مورينيو يرفض رحيل قائد مانشستر يونايتد

مورينيو يرفض رحيل قائد مانشستر يونايتد مورينيو وواين رونى

أوضح البرتغالى جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد سابع الدورى الإنجليزى، أنه لن يدع قائد الفريق واين رونى يرحل فى فترة الانتقالات الشتوية فى يناير المقبل.

وفقد رونى مكانه أساسيا فى تشكيلة الفريق، إذ لم يشركه مورينيو فى المباريات الماضية، ما عزز التكهنات باحتمال رحيله عن الفريق.

ورحب الهولندى رونالد كومان مدرب إيفرتون فى المقابل بعودة رونى (31 عاماً) إلى فريقه السابق، الذى تركه فى 2004 للانتقال إلى مانشستر يونايتد.

وقال مورينيو: "أعرف أنه لا يزال قادراً على اللعب على أعلى مستوى، وهو من نوعية اللاعبين الذين احتاج إليهم".

وتابع "لا يمكننى معرفة ماذا سيحصل عندما يبلغ 32 أو أكثر، ولكنه لاعب جيد جداً ومهم بالنسبة لنا، ولن يرحل إلى أى مكان".

وأضاف "نحن نحبه وهو يحبنا، لم يكن سعيدا فى المباريات الماضية، لأنه كان على مقاعد الاحتياط، ليس هناك مشاكل على الإطلاق، أنه قائد الفريق، وهو يتصرف كذلك".

وكان كومان قال الخميس رداً على سؤال عن احتمال عودة رونى إلى إيفرتون بقوله: "اعتقد أنه لاعب رائع، وإن مسيرته لم تنته بعد، ولكن لا أعرف ما هو وضعه، ويجب أن احترم ذلك".

وأوضح المدرب الهولندى "ولكن عندما نصل إلى مرحلة يكون فيها رونى خياراً لإيفرتون، فسأكون سعيداً للغاية".

وبدأ رونى مسيرته فى إيفرتون وخاض معه 67 مباراة سجل فيها 15 هدفا، قبل أن ينتقل إلى مانشستر يونايتد عام 2004، فسجل للأخير 179 هدفا فى 376 مباراة حتى الآن.

وفضلاً عن مورينيو، فان جاريث ساوثجايت المدرب المؤقت لمنتخب إنجلترا لم يعتمد على رونى فى المباراة السابقة ضد سلوفينيا، ضمن التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2018 فى روسيا.

وسبق أن أعلن قائد منتخب إنجلترا صاحب الرقم القياسى بعدد المباريات الدولية (118 مباراة، سجل فيها 53 هدفا وهو رقم قياسى أيضاً) أنه سيعتزل اللعب دولياً بعد نهائيات مونديال روسيا.