مانشستر سيتي في مهمة سهلة.. وديربي ناري بين أرسنال وتوتنهام

مانشستر سيتي في مهمة سهلة.. وديربي ناري بين أرسنال وتوتنهام أرسنال

يأمل مانشستر سيتي المتصدر انهاء اسبوعه بشكل رائع عندما يستقبل ميدلزبره السبت في افتتاح المرحلة المرحلة الحادية عاشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم، فيما يصطدم ارسنال الثاني بجاره توتنهام في ديربي شمال لندن.

وبدأ سيتي اسبوعه بفوز ثأري رائع على برشلونة الاسباني 3-1 في دوري ابطال اوروبا، معوضا هزيمته الموجعة صفر-4 في كاتالونيا. وكان طعم الفوز مزدوجا خصوصا وان مدرب سيتي الحالي الاسباني جوسيب غوارديولا كان قاد برشلونة الى امجاده الاخيرة.

وفي مباراة ملعب "الاتحاد" الاخيرة، قاد هجوم سيتيزنز الارجنتيني سيرخيو اغويرو، بعد ابعاده عن التشكيلة الاساسية في مواجهة الذهاب ضد برشلونة، فسرت تكهنات حول نية غوارديولا التخلي عنه.

لكن مدرب سيتي اكد رغبته ببقاء ابن الثامنة والعشرين الذي رد: "لست غاضبا ابدا. احترم قرارات كل مدرب. قال ان السبب تكتيكي وانا احترم ذلك".

ويتصدر مانشستر سيتي الترتيب مع 23 نقطة بفارق الاهداف عن ارسنال وليفربول ونقطة عن تشلسي الرابع.

وقال لاعب وسط سيتي البلجيكي كيفن دي بروين الذي سجل هدفا رائعا في مرمى برشلونة من ضربة حرة: "بالطبع الناس ستتحدث عن مباراة الثلاثاء لان الخصم كان برشلونة. لكن اذا نظرت الى نهاية الاسبوع، لا يهم ماذا حصل في دوري ابطال اوروبا".

في المقابل، يشرف على ميدلزبره مواطن غواردويلا ايتور كارانكا، وهو يحتل المركز الخامس عشر.

وقال كارانكا الذي فاز فريقه على بورنموث 2-صفر الاسبوع الماضي: "يملكون لاعبين رائعين والبدلاء الجاهزين، لذا هذه مباراة جديدة بالنسبة اليهم".

وفي الدربي المنتظر، يبدو ارسنال مرشحا قويا خصوصا انه لم يخسر منذ المرحلة الاولى امام ليفربول، وهو ضمن تأهله منتصف الاسبوع الى دور الـ16 من دوري ابطال اوروبا بفوزه على لودوغوريتس البلغاري 3-2 بهدف رائع لصانع العابه الالماني مسعود اوزيل.

في المقابل، مني توتنهام بخسارة مفاجئة على ارضه امام باير ليفركوزن الالماني صفر-1 في المسابقة عينها. وصحيح انه الفريق الوحيد الذي لم يخسر في الدوري حتى الان، الا ان تعادله في اخر 3 مبارياته ارجعه الى المركز الخامس في ترتيب البرمير ليغ، وهو لم يفز في اخر 6 مباريات في مختلف المسابقات.

ويعتقد الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام ان فريقه دفع ثمن محاربته على جبهتين: "من الجيد ان تخوض الدوري الانكليزي ودوري ابطال اوروبا، اقوى بطولتين في العالم، لكن يجب ان نحلل كيف نخوضهما".

وبعد مواجهة ملعب "الامارات"، تنطلق مباراة ليفربول الثاني مع واتفورد السابع، وفيها يأمل الاول متابعة سلسلته الرائعة اذ فاز 6 مرات في اخر 7 مباريات.

وبعد فوزه الاخير على ساوثمبتون 2-صفر، وهو الرابع على التوالي، يستقبل تشلسي على ملعب ستامفورد بريدج في لندن ايفرتون السادس في مباراة قوية.

ومنذ اعتماده ثلاثة مدافعين في الخلف، لم تتعرض شباك المدرب الايطالي انطونيو كونتي لاي هدف، لكن الحديث عن امكانية المنافسة لا يزال مبكرا بالنسبة لمدرب يوفنتوس وايطاليا السابق: "حاليا ليس مهما النظر الى الترتيب. يصعب علي الحديث عن اسماء المرشحين الان".

يونايتد ودرب الالم

وبعد تلقيه ضربة تلو الاخرى، يأمل البرتغالي جوزيه مورينيو اعادة مانشستر يونايتد الى سكة الفوز عندما يحل على سوانسي سيتي وصيف القاع.

وقدم الشياطين الحمر اداء متواضعا على ارض فنربغشة التركي الخميس وخسروا 1-2 في الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ"، فتراجع الى المركز الثالث في مجموعته بعد 4 جولات.

واتهم مورينيو، الموقوف في ملعب "ليبرتي" لاسباب سلوكية، لاعبيه بانهم خاضوا "مباراة صيفية".

وقال مورينيو: "نحن ضعفاء في الدفاع، نعم اعرف ذلك، ونحن لا نسجل. يجب ان تكون اقوى ذهنيا ولا تستهل المباراة بهذا الشكل".

وتعرض يونايتد لضربة اخرى اثر خروج لاعب وسطه الفرنسي بول بوغبا، اغلى لاعب في العالم، مصابا.

وتختتم المرحلة الاحد بمواجهة ليستر سيتي حامل اللقب مع وست بروميتش البيون السادس عشر.

وصحيح ان ليستر سيتي يحتل المركز الحادي عشر وتبدو نتائجه متقلبة هذا الموسم، خلافا للموسم الماضي عندما احرز لقبه الاول، الا انه يقدم اداء رائعا في دوري ابطال اوروبا جعله يتربع على صدارة مجموعته بفارق 3 نقاط عن بورتو البرتغالي ويقف على ابواب الدور الثاني.

لكن ليستر مني بنكسة اثر اصابة حارس مرماه الدولي الدنماركي كاسبر شمايكل بكسر في يده اليمنى الاربعاء في المباراة ضد مضيفه كوبنهاغن الدنماركي (صفر-صفر) في دوري ابطال اوروبا.

وبحسب وسائل الاعلام البريطانية فان الدولي الدنماركي سيغيب عن الملاعب بين 4 و6 اسابيع.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت بورنموث مع سندرلاند، وبيرنلي مع كريستال بالاس، ووست هام يونايتد مع ستوك سيتي، والاحد هال سيتي مع ساوثمبتون.