بجاية الجزائرى يتحدى مازيمبى فى ذهاب نهائى الكونفدرالية فريق مولودية بجاية الجزائرى

يلتقى فى التاسعة والنصف مساء اليوم، السبت، فريق مولودية بجاية الجزائرى مع مازيمبى الكونغولى، فى ذهاب نهائى بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، وذلك بملعب "مصطفى تشاكر"، بولاية "البليدة" الجزائرية.

وصعد مولودية بجاية لنهائى كأس الكونفدرالية على حساب الفتح الرباطى المغربى، فيما جاء تأهل مازيمبى على حساب النجم الساحلى التونسي، علماً بأن مباراة الاياب ستقام بملعب "مازيمبى" فى السادس من نوفمبر القادم.

وقرر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، إقامة مباراة مولودية بجاية ومازيمبى بملعب "مصطفى تشاكر"، بدلاً من ملعب "الوحدة المغاربية"، لأسباب تتعلق بالمواصفات الفنية والأمنية للملعب.

ويسعى مولودية بجاية لاستغلال عاملي الأرض والجمهور، من أجل تحقيق نتيجة إيجابية تحافظ على آماله فى الحصول على اللقب القاري قبل السفر إلى الكونغو لخوض مباراة الإياب.

وعلى الرغم من الفارق الكبير الذى يفصل بين الفريقين على صعيد الانجازات القارية، حيث توج مازيمبى بطلاً لدورى أبطال افريقيا 5 مرات، وكأس الكؤوس الافريقية في 1980 وكأس السوبر القارية ثلاث مرات، بينما يخوض مولودية بجاية مشاركته القارية الأولى في تاريخه، إلا أن كرة القدم لا تعترف إلا بالجهد والعطاء داخل أرض الملعب.