الأهلى يتحفز لإنهاء مسلسل التعادلات أمام «طنطا» الجريح فى المحلة

الأهلى يتحفز لإنهاء مسلسل التعادلات أمام «طنطا» الجريح فى المحلة الأهلي

يحل فريق الأهلى ضيفاً ثقيلاً على نظيره طنطا، فى الثالثة عصر اليوم الجمعة، على ملعب «غزل المحلة» فى الجولة الثامنة لمسابقة الدورى الممتاز لكرة القدم.

ويخوض الأهلى المباراة محتلاً صدارة الترتيب برصيد 17 نقطة وتعثر الفريق الأحمر بالتعادل فى آخر لقاءين بالدورى أمام بتروجيت والاتحاد السكندرى بعد أن حصد 5 انتصارات متتالية، بينما يحتل طنطا المركز الرابع عشر برصيد 4 نقاط فقط من فوز وتعادل و4 هزائم.

وكانت آخر مواجهة بين الأهلى وطنطا فى يناير 2007 وفاز الفريق الأحمر بهدف أحمد حسن، ويخوض الفريق الأحمر أول لقاء على ملعب المحلة منذ ديسمبر 2011 حين تم إلغاء اللقاء آنذاك بسبب اقتحام جماهير المحلة الملعب، وتم احتساب الأهلى فائزاً بثنائية دون رد.

وخاض الأهلى تدريباته دون راحة استعداداً لمواجهة طنطا بعد التعادل مع الاتحاد.. وعقد حسام البدرى المدير الفنى للفريق الأحمر محاضرة فنية بالفيديو للاعبى الفريق للتعرف على نقاط القوة والضعف فى التشكيلة الحمراء.

وطالب «البدرى» لاعبى الأهلى بالتركيز الشديد لإنهاء الهجمات، خاصة أن الفريق دفع ثمن إهدار الفرص السهلة بفقدان 4 نقاط ما أدى لغضب جماهيرى من الجهاز الفنى واللاعبين.

ويستعيد الأهلى خدمات لاعب الوسط حسام عاشور بعد تعافيه من إصابته بكدمة فى الضلوع، كما تعافى شريف إكرامى حارس المرمى من إصابته بالتواء فى كاحل القدم خلال التدريبات، وتحيط الشكوك بمشاركة اللاعب كريم وليد «نيدفيد» لإصابته فى الفخذ، كما أن عماد متعب مهاجم الفريق اشتكى من آلام فى الأذن ما يهدد مشاركته.

ومن المرجح أن يعتمد المدير الفنى حسام البدرى على تشكيلة تضم حارس المرمى شريف إكرامى وأمامه الرباعى أحمد حجازى وسعد سمير وأحمد فتحى والتونسى على معلول للدفاع، وعمرو السولية وحسام غالى وعبدالله السعيد للوسط، ومؤمن زكريا ووليد سليمان والنيجيرى جونيور أجاى للهجوم.

ويملك «البدرى» أوراقاً رابحة مثل صالح جمعة وعمرو جمال وميدو جابر وحسام عاشور ومحمد هانى وصبرى رحيل.

فى الوقت الذى يسعى فريق طنطا لمداواة جراحه سريعاً بعد أن تلقى هزيمة ثقيلة أمام المصرى البورسعيدى برباعية دون رد ما أدى لحالة من الغليان والغضب بين جماهير طنطا فى ظل المستوى الهزيل لممثل محافظة الغربية فى الدورى.

وحرص خالد عيد المدير الفنى لفريق طنطا على عقد جلسات مكثفة مع لاعبى الفريق من أجل نسيان الهزائم الماضية والتركيز فى مواجهة الأهلى وتقديم عرض قوى أمام حامل اللقب وتقديم صورة مغايرة عن الفريق.

ويعتمد طنطا على الأرجح على تشكيلته التى تضم الحارس محمد شريف وأمامه سليمان عبدربه ومحمود مسعود ورضا العزب ومحمود شاكر للدفاع وحسام غالى ومحمود غالى ومحمد جابر ومحمد مرسى للوسط وإيريك جوزيف ومحمد جودة للهجوم.

ويملك خالد عيد أوراقاً رابحة مثل حمادة الغنام ومحمد خفاجى ودينيس تيتيه وعمر الحبشى.