جلسات نفسية فى المنتخب.. ومطالبة "حجازى وجبر" بالتخلص من نقطة الضعف

جلسات نفسية فى المنتخب.. ومطالبة "حجازى وجبر" بالتخلص من نقطة الضعف لاعبو المنتخب

عقد الأرجنتينى هيكتور كوبر، جلسة مع لاعبى المنتخب الغرض منها تأهيلهم نفسياً لمواجهة غانا يوم الأحد المقبل فى تصفيات المونديال، وطالبهم ببذل قصارى جهدهم فى التدريبات وتنفيذ التعليمات المطلوبة منهم بحذافيرها، مؤكداً أنه لن يقبل بأى نتيجة غير الفوز على غانا يوم الأحد المقبل.

وقال «كوبر» للاعبين خلال الجلسة: «أنتم كلاعبين، ونحن معكم كجهاز فنى بالكامل، نعانى من تشكيك الشارع الرياضى فى عـــدم قدرة الفراعنة على عبور غانا، والكـــرة حالياً فى ملعبكم، وعليكم أن تردوا على هذا التشكيك فى الملعب، فأنتم لاعبون مميزون سواء فى الدورى الممتاز، أو كمحترفين يلعبون فى أفضل أندية العالم».

وأضاف «كوبر» خلال حديثه مع لاعبى المنتخب: «التشكيك فى قدراتنا أزمة حدثت فى مباراة نيجيريا بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، وها نحن نتعرض لها مرة أخرى، أتمنى أن يتحمل كل لاعب منكم المسئولية، وينفذ الأدوار المطلوبة منه، لكى تحققوا حلم شعبكم بالتأهل للمونديال».

كما حرص الأرجنتينى هيكتور كوبر، على عقد جلسة قصيرة مع ثنائى دفاع المنتخب أحمد حجازى وعلى جبر، طالبهما خلالها بسرعة الأداء والحركة داخل الملعب، إلى جانب التركيز فى الكرات العرضية والتصدى للهجمات المرتدة، وكيفية التعامل معها.

ووجه «كوبر» حديثه للثنائى حجازى وجبر قائلاً: «أنتما من أفضل المدافعين فى مصر، وأنا واثق فى قدراتكما بدليل ضمكما لمباريات المنتخب طوال الفترة الماضية، لكن عليكما الاجتهاد فى التدريبات لتطوير الأداء بزيادة معدل السرعة، والتخلى عن البطء، وأنا على ثقة كبيرة بأنكما ستكونان من أفضل المدافعين فى القارة الأفريقية».

وذكر أحد أفراد الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى أن الثنائى حجازى وجبر هما الأقرب لخوض مباراة غانا، خاصة بعدما قطعا على نفسهما وعوداً خلال حديثهما مع كوبر، بالاجتهاد فى الملعب وتنفيذ تعليماته للمساهمة فى تحقيق انتصارات مع الفراعنة، بداية من مباراة غانا المقبلة.

وأعرب عصام الحضرى، قائد المنتخب الوطنى عن سعادته بالروح العالية التى تسود بين اللاعبين، والتزامهم ببرنامج المعسكر المقام فى برج العرب قائلاً: «نحن أسرة واحدة فى كل معسكرات المنتخب، ويتناسى الجميع الانتماء للأندية، ويرفعون شعار: «الكل فى واحد»، خاصة أن الجهاز الفنى يتعامل مع اللاعبين بعدالة ومساواة، ويعتبر الفريق هو النجم الأوحد فى المنتخب، موضحاً أن كل اللاعبين لديهم رغبة فى المشاركة، وهو ما يتضح خلال التدريبات.

وشدد قائد المنتخب الوطنى، على أن جميع اللاعبين فى حالة تركيز تام فى المباراة المقبلة، ويعتبرونها المباراة الأولى فى التصفيات، مشيراً إلى أن مواجهة غانا هى الأهم فى هذه المرحلة، ولدى اللاعبين إصرار على الفوز بها، باعتبارها البوابة التى سيمر منها المنتخب نحو الصعود للمونديال. وأضاف «الحضرى»: «طالبت اللاعبين بخوض مباراة غانا بروح الشعب المصرى، باعتبارهم مواطنين مصريين لديهم رغبة عارمة فى إسعاد شركائهم فى الوطن الذين يحلمون برؤية علم مصر عالياً فى مونديال روسيا».

وحرص لاعبو المنتخب الوطنى، على تهنئة محمد صلاح، لاعب روما الإيطالى، فور وصوله معسكر برج العرب أمس، وذلك بعد نجاحه فى تسجيل أول هاتريك له فى الملاعب الأوروبية، وذلك بعدما أحرز ثلاثة أهداف، الأحد الماضى، فى شباك بولونيا خلال المباراة التى جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الـ12 من الدورى الإيطالى.

وشهد معسكر المنتخب فى برج العرب، انتظام بقية اللاعبين المحترفين لمعسكر الفراعنة، وهم: محمد صلاح، ومحمد الننى، وعمرو وردة، وأحمد حسن «كوكا».