صباحك أوروبي.. برشلونة يتفق مع نجم ليفربول.. وروني رفض الصين.. وروما سيفتقد صلاح

صباحك أوروبي.. برشلونة يتفق مع نجم ليفربول.. وروني رفض الصين.. وروما سيفتقد صلاح محمد صلاح

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يلاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.

اسبانيا :

ماركا المدريدية:

ضغوط

قال مسعود أوزيل لاعب  آرسنال لندن ، في تصريحات اليكترونية ، إن الضغوطات في نادي ريال مدريد غير طبيعية.

وتحدث أوزيل قائلا "كل شيء مختلف هناك في ريال مدريد، الضغوطات هناك غير طبيعية، عليك أن تفوز بكل مباراة، والأسوأ إذا لعبت وتعادلت مع برشلونة".

وأضاف "وإذا فزت في 10 مباريات متتالية وتعادلت في السانتياجو بيرنابيو أمام فريق صغير فالضغوطات بالتأكيد ستتوالى علينا".

وكان أوزيل صاحب الـ28 عام لاعباً في صفوف ريال مدريد، قبل مغادرته عام 2013 إلى أرسنال، وحقق مع المرينجي خلال ثلاث سنوات قضاها هناك الدوري الإسباني، وكأس الملك.

كوكي

اعترف خورخي ميروديو كوكي، لاعب وسط أتلتيكو مدريد، أنه يرغب في البقاء، مع الروخيبلانكوس.

وبدأ اللاعب ، اللعب في الفريق الأول، لأتلتيكو مدريد، في عام 2009، ولعب مع الفريق المدريدي 250 مباراة، على مدى المواسم الست الماضية.

و رد كوكي، على أنباء اهتمامات بعض الأندية الأوروبية، باللاعب وقال: "لدي عقد مع الفريق حتى عام 2019، وإذا كان النادي يريدني، فسوف نتحدث وسيتم تجديد العقد".

كانت تقارير إسبانية وإنجليزية، ربطت اللاعب بالرحيل إلى برشلونة، أو مانشستر يونايتد، الصيف المقبل، بعد أدائه الجيد مع أتلتيكو مدريد، في المواسم الأخيرة.

اس المدريدية:

الحكم

أعلن الاتحاد الإسباني حكم ديربي العاصمة والذي سيجمع بين أتلتيكو مدريد وريال مدريد على ملعب فسينتي كالديرون الأسبوع المقبل.

وتشير إحصائياتنا  إلى أن الحكم فرنانديز بوربالان الذي سيقود الديربي قام بتحكيم 37 مباراة لريال مدريد في مسابقات الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا وكأس السوبر الإسباني.

وخلال هذه المباريات طرد بوربالان 8 لاعبين من ريال مدريد مقابل 7 لمنافسي  النادي.

و حصل كل من جوتي وجابريل هاينز وفابيو كوينتراو وإيسكو على بطاقات حمراء مباشرة، والأخير حصل عليها عندما تعرض لنيمار بخطأ في إحدى مباريات الكلاسيكو.

و طرد الحكم سرجيو راموس بعد نهاية إحدى مباريات الدوري أثناء توجه المدافع لغرف الملابس، وطرد أيضًا اللاعب الألماني مسعود أوزيل ومارسيلو في مباراة لكأس السوبر الإسباني في 2011 كما طرد أيضًا الكرواتي لوكا مودريتش في كأس السوبر الإسباني أمام أتلتيكو مدريد في 2014.

وقاد بوربالان لريال مدريد 32 مباراة في الدوري الإسباني فاز ريال مدريد في 20 منها، مقابل 6 تعادلات و 6 هزائم، ومبارتين في كأس السوبر الإسباني خسرهما الفريق الملكي، وثلاث مباريات في كأس ملك إسبانيا برصيد فوزين وتعادل وحيد.

تأكيد

أكد كريستيانو رونالدو،  أن برشلونة كان ضمن الفرق التي حاولت التعاقد معه بعد التألق مع سبورتنج  لشبونة في بداية مسيرته الاحترافية، وأن مانشستر يونايتد كان من نجح في التعاقد معه خلال تلك الفترة.

