اليوم.. خمس مباريات مهمة فى الدورى

اليوم.. خمس مباريات مهمة فى الدورى الدوري

تقام اليوم خمس مباريات فى الجولة الثامنة للدورى الممتاز، حيث يلتقى الداخلية مع الشرقية، ووادى دجلة مع مصر للمقاصة، والاتحاد السكندرى مع الإنتاج الحربى، وأسوان مع النصر للتعدين، والمقاولون العرب مع سموحة.. وتستكمل باقى مباريات الجولة غداً الجمعة.

يستضيف الداخلية فريق الشرقية فى الثالثة إلا الربع عصراً بستاد كلية الشرطة، وتتشابه ظروف الفريقين من حيث النتائج المتواضعة، حيث لم يحقق أى منهما الفوز حتى الآن، ويمتلك الداخلية ثلاث نقاط فى رصيده من سبع مباريات بعد تعادله ثلاث مرات، فى حين يمتلك الشرقية نقطة واحدة من ست مباريات.

كما تقدم المديران الفنيان للفريقين ضياء عبدالصمد وطارق يحيى باستقالتيهما، وتراجعا فيها واعلنا استمرارهما فى مهمتهما.

ويلتقى دجلة مع المقاصة فى نفس التوقيت ولكن باستاد القاهرة، وكلا الفريقين منتشٍ بالفوز فى الجولة السابقة، حيث تغلب دجلة على الشرقية 2/1 والمقاصة على المقاولون بهدفين نظيفين.

ويحتل المقاصة المركز الثالث فى جدول الدورى برصيد 15 نقطة، بينما يحتل وادى دجلة المركز الثامن برصيد 11 نقطة.

ويقدم المقاصة بقيادة مديره الفنى إيهاب جلال عروضاً متميزة، فى حين يتسم أداء دجلة بقيادة الفرنسى كارتيرون بالتذبذب.

ويلعب الاتحاد مع الإنتاج الحربى فى الخامسة مساء بستاد حرس الحدود بالمكس.

الاتحاد قدم عرضاً رائعاً أمام الأهلى يوم الأحد الماضى وتعادل معه 2/2، ووضحت بصمات مختار مختار، المدير الفنى على الفريق، من خلال الجمل التكتيكية التى ينفذها اللاعبون داخل المستطيل الأخضر.

أما الانتاج فما زال يعيش حالة من عدم التوازن، ورغم تصريحات مديره الفنى شوقى غريب المستمرة بأنه غير قلق على الفريق، فإن نتائج وعروض الإنتاج تبعث على عدم الاطمئنان، خاصة أنه يقبع فى المركز الخامس عشر برصيد ثلاث نقاط فقط.

ويستضيف أسوان بملعبه فريق النصر للتعدين فى «ديربى أبناء العم» فى السابعة والنصف مساء، ويدخل التعدين المباراة بقيادة فنية جديدة بعد التعاقد مع أسامة عرابى، الذى يسعى لقيادة الفريق لتحقيق أول انتصار له فى الدورى الممتاز، ويمتلك الفريق نقطتين فقط يحتل بهما المركز قبل الأخير فى جدول الدورى.

ويحتل أسوان المركز الثالث عشر برصيد خمس نقاط، وما زالت عروضه دون المستوى ولا ترضى جهازه الفنى بقيادة عماد النحاس.

ويحل سموحة ضيفا ثقيلاً على المقاولون بالجبل الأخضر فى السابعة والنصف أيضاً، ويمر الفريقان بظروف مختلفة.

سموحة يحتل المركز الثانى فى جدول المسابقة برصيد 16 نقطة، ويخوض المباراة بقيادة فنية جديدة بعد تعاقد الفريق السكندرى مع حلمى طولان خلفاً للبرتغالى جورفان فييرا الذى تمت إقالته بعد التسجيل الصوتى المنسوب له ويسيء فيه إلى مصر.

والمقاولون خسر أمام المقاصة فى الجولة السابقة للدورى، ويسعى للعودة للانتصارات، ومازال مديره الفنى محمد عودة موقوفاً عن قيادة الفريق بقرار لجنة المسابقات، ويقود الفريق مساعده أحمد سعيد.