إدراج النشاط الرياضى بوزارتى الدفاع والداخلية ضمن قانون الرياضة الجديد

إدراج النشاط الرياضى بوزارتى الدفاع والداخلية ضمن قانون الرياضة الجديد مجلس النواب

كتب ـ هشام عبد الجليل

وافقت اللجنة السداسية المشكلة من أعضاء لجنتى الشئون الدستورية والتشريعية والشباب الرياضة بمجلس النواب لمراجعة مشروع قانون الرياضة، فيما يتعلق بالعقوبات وتسوية المنازعات خلال اجتماعها، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار حسن بسيونى، على إدراج جهاز النشاط الرياضى العسكرى واتحاد الشرطة الرياضى ضمن الهيئات الرياضية وذلك وفقا للقانون رقم 260 لسنة 1975.

وقال المستشار حسن بسيونى، رئيس اللجنة، خلال الاجتماع، إن هذا القرار سيتيح لنا الفرصة كاملة من الاستفادة بكل الأبطال الرياضيين فى هاتين الوزارتين، خاصة أن الفترة الأخيرة شهدت ظهور عدد كبير من أبطال الرياضة فى مجالات عديدة تابعين لهاتين الجهتين ولابد من إتاحة الفرصة لهم كاملة للمشاركة فى كل هذه البطولات الدولية لأن الهدف هو رفع اسم مصر عاليا فى المسابقات الدولية.

وبناء على ذلك تم تعديل المادة الأولى من قانون الرياضة فى الباب الأول الخاص بالتعريفات لتصبح يُعمل بأحكام هذا القانون المرافق فى شأن الرياضة وتسرى أحكامه على الهيئات الرياضية وأوجه النشاط الرياضى بالدولة.

يشار إلى أن نص المادة قبل التعديل هو: "يُعمل بأحكام هذا القانون المرافق فى شأن الرياضة وتسرى أحكامه على الهيئات الرياضية وأوجه النشاط الرياضى بالدولة عدا النشاط الرياضى بوزارتى الدفاع والداخلية".