بالفيديو.. برشلونة يواصل ملاحقة ريال مدريد بانتصار صعب على اشبيلية

بالفيديو.. برشلونة يواصل ملاحقة ريال مدريد بانتصار صعب على اشبيلية برشلونة

فاز برشلونة اليوم على إشبيلية بهدفين لواحد في الجولة الـ11 من الدوري الإسباني على ملعب رامون سانشيز بيثخوان في مباراة صعبة ومثيرة ليواصل ملاحقة ريال مدريد.

كان إشبيلية الأفضل خلال الشوط الأول ولكن الفريق الكتالوني استفاق في الشوط الثاني الذي تميزت أحداثه بالندية.

جاءت الأهداف عبر فيكتور ماتشين "فيتولو" لصالح إشبيلية والأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروجوائي لويس سواريز لصالح برشلونة في المباراة التي شهدت 10 بطاقات صفراء، أربعة منها على إشبيلية وستة للاعبي برشلونة.

ومن ضمن الأمور المثيرة ان الثلاثي الهجومي لبرشلونة: ميسي نيمار وسواريز حصلوا جميعا على إنذارات، حيث سيغيب الأوروجوائي عن مباراة الفريق المقبلة أمام مالاجا بسبب تراكم البطاقات.

بدات المباراة بصورة قوية للغاية حيث كان إشبيلية هو صاحب المبادرة بتسديدة أرضية للوسيانو فييتو تمكن الحارس تير شتيجن من امساكها (ق1).

جاء الرد سريعا بمرتدة بدأت بمراوغة من ميسي تلتها تمريرة لنيمار ثم بينية لسواريز الذي سددها أرضية ولكن الحارس سرخيو ريكو أبعدها لركنية (ق2).

تمكن إشبيلية من التقدم (ق15) عقب بينية بطيئة لم يتمكن سيرجي روبرتو من قطعها لتصل إلى فيتولو الذي انطلق واودعها في الشباك رغم ارتطام تسديدته بتير شتيجن.

كاد فيتولو يضاعف النتيجة (ق32) عقب استلام رائع للكرة داخل منطقة الجزاء والهروب من الأرجنتيني خابيير ماسكيرانو ليسدد أرضية زاحفة مرت بجوار القائم.

تمكن ميسي من تسجيل هدف التعادل عقب مرتدة وصلت عند نيمار الذي مررها للأرجنتيني على حدود منطقة الجزاء ليسددها أرضية لتهتز الشباك (ق42).

يذكر أن هذا هو الهدف رقم 500 للأرجنتيني مع النادي الكتالوني في كل المسابقات.

بدأ الشوط الثاني حماسيا من الفريقين حيث كانت أولى الفرص الخطيرة (ق49) عقب عرضية أرضية من نيمار وصلت عند راكيتيتش الذي سددها ولكن ريكو تصدى لها.

كاد البرسا يتقدم عقب كرة علوية وصلت لسواريز داخل منطقة الجزاء ليمررها بالكعب لميسي الذي سددها ولكن ريكو تصدى لها (ق54).

تمكن لويس سواريز من تسجيل الهدف الثاني عقب انطلاقة من ميسي تبعتها تمريرة للأوروجوائي الذي لم يتوان عن ايداعها في الشباك (ق60).

كاد ستيفان نزونزي يسجل هدف التعادل عقب ركنية حولها برأسه بجوار القائم عقب خروج خاطئ من تير شتيجن (ق74).

ظهر سرخيو ريكو (ق75) لينفذ تصديا رائعا عقب تمريرة ماكرة من ميسي لسواريز الذي سدد كرة قوية ولكن الحارس تمكن من ابعادها ببراعة لركنية.

وفي الربع ساعة المتبقية حاول إشبيلية ادراك التعادل ولكن عابته اللمسة الأخيرة، فيما كانت هناك فرص امام برشلونة لزيادة الغلة عبر المرتدات.

بهذا الفوز فرع الفريق الكتالوني رصيده إلى 25 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين عن ريال مدريد المتصدر، بينما تجمد إشبيلية عند 21 نقطة في المركز الخامس.

لمشاهدة الاهداف.. اضغط هنا