خيخون يحرم اشبيلية من الانفراد بصدارة الدوري الأسباني

خيخون يحرم اشبيلية من الانفراد بصدارة الدوري الأسباني صورة أرشيفية

حرم فريق سبورتينج خيخون ضيفه اشبيلية من الانفراد بصدارة الدوري الأسباني لكرة القدم، بعدما فرض عليه التعادل 1 1/ ،اليوم السبت، في المرحلة العاشرة من المسابقة.

وتقدم اشبيلية بهدف في الدقيقة الرابعة عن طريق لاعب الوسط الأرجنتيني لوسيانو فيتو، ثم تعادل مويسيس جوميز لخيخون في الدقيقة .20

وجاء التعادل في مباراة اليوم، بعد ثلاثة انتصارات متتالية حققها اشبيلية، كان أخرها الفوز على اتلتيكو مدريد بهدف نظيف.

ورفع اشبيلية رصيده إلى 21 نقطة ليحتل المركز الثاني بفارق الأهداف خلف ريال مدريد المتصدر مقابل تسع نقاط لخيخون في المركز السادس عشر.

وبإمكان ريال مدريد أن ينفرد بالصدارة إذا فاز على مضيفه ديبورتيفو ألافيس في وقت لاحق اليوم.

وقد يتراجع اشبيلية إلى المركز الرابع إذا فاز برشلونة صاحب المركز الثالث برصيد 19 نقطة على ضيفه غرناطة، وفاز اتلتيكو صاحب المركز الخامس برصيد 18 نقطة على ضيفه ملقة في وقت لاحق اليوم.

وقد يتراجع أشبيلية غدا الأحد إلى المركز الخامس إذا فاز فياريال صاحب المركز الرابع حاليا برصيد 19 نقطة على مضيفه إيبار.

وتقدم اشبيلية بهدف مباغت، بعد مرور أربع دقائق فقط من بداية المباراة بتوقيع لاعب الوسط الأرجنتيني لوسيانو فيتو، مستغلا تمريرة من زميله الفرنسي وسام بن يدر ليسدد الكرة من داخل منطقة الجزاء لحظة خروج الحارس ايفان كوييار ساكريستان .

وتمكن مويسيس جوميز من ادراك التعادل لخيخون في الدقيقة 20 بمساعدة زميله روبرتو كانيلا، الذي أرسل له عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء ليقابلها بتسديدة مباشرة في الشباك.

وكاد بورخا فيجيرا ان يحرز الهدف الثاني لخيخون في الدقيقة، 30 بعدما تبادل التمرير بشكل رائع مع دوجي كوب، قبل أن يسدد كرة زاحفة مرت مباشرة بجوار القائم الأيسر لمرمى سيرجيو ريكو حارس اشبيلية.

وسنحت فرصة جديدة لخيخون لتسجيل الهدف الثاني، بعد تسديدة من دوجي كوب ابعدها الدفاع لتصل الكرة إلى فيجيرا، ولكن ريكو أنقذ الموقف بثبات.

ورد اشبيلية بهجمة سريعة انتهت بتصويبة قوية من بن يدر، ولكن ايفان كوييار ساكريستان تصدى لها ببراعة.

ولم يحدث أي جديد خلال الدقائق الأخيرة من الشوط الأول ليخرج الفريقان بنتيجة التعادل .1/1

ومع بداية الشوط الثاني، استأنف اشبيلية نشاطه الهجومي أملا في تسجيل هدف ثان يقربه خطوة من الانفراد مؤقتا بصدارة الدوري الأسباني، وكاد أن يتحقق ذلك بواسطة بن يدر، بعد ان تلقى تمريرة متقنة من ماريانو فيريرا داخل منطقة الجزاء، لكنه لم يحسن استغلالها.

وأنقذ ايفان كوييار مرمى خيخون من هدف مؤكد في الدقيقة 65 وتصدى ببراعة يحسد عليها لضربة رأس قوية من فرانكو فازكويز.

وفرض اشبيلية سيطرته تماما على مجريات اللعب، وسط حالة من التراجع في صفوف أصحاب الأرض، ولكن دون أن تتغير الأمور على مستوى النتيجة.

وكاد فيكتور فيتولو أن يحرز الهدف الثاني لاشبيلية في الدقيقة 72 عبر تسديدة قوية زاحفة، ولكن ايفيان حارس سبورتينج خيخون أبعد الكرة من على خط المرمى.

وشن اشبيلية أكثر من هجمة خطيرة في أخر ربع ساعة لكنه عجز عن الوصول إلى الشباك لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله ليحصد كل فريق نقطة واحدة.