ليستر يسعى لضمان تأهله أمام كوبنهاجن .. والريال ضيفاً ثقيلاً على ليجا وارسو

ليستر يسعى لضمان تأهله أمام كوبنهاجن .. والريال ضيفاً ثقيلاً على ليجا وارسو

تقام اليوم ثمان مباريات في الجولة الرابعة من بطولة دروي أبطال اوروبا ، حيث يستضيف توتنهام فريق باير ليفركوزن الالماني ، ويلعب موناكو امام سسكا موسكو في المجموعة الخامسة ، بينما لشبونة أمام دورتموند ، ويستضيف ليجا وارسو ريال مدريد الاسباني في المجموعة السادسة ، وفي المجموعة السابعة يلتقي ليستر سيتي فريق كوبنهاجن الدنماركي ، ويستضيف بورتو البرتغالي كلوب بروج البلجيكي ، وفي المجموعة الثامنة والأخيرة ، يحل ليون الفرنسي ضيفاً على يوفنتوس الإيطالي ، فيما يستضيف إشبيلية دينامو زغرب الكرواتي ، وتقام المباريات في العاشرة إلا ربع مساءً بتوقيت القاهرة.

في المجموعة الخامسة ، يسعى موناكو الفرنسي لتعزيز صدارته للمجموعة وحصد الثلاث نقاط من اجل ضمان التأهل للدوري المقبل عندما يلتقي سسكا موسكو ، الذي تضائلت فرص بقائه في المسابقة بعد احتلاله المركز الاخير في المجموعة برصيد نقطتين.

وفي نفس المجموعة يلعب توتنهام ، صاحب المركز الثاني برصيد 4 نقاط ، امام بايرليفركوزن ، الذي احتل المركز الثالث بثلاث نقاط، ويسعى كلا الفريق لتحقيق الفوز من اجل المنافسة على البقاء في المسابقة ، وستكون الفرصة سانحة امام توتنهام لاعتلاء صدارةالمجموعة في حالة تحقيقة الفوز اليوم وخسارة موناكو من سسكا موسكو.

وفي المجموعة السادسة ، يحل ريال مدريد حامل اللقب، ضيفًا على ليجيا وارسو البولندي، في مباراة تقام بدون جماهير طبقًا لعقوبة جماهيرية موقعة على النادي البولندي، الذي يحتل المركز الرابع بدون رصيد من النقاط.

ويحتل ريال مدريد، المركز الثاني في المجموعة السادسة، برصيد 7 نقاط، بفارق الأهداف فقط خلف بوروسيا دورتموند، ويكفي الفوز لتأهل كل منهما بشرط فوز الآخر، وسيخوض دورتموند المباراة الأخرى بالمجموعة أمام سبورتينج لشبونة البرتغالي صاحب المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط.

وفي المجموعة السابعة يحتاج ليستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي حقق الفوز في مبارياته الثلاث الماضية بدوري الأبطال، إلى الفوز على كوبنهاجن الدنماركي لحسم تأهله من المجموعة التي تشهد أيضًا لقاء بورتو البرتغالي، مع كلوب بروج البلجيكي.

ويحتل ليستر المركز الاول برصيد 9 نقاط ، يأتي خلفه كوبنهاجن ب 4 نقاط ، ثم بورتو 4 نقاط ، وفي المركز الاخير ياتي كلوب بروج بلا رصيد نقاط ، الامر الذي يعجل من بخروجه من البطولة قبل انتهاء دوري المجموعات.

وتشهد المجموعة الثامنة، لقاء إشبيلية الإسباني، مع دينامو زغرب الكرواتي ، ويحسم تأهل أشبيلية بفوز يوفنتوس الإيطالي على ليون الفرنسي في المباراة الأخرى بالمجموعة ، علما بأن يوفنتوس كان قد تغلب بعشرة لاعبين على ليون في عقر داره (1ـ0) ذهابا قبل أسبوعين.

وقال الكولومبي خوان كوادرادو، الذي كان قد شارك من مقعد البدلاء، ليسجل هدف الفوز ليوفنتوس في شباك ليون: "سنتعامل مع المباراة أمام ليون كانها مباراة نهائية. نأمل أن يدعمنا الجمهور من جديد