جيانا فاروق لاعبة الكاراتيه "بطلة من ذهب"

جيانا فاروق لاعبة الكاراتيه "بطلة من ذهب" جيانا فاروق

استطاعت جيانا فاروق لاعبة المنتخب الوطنى للكاراتيه تحقيق الميدالية الذهبية الأولى لمصر اليوم فى بطولة العالم بعدما فازت فى المباراة النهائية على لاعبة فرنسا بنتيجة 2/0، وأكدت أنها ستكون مستقبل مصر فى لعبة الكاراتيه فى البطولات العالمية فى المرحلة المقبلة .

ونجحت جيانا فاروق لاعبة منتخب الكاراتيه فى التأهل إلى الدور النهائى من بطولة العالم، فى منافسات وزن تحت 61 كجم كوميتيه، بعد فوزها على بطلة فيتنام بالترجيح فى الدور نصف النهائى.

كانت جيانا فاروق قد فازت على لاعبات كل من سويسرا، هونج كونج، سلوفاكيا، كرواتيا، وفيتنام.

جيانا فاروق من مواليد 4 سبتمبر عام 1980، حيث بدأت ممارسة الكاراتيه وعمرها 6 سنوات، من خلال النادى الأهلي، بالرغم من ممارسة السباحة قبل الانضمام إلى لعبة الكاراتيه .

كانت قد بدأت جيانا الانضمام إلى منتخب الناشئات عام 2009، وحققت المركز الأول فى أفريقيا والبحر المتوسط وخامس بطولة العالم .

أما فى عام 2011، قد استطاعت جيانا الحصول على ذهبية بطولة العالم للشابات فى ماليزيا، وبعدها ذهبية بطولة العالم في إسبانيا عام 2013 .

وانضمت البطلة جيانا فاروق إلى صفوف المنتخب الأول لفراعنة الكاراتيه عام 2013، حيث حققت ذهبية البحر الأبيض المتوسط فى تركيا .

بينما حصلت جيانا على لقب على لقب بطولة العالم للآنسات مع المنتخب عام 2014 على المستوين الفردى والجماعى.

كما حصلت على لقب بطولة العالم تحت 21 سنة فى إندونيسيا عام 2015 .

وتتمنى جيانا فاروق لاعبة المنتخب الوطنى للكاراتيه إدراج اللعبة فى أولمبياد 2020 المقبلة بطوكيو من أجل أن تحصل على ميدالية أولمبية .