بالفيديو .. هاتريك رونالدو يبقي ريال مدريد متصدرا

بالفيديو .. هاتريك رونالدو يبقي ريال مدريد متصدرا

وجه البرتغالي كريستيانو رونالدو صفعة الى المشككين بمستواه الحالي، فسجل ثلاثية "هاتريك" قادت ريال مدريد الى الفوز على مضيفه الافيس 4-1 السبت في المرحلة العاشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ورفع رونادلو، الذي غاب مطلع الموسم بسبب الاصابة، رصيده الى 38 ثلاثية في مختلف المسابقات، وهو رقم قياسي للاعبي الليجا، مقابل 36 لغريمه الارجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة.

لم يخسر ريال مدريد في اخر 26 مباراة في مختلف المسابقات، فرفع رصيده الى 24 نقطة مبتعدا بفارق 3 نقاط عن اشبيلية الذي سقط بفخ التعادل على ارض سبورتينج خيخون 1-1، فيما يلعب اتلتيكو مدريد الرابع (18 نقطة) مع ضيفه ملقة وبرشلونة الثالث (19 نقطة) مع ضيفه جرناطة في وقت لاحق.

وحقق ريال فوزه الرابع على التوالي في مختلف المسابقات في سعيه الى التتويج باللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2012.

ودخل ريال مدريد المباراة منتشيا بفوزه الكبير على مضيفه كولتورال ليونيسا من الدرجة الثالثة 7-1 الاربعاء في دور الـ16 لمسابقة الكأس.

على ملعب "منديتسوروتسا" وامام 19840 متفرجا، فاجأ المضيف تشكيلة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، فمن عرضية على الجهة اليسرى فشل المدافع الفرنسي رافايل فاران بتشتيتها داخل المنطقة، تابعها البرازيلي ديفرسون مسجلا هدفه الرابع هذا الموسم (7).

وحصل ريال على ركلة جزاء بعد ضربة حرة من الجناح الويلزي جاريث بايل ارتدت من يد مدافعي حائط الصد، تولى رونالدو تسديدها بنجاح ارضية في الزاوية المعاكسة للحارس فرناندو باتشيكو (17).

اخذ رونالدو الامور على عاتقه بعد تسديدة يمينية من خارج المنطقة ارتدت من الدفاع وخدعت الحارس لتسكن زاويته اليسرى (33).

في الشوط الثاني، حصل الـ"دون" على فرصة الثلاثية من ركلة جزاء ثانية، بيد انه اهدرها هذه المرة امام باتشيكو (79)، وهي الرابعة الضائعة له من اصل اخر 8 ركلات.

لكن ريال لم يرضخ، وسجل هدفه الثالث بعد تمريرة طويلة المدى من البرازيلي مارسيلو الى البديل الفارو موراتا بديل الفرنسي كريم بزنيمة والذي لعب كرة ساقطة جميلة من فوق الحارس (84).

وعوض رونالدو ركلته الضائعة، وحقق الهاتريك بتسديدة من داخل المنطقة بعد تمريرة من مارسيلو مسجلا هدفه الخامس في الدوري (88)، ليحسم ريال المواجهة 4-1.

وعاد اشبيلية من ارض سبورتينج خيخون المتواضع بنقطة التعادل 1-1، رافعا رصيده الى 21 نقطة.

وكان اشبيلية اوقف سلسلة من 22 مباراة خارج ملعبه من دون فوز، عندما اسقط ليجانيس قبل اسبوعين، لكنه استعاد عاداته القديمة وفشل باحراز النقاط خارج ارضه.

وهذه اول دعسة ناقصة لاشبيلية بعد 5 انتصارات متتالية في مختلف المسابقات.

على ملعب "أل مولينون" وامام 22803 متفرجين، حقق الفريق الاندلسي بداية رائعة عندما منحه الارجنتيني لوسيانو فييتو التقدم مبكرا بعد كرة من الفرنسي وسام بن يدر سجل فيها هدفه الرابع هذا الموسم (4).

سبورتينج الذي لم يفز في سبع مباريات، رد في الدقيقة 16 عندما سدد موي جوميز كرة على الطائر بعد عرضية من روبرتو كانيا.

وحصل الطرفان بعدها على عدة فرص للتقدم، فسدد الايطالي فرانكو فاسكيز كرة في قائم خيخون، فيما تألق حارس اشبيلية سيرخيو ريكو امام بورخا فيجويرا.

وتعرض الفرنسي سمير نصري لاعب وسط اشبيلية للاصابة بين الشوطين، فاضطر مدربه لاستبداله.

وافتقد اشبيلية لابداع اللاعب الفرنسي المعار من مانشستر سيتي الانجليزي، برغم اقترابه من التسجيل عبر المدافع الفرنسي عادل رامي والارجنتيني جابريال مركادو الذي اصاب القائم.