جوارديولا: اعتذار يايا توريه يعد "أمرا طيبا لمانشستر سيتي"

جوارديولا: اعتذار يايا توريه يعد "أمرا طيبا لمانشستر سيتي" جوارديولا

أثنى الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، اليوم الجمعة على الاعتذار الذي تقدم به لاعب الوسط الإيفواري يايا توريه، وقال بأنه يعد "أمرا طيبا للنادي وليايا نفسه".

وتقدم توريه، 33 عاما، اليوم بالاعتذار إلى فريقه مانشستر سيتي عن "سوء الفهم الذي حدث في الماضي"، كما أكد رغبته في أن "يواصل مساعدة" (السيتيزنس) على "تحقيق نجاحات أكبر في المستقبل".

وكان المدرب الإسباني قد قال صراحة أن توريه لن يعود للعب في الفريق الأول إذا لم يقم وكيله، ديميتري سيلوك، بالاعتذار بعد أن انتقده لعدم إدراج الإيفواري في قائمة الفريق لبطولة دوري الأبطال الأوروبي.

وقال بيب خلال المؤتمر الصحفي التحضيري للقاء الغد أمام ميدلسبره في الجولة الـ11 من البريميير ليج "لقد تحدثت مع يايا توريه، ولكنها محادثة خاصة بيننا. قرأت ما كتب وأعتقد أنها أنباء سارة بالنسبة للسيتي وليايا".

وأشار "يايا شارك في جميع الاجتماعات والتمارين. الجميع يعلم الموقف ولم يتغير أي شيء".

وسجل اللاعب الإيفواري، الفائز بجائزة أفضل لاعب إفريقي أربع مرات، 75 هدفا في 267 مباراة مع السيتي منذ انضمامه إلى صفوفه في 2010 قادما من برشلونة الإسباني مقابل 24 مليون جنيه استرليني.

وفاز توريه مع السيتي بلقب البريميير ليج مرتين (2010-11 و2013-14) وكأس إنجلترا (2010-11)، وكأس رابطة المحترفين (الكابيتال وان) مرتين (2013-14 و2015-16).

وكان وكيل توريه قد صرح في سبتمبر الماضي بأن جوارديولا أهان الإيفواري بعدم ضمه إلى قائمة مان سيتي في دوري الأبطال الأوروبي، فيما تمسك المدرب الإسباني بضرورة الاعتذار لكي يعود توريه للعب مجددا.