بالفيديو.. الأهلي يواصل نزيف النقاط بتعادل مثير أمام الاتحاد السكندري

بالفيديو.. الأهلي يواصل نزيف النقاط بتعادل مثير أمام الاتحاد السكندري

واصل فريق الأهلي نزيف النقاط  بتعادله مع الاتحاد السكندري بهدفين لكل منهما بإستاد بتروسبورت في الجولة السابعة للدوري،  حيث أحرز هدفي الاهلي وليد سليمان  وجونيور اجاي في الدقيقتين 4 و 69، وسجل هدفي الاتحاد خالد قمر وكاسونجو في الدقيقتين 50 و68 واهدر عبد الله السعيد ومؤمن زكريا ضربتي جزاء للأهلي بمعدل ضربة في كل شوط.

جاء اللقاء مثيرًا وقويًا على مدار الشوطين ومن أفضل مباريات الدوري هذا الموسم، حيث أهدر الأهلي عدة فرص سهلة ونجح الاتحاد في استغلال الفرص المتاحة لهز الشباك الحمراء وأستبسل حارس مرمى الاتحاد محمود السيد في التصدى لأكثر من كرة وتسديدة  لمهاجمى الاهلي.

كما تصدى الحارس  لركلة جزاء السعيد التي كان لها دور كبير في خطف زعيم الثغر لنقطة غالية ليرتفع رصيده الى 13 نقطة في المركز بينما مازال الاهلي متصدرا برصيد 17 نقطة في المركز الخامس.

جاء الشوط الأول قويًا ومثيرًا وتصدى شريف إكرامي ومحمود السيد لأكثر من كرة خطرة على مرمى الفريقين  في الشوط الأول.

هدف أحمر مبكر،  بدأ الأهلي القاء أكثر سيطرة وثقة ورغبة في الفوز من خلال تحركات في الوسط العمق والأجناب خاصة من ثلاثي "صانع اللعب" وليد  سليمان وعبد الله السعيد وكريم نيدفيد.

وفي الدقيقة الرابعة وبعد عدة تمريرات تصل الكرة لوليد سليمان يسدد من 40 ياردة قوية تسكن المقص الايمن للحارس السكندري محمود السيد يسأل عنها الحارس لعدم تقديره للكرة ووصوله إليها متأخرًا فسبقته لاحتضان الشباك.!

لم ييأس الاتحاد وضغط بقوة و يلعب هشام شحاته عرضية يقابلها أحمد الشيخ يبعدها شريف إكرامي من تحت العارضة إلى الركنية.

يرد الأهلي بقوة ويتقدم كريم نيدفيد يسارًا داخل المنطقة ويسدد تلمس الحارس" المسكين" محمود السيد وتمر عرضية لم تجد المتابع.

فاجأ وسط الاتحاد منافسه بهجمات سريعة"خلخلة خط دفاعه وأربكته خاصة في العرضيات ومنها عرضية محمد سالم في هجمة سريعة تمر من الجميع أمام المرمى الخالي ولم تجد من ينفخ الكرة داخل الشباك حيث سبقت الكرة خالد قمر بسنتمترات.!

يرد في لقاء سريع وهجمة هنا وهناك أحمد فتحي ويلعب عرضية في مرتدة خاطفة يقابلها مباشرة على حدود المنطقة عبد الله السعيد تصطدم الكرة في العارضة وترتد لوليد سليمان في يد الحارس محمود السيد.

شكل أيضًا عاشور الأدهم خطورة بتسديداته التي تصدى لها إكرامي أو ضلت طريقها بعيدًا عن الخشبات أو تلقى ضرباتها الدفاع الأحمر.،  تلاها هجمة أخرى لوليد يسدد بجوار القائم أيضًا وينقذ إكرامى انفراد من محمد سالم الذي وضع الكرة في متناول الحارس وكأنه هيئته تؤكد أنه سيضع الكرة على يسار الحارس.

الشوط الثاني

لم تختلف بداية الشوط  الثاني عن الاول حيث بادر الاهلي بالهجوم وفي الدقيقة الثانية يحتسب الحكم ركلة جزاء لعرقلة كريم نيدفيد داخل المنطقة يتصدى لها  عبد الله السعيد ويتصدى لها ببراعة حارس الاتحاد محمود السيد الذي توقع إتجاه الكرة في الزاوية اليمني.

يضغط الاتحاد ومن ضربة حرة  لزعيم الثغر خارج المنطقة يسدد احمد الشيخ ترتد الكرة من العارضة وتصل الى خالد قمر يسدد تصطدم في الدفاع وتدخل المرمى مسجلا هدف التعادل.

بعدها يتقدم كريم نيدفيد ويراوغ وينفرد ويسقط ارضا ويطالب بركلة جزاء، يجري مختار مختار تغييرا هجوميا  بنزول  سونجو بدلا من احمد الشيخ ويلعب بثلاثة مهاجمين محمد سالم وخالد قمر وسونجو في المقابل يجرى الاهلي تغيير بنزول مؤمن زكريا بدلا من كريم نيدفيد.

هدف رائع

في الدقيقة 68 ومن هجمة سريعة من وسط ملعب  الاتحاد يمرر عمرو نبيل كرة بينية  ساحرة لسونجو ينفرد ويسدد قوية على يمين  اكرامي مسجلا هدف التقدم للاتحاد.

الاهلي يرد

لم تمر دقيقة حتى  يسجل الاهلي هدف التعادل بعد عدة تمريرات بدأها عمرو السولية وتنهي عند جونيور أجاي يهيئ الكرة على صدره ويسدد من الوضع راقدا داخل المرمى مسجلا هدف التعادل الثاني.

يخرج خالد قمر مهاجم الاتحاد للإصابة ويلعب مكانه محمد الالفي  ويضغط الاهلي ويعتمد الاتحاد على المرتدات

يجري الاهلي تغييريين متتاليين  بنزول صالح جمعه وعمرو جمال بدلا من  حسام غالي  ووليد سليمان ويستبسل  محمود السيد في التصدى لاكثر من كرة منها تسديدة عبد الله السعيد التي  ارتدت  مع تكتل  دفاعي.

ركلة جزاء

في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب  بدل من الضائع  يحتسب الحكم ابراهيم نور الدين ركلة جزاء لتهور مدافع الاتحاد مع عمرو جمال داخل المنطقة يتصدى لها مؤمن زكريا وتصطد الكرة في القائم وترتد  لعمرو جمال  يطيح بالكرة في السماء. بعدها يهدر عمرو جمال ويضع الكرة بجوار القائم.

شاهد اهداف المباراة...