بالفيديو.. ليفاندوفسكي يعود للتهديف ويقود بايرن لتعزيز صدارته في البوندسليجا

بالفيديو.. ليفاندوفسكي يعود للتهديف ويقود بايرن لتعزيز صدارته في البوندسليجا ليفاندوفسكي

استعاد المهاجم البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي ذاكرة التهديف في الدوري الألماني (بوندسليجا) وأحرز هدفين ليقود فريقه بايرن ميونيخ إلى فوز كبير وثمين 3 / 1 على مضيفه أوجسبورج اليوم السبت في المرحلة التاسعة من المسابقة.

وواصل لايبزج مطاردته لبايرن بفوزه على مضيفه دارمشتاد 2 / صفر في مباراة أخرى بنفس المرحلة التي شهدت اليوم أيضا فوز ماينز على إنجولشتات 2 / صفر وباير ليفركوزن على مضيفه فولفسبورج 2 / 1 وفرايبورج على مضيفه فيردر بريمن 3 / 1 .

وعزز بايرن صدارته للبوندسليجا رافعا رصيده إلى 23 نقطة بفارق نقطتين أمام لايبزج فيما تجمد رصيد أوجسبورج عند ثماني نقاط بعدما فشل في تحقيق الفوز للمباراة الرابعة على التوالي في المسابقة ومني بالهزيمة الثالثة في هذه المباريات الأربع.

وشهدت المباراة تفاهما رائعا بين ليفاندوفسكي وزميله الهولندي آريين روبن حيث اقتسم اللاعبان صناعة وتسجيل الأهداف الثلاثة للفريق.

وأنهى بايرن الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما ليفاندوفسكي وروبن في الدقيقتين 20 و22 ثم أضاف ليفاندوفسكي الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 48 قبل أن يحرز الكوري الجنوبي كوو جا تشول الهدف الوحيد لأوجسبورج في الدقيقة 67 .

وصنع روبن هدفي ليفاندوفسكي الذي رفع رصيده إلى سبعة أهداف ليعود إلى المنافسة على صدارة هدافي المسابقة هذا الموسم حيث يتساوى حاليا مع الجابوني بيير إيمريك أوباميانج هداف بوروسيا دورتموند في رصيد الأهداف السبعة بفارق هدف واحد خلف أنطوني موديست نجم كولون ومتصدر قائمة هدافي المسابقة.

وأحرز ليفاندوفسكي اليوم أول أهدافه في البوندسليجا منذ ستة أسابيع حيث كان آخر أهدافه السابقة في البوندسليجا بمرمى إنجولشتات عندما قاد بايرن للفوز 3 / 1 في 17 أيلول/سبتمبر الماضي.

وبدأ الفريقان المباراة بنشاط هجومي ملحوظ ولكن دون خطورة حقيقية على المرميين في الدقائق الأولى.

بمرور الوقت ، مالت الكفة تدريجيا لصالح بايرن الذي بدأ في فرض سيطرته على مجريات اللعب وتهديد مرمى أوجسبورج.

وأسفرت محاولات بايرن عن هدفين للفريق في غضون نحو دقيقتين وذلك بتوقيع ليفاندوفسكي وروبن في الدقيقتين 20 و22 .

وجاء الهدف الأول اثر هجمة منظمة لبايرن وتمريرة عرضية لعبها روبن وهيأها ليفاندوفسكي لنفسه تحت ضغط الدفاع ثم أنهاها بتسديدة رائعة من وسط منطقة الجزاء لتسكن الكرة المرمى على يسار الحارس.

وبعدها بدقيقتين فقط ، رد ليفاندوفسكي الهدية إلى زميله الهولندي ومرر إليه الكرة من الناحية اليمنى داخل منطقة الجزاء ليقابلها روبن المتحفز أمام المرمى مباشرة بتسديدة إلى داخل المرمى ليكون الهدف الثاني لبايرن.

ومنح الهدفان فريق بايرن دفعة معنوية هائلة ليواصل الفريق سيطرته على مجريات اللعب وتهديده المستمر لمرمى أوجسبورج.

ورغم هذا ، أجرى بايرن تغييرا اضطراريا في الدقيقة 29 بنزول ماتس هوملز بدلا من الأسباني خافي مارتينيز للإصابة.

وعاند الحظ بايرن في الدقيقة 36 اثر هجمة سريعة منظمة وتمريرة عرضية نموذجية لعبها روبن من الناحية اليمنى وقابلها ليفاندوفسكي المتأهب على بعد خطوات من المرمى بضربة رأس رائعة ولكن الكرة من خارج القائم الأيمن مباشرة.

وتألق مانويل نيوير حارس مرمى بايرن في الدقائق الأخيرة من الشوط ليحافظ على تقدم فريقه بهدفين نظيفين حيث لعب مجددا دور الليبرو وتصدى لفرصتين متتاليتين لفريق أوجسبورج في الدقيقة 41 .

وأنهى أوجسبورج الشوط الأول بهجمة خطيرة سدد خلالها الكوري كو جا تشول الكرة من خارج حدود منطقة الجزاء ولكن نيوير كان له بالمرصاد لينتهي الشوط الأول بتقدم بايرن بهدفين نظيفين.

واستأنف بايرن ضغطه الهجومي مع بداية الشوط الثاني وأسفر هذا عن الهدف الثالث للفريق والذي سجله ليفاندوفسكي في الدقيقة 48 .

وجاء الهدف عندما قطع روبن الكرة اثر تمريرة غير متقنة بين مدافعي أوجسبورج وتقدم قليلا بالكرة ثم مررها بينية إلى ليفاندوفسكي المندفع باتجاه منطقة الجزاء ليتقدم المهاجم البولندي بالكرة مراوغا الحارس ماروين هيتز قبل وضع الكرة في المرمى.

وواصل بايرن سيطرته على مجريات اللعب رغم محاولات أوجسبورج للعودة في المباراة.

وعاند الحظ ليفاندوفسكي في الدقيقة 62 اثر هجمة سريعة انفرد فيها بحارس أوجسبورج لكنه سدد الكرة في جسد الحارس وسط ملاحقة من الدفاع لتضيع الفرصة الذهبية.

ودفع الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لبايرن بلاعبه هولجر بادشتوبر في الدقيقة 62 بدلا من جيروم بواتينج لتنشيط أداء الفريق.

واستعاد أوجسبورج بعض اتزانه تدريجيا وبدأ في الضغط على دفاع بايرن بغية تحسين النتيجة وتقليص الفارق.

وتحقق لأوجسبورج ما أراد عندما استغل الكوري كوو جا تشول خطأ في التغطية الدفاعية من بايرن وسجل هدفا رائعا لأوجسبورج في الدقيقة 67 على يسار الحارس نيوير.

وأثار الهدف حفيظة لاعبي بايرن الذين اندفعوا في الهجوم وبادلوا مضيفهم الهجمات في الدقائق التالية ولكن الحظ عاند لاعبي بايرن في أكثر من فرصة خطيرة لينتهي اللقاء بفوز بايرن 3 / 1 .

لمشاهدة أهداف مباراة البايرن.. اضغط هنا