بالفيديو.. معلول يعيد الأهلي للانتصارات وصدارة الدوري بفوز "ممل" على طنطا

بالفيديو.. معلول يعيد الأهلي للانتصارات وصدارة الدوري بفوز "ممل" على طنطا كرة معلول في شباك طنطا

استعاد الأهلي ذاكرة الانتصارات بالفوز على طنطا 1-0 ضمن مباريات الجولة الثامنة من الدوري الممتاز اليوم الجمعة على استاد طنطا، ليستعيد صدارة جدول الترتيب.

وسجل هدف المباراة الوحيد علي معلول في الدقيقة 32 من عمر المباراة من خلال ركلة جزاء.

ورفع الأهلي رصيده إلى 20 نقطة في المركز الأول، بينما بقى طنطا برصيد 4 نقاط في المركز الـ17.

الشوط الأول

شهدت الدقيقة 12 من عمر المباراة الظهور الهجومي الأول للأهلي من خلال عبدالله السعيد الذي استلم كرة على حدود منطقة الجزاء، وسدد كرة قوية لكن ارتطمت في الدفاع وابتعدت الخطورة.

وأتت الكرة الثانية بعدما استلم أجاي كرة في منطقة الجزاء ومررها لعبدالله السعيد القادم من الخلف في الدقيقة 14 لكنه استملها بشكل سيئ، وادعى التعرض للعرقلة في كرة لم تشهد أي تلامس مع حارس المرمى، ليحصل على بطاقة صفراء.

استطاع ميدو جابر في الدقيقة 24 أن يستخلص كرة من مدافع طنطا بشكل رائع، وأرسل عرضية من الجانب الأيسر لكنها لم تجد أي من عناصر هجوم الأهلي، وتصدى لها حارس المرمى.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الأهلي في الدقيقة 31 بعد عرقلة دفاع طنطا لوليد سليمان.

وقام علي معلول بتنفيذ ركلة الجزاء في الدقيقة 32، ولم يصوبها بشكل مثالي، حيث ارتطمت بقدم حارس المرمى الذي أضعف قوتها لكنه لم يتمكن من الاستحواذ عليها قبل دخولها للشباك، ليكون الهدف الأول للأهلي.

ومرر وليد سليمان الكرة لعلي معلول في الجانب الايسر في الدقيقة 45+1 ليلعب عرضية جيدة لكن استطاع لاعب طنطا تحويلها لركنية قبل أن تصل لهجوم الأهلي.

الشوط الثاني

أتى أفضل ظهور هجومي في النصف الثاني من المباراة بالدقيقة 55 من خلال محمد جودة مهاجم طنطا الذي مر من أحمد فتحي، دخل منطقة الجزاء، لكن استطاع سعد سمير إبعاد الكرة قبل أن يسددها على المرمى.

وانطلق جوزيف بيسيه لاعب طنطا بالكرة في الجانب الأيسر في الدقيقة 58، ومرت أعلى رؤوس دفاع الأهلي وحاول محمد جودة تسديدها الرأس دون أن ينجح في التعامل معها لتتحول لضربة مرمى.

وشارك مؤمن زكريا في الدقيقة 63 من عمر المباراة بدلا من وليد سليمان، ثم أتى التبديل الثاني في الدقيقة 66 بمشاركة صالح جمعة بدلا من ميدو جابر.

ولعب صالح جمعة تمريرة بينية لجونيور أجاي الذي تغثر في الكرة في البداية ثم مررها لمؤمن زكريا الذي أهدر فرصة هدف سهلة للغاية بعدما فشل في تسديدها بالدقيقة 72.

ومرر جونيور أجاي كرة لمؤمن زكريا في الدقيقة 81 الذي أصبح في وضع انفراد بالمرمى لكنه فضل تمريرها مجددا لأجاي، واستطاع مدافع طنطا اعتراضها وتحويلها لركنية.

وأجرى الأهلي التبديل الثالث في المباراة بالدقيقة 84 بمشاركة حسام عاشور بدلا من عبدالله السعيد.

وانتهت المباراة بفوز الأهلي على حساب طنطا بالرغم من الأداء الذي لم يظهر بشكل مثالي من جانب الفريقين.

لمشاهدة الهدف.. اضغط هنا