أزمة بين غانا ووست هام قد تبعد أيو عن مواجهة مصر

أزمة بين غانا ووست هام قد تبعد أيو عن مواجهة مصر أندريه أيو

قد يغيب أندريه أيو، نجم المنتخب الغاني ووست هام يونايتد، عن مواجهة منتخب بلاده أمام مصر، بسبب أزمة بين الفريق وناديه الإنجليزي.

ويستضيف المنتخب المصري نظيره الغاني يوم 13 نوفمبر المقبل على ستاد "برج العرب" بالإسكندرية في الجولة الثانية من الدور الحاسم للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018.

وذكرت تقارير صحفية غانية، أبرزها لموقع "غانا سوكر نت"، اليوم، الإثنين، أن وست هام رفض الطلب الذي أرسله الاتحاد الغاني لكرة القدم من أجل استدعاء أيو للمباراة المرتقبة.

ويرى وست هام أن مشاركة أيو مع منتخب غانا من شأنها أن تفسد عودة اللاعب بشكل طبيعي للمباريات، مع استعادة مستواه بشكل كامل بعد الإصابة التي أبعدته لمدة شهرين.

ويفضل الجهاز الفني للفريق الإنجليزي أن يعود أيو للمباريات بشكل تدريجي، حسب الموقع نفسه.

وعاد أيو، 26 عاما، للمشاركة في المباريات مع فريقه أمام تشيلسي الأسبوع الماضي في الدوري الإنجليزي، حيث شارك في آخر 20 دقيقة من المباراة التي خسرها "الهامرز" بثنائية نظيفة.

ويعد أيو أحد العناصر الأساسية في تشكيل أفرام جرانت، المدير الفني للمنتخب الغاني، خلال الفترة الأخيرة، ومن المتوقع أن يعول عليه في التشكيل الأساسي أمام مصر، حال انتهت الأزمة.

ويحتاج منتخب النجوم السوداء لتحقيق نتيجة إيجابية في المباراة، لتعويض التعثر بالتعادل على أرضه في الجولة الافتتاحية أمام أوغندا، بينما يرغب رجال المدرب هيكتور كوبر في مواصلة الانتصارات بعد إسقاط الكونغو على أرضها.