بايرن ميونخ يسعى لمواصلة الريادة أمام أوجسبورج

بايرن ميونخ يسعى لمواصلة الريادة أمام أوجسبورج جانب من مباراة سابقة لفريق بايرن ميونخ

يبحث بايرن ميونخ حامل اللقب في المواسم الأربعة الماضية عن فوز ثان في أربعة أيام على أوجسبورج، عندما يحل ضيفاً عليه اليوم السبت فى المرحلة التاسعة من عمر مسابقة الدورى الألمانى "البوندزليجا".

وأسقط بايرن خصمه أوجسبورج الأربعاء 3-1 في الدور الثانى من مسابقة الكأس عندما سجل له الأمريكي الدولي جوليان جرين أحد الأهداف الثلاثة.

وأراح الايطالي كارلو انشيلوتي مدرب بايرن عدداً كبيراً من أساسيه على غرار التشيلي ارتورو فيدال، الهولندي ارين روبن، الإسباني تشابي ألونسو والبولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وسيبقى الفوز بايرن على رأس الترتيب، اذ يتقدم بفارق نقطتين عن لايبزيغ مفاجأة الموسم والذي يحل على دارمشتات الثالث عشر السبت.

وستكون مواجهة بايرن ميونخ اعدادية للقاء مضيفه ايندهوفن الهولندي بعد أن سحقه 4-1 فى الجولة الماضية في دوري أبطال أوروبا، ويحتل بايرن ميونخ المركز الثانى فى مجموعته بفارق 3 نقاط عن أتلتيكو مدريد الإسباني الفائز بمبارياته الثلاث حتى الآن.

دورتموند لاستعادة نغمة الفوز

ويشهد اقليم الرور الصناعي مواجهة قوية بين الغريمين بوروسيا دورتموند السادس مع ضيفه شالكه الرابع عشر، وصحيح أن دورتموند لم يخسر فى مبارياته الثلاث الأخيرة ضد شالكه، بيد أنه لم يذق طعم الفوز في أخر 3 مباريات فى الدوري، فتراجع إلى المركز السادس بعد بداية قوية.

وتأهل دورتموند المثقل بالاصابات إلى ثمن نهائي الكأس بشق النفس بعد تخطيه يونيون برلين بركلات الترجيح، ويأمل الفريق الأصفر استعادة هدافه الجابوني بيار ايميريك أوباميانج الغائب عن مباراة الكأس الأربعاء.

ويستقبل دورتموند الأربعاء المقبل سبورتنج لشبونة البرتغالي بعد فوزه عليه 2-1 في الجولة الماضية، علماً بأنه يتصدر مجموعته بفارق الأهداف عن ريال مدريد الاسباني حامل اللقب.

من جهته، عوض شالكه بداياته المأساوية بخسارته أول خمس مباريات، ففاز مرتين فى أخر 3 مباريات ليصعد إلى المركز الرابع عشر، ويتألق مع الفريق الأزرق لاعب الوسط الجزائري نبيل بن طالب المعار من توتنهام الانكليزي بعد تسجيله 3 أهداف فى أخر مباراتين.

ويبدو شالكه تواقاً لتمديد اقامته في جلزنكيرشن بيد أن مدير الرياضة كريستيان هايدل أشار إلى أن سبيرز يريد 20 مليون يورو ثمناً للاعب الوسط الدولي.

ويبحث لايبزيج عن تحقيق رقم قياسي عندما يواجه مضيفه دارمشتات، تحت اشراف المدرب النمساوي رالف هازنهوتل، فاز لايبزيج، في 5 مباريات وتعادل 3 مرات حتى الآن.

ويقف لايبزيج على بعد مباراتين من انهاء أول 10 مواجهات من دون خسارة لفريق يخوض موسمه الأول فى دوري النخبة، وهو انجاز حققه دويسبورج في موسم 1993-1994.

ويلتقي السبت فولفسبورج في المركز السادس عشر مع باير ليفركوزن الحادي عشر والذي خسر مرتين على التوالي فى الدوري قبل خروجه من مسابقة الكأس أمام لوته من الدرجة الثالثة.

ويمضي مدرب باير ليفركوزن روجر شميدت عقوبة ايقاف من مباراتين بعد تهجمه لفظياً على مدرب هوفنهايم يوليان ناجلسمان خلال خسارة فريقه صفر-3 السبت الماضى، من جهته، لم يفز فولفسبورج في أخر 7 مباريات.

ويستقبل كولن الذي تراجع إلى المركز الخامس هامبورج متذيل الترتيب والذي لم يفز حتى الآن، فيما يحل هرتا برلين الثالث على هوفنهايم الرابع فى مباراة قوية، اذ حقق الأخير أربعة انتصارات متتالية بعد بداية غريبة حقق فيها 4 تعادلات، وفى باقي المباريات، يلعب السبت فيردر بريمن مع فرايبورج، وماينز مع اينجولشتات.