وقال رونالدو في تصريحات صحافية، قبل مواجهة منتخب البرتغال  لنظيره الليتواني، في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا "بعدما خضت عدة مباريات مع الفريق الأول لسبورتنغ لشبونة، اهتمت عدة فرق بضمي ومن بينها أرسنال وفالنسيا وإنتر ميلان وبرشلونة".

وأشار اللاعب إلى أن مانشستر يونايتد كان أول من اتخذ القرار بضمه، ودخل في مفاوضات رسمية مع لشبونة، وذلك بعد المباراة الودية التي جمعت الفريقين، بعد طلب من  أليكس فيرجسون.

و كشفت  "دياريو جول" أن البرسا فكر في ضم رونالدو، بعدما قرر الرحيل عن مانشستر يونايتد في موسم 2008-2009، وذلك لتعويض رحيل كل من مواطنه ديكو والبرازيلي رونالدينيو، إلا أن بيب جوارديولا، طالب بالتراجع عن الصفقة، بسبب رغبته في بداية مشروع يكون أساسه ليونيل ميسي، وهو ما نجح فيه بالفعل.

وانتقل بعدها كريستيانو  إلى الريال مقابل 96 مليون يورو في عام 2009، ليحقق العديد من النجاحات على الصعيدين الفردي والجماعي، ويصبح أحد أهم النجوم الذين مروا على ملعب سانتياجو برنابيو عبر تاريخه.

سبورت  الكاتالونية:

غياب اومتيتي

أكد نادي برشلونة على موقعه الرسمي، غياب مدافعه الدولي الفرنسي، صامويل أومتيتي، لمدة ثلاثة أسابيع بسبب إصابته بتمزق في عضلة فخذه الأيسر، وذلك بعد خضوع اللاعب لكشوفات طبية.

وشعر أومتيتي بآلام عضلية خلال مشاركته في تدريبات المنتخب الفرنسي، الذي لعب امس  أمام المنتخب السويدي  ، ضمن منافسات التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

وتأتي هذه الإصابات لتزيد في حيرة  لويس إنريكي، مدرب نادي برشلونة، بعد تتالي الإصابات في الفريق، وليلتحق بالثنائي جيريمي ماثيو، وأندريس إنييستا، وبعد العودة التدريجية لجيرارد بيكيه وجوردي ألبا.

وسيكون من الصعب التحاق المدافع الدولي الفرنسي بمباراة الكلاسيكو ، يوم 3 ديسمبر القادم بملعب "الكامب نو"، وهو الذي تحول إلى ركيزة أساسية في تشكيلة الفريق الكتالوني.

الوشم خطر

ظهر ليونيل ميسي ، في معسكر منتخب الارجنتين بوشم جديد يغطي جزءا كبيرا من ساقه باللون الأسود، وهو نوع جديد من الوشوم الذي انتشر في أوروبا ويحمل اسم "بلاك آوت"، وأكدت تقارير طبية أنه قد يتسبب في مشاكل صحية لمن يقرر دقه.

وأشار طبيب الأمراض الجلدية ويل كيربي، المتخصص في عمليات إزالة الوشوم، في تصريحات لمجلة "ومن هيلث" إلى أن الأخبار والمواد المستخدمة في هذه الوشوم قد تتسبب في عواقب وخيمة على مستخدمها، وإزالتها تكون أصعب بكثير من الوشوم المعتادة.

وقال كيربي "في الوقت الحالي يقوم المتخصصون في دق الوشوم بخلط عدة مكونات حتى يصل للون قاتم قريب من الأسود، ومن بين هذه المواد يبرز الكربون، وهو ما قد يتسبب في أضرار حقيقية للجلد والصحة".

وأشارت صحيفة "لاناسيون" الأرجنتينية أن ليو  استغل هذه الفترة لدق الوشم، خاصة أنه لا يرجح أن يقوم اللاعب بأي نشاط رياضي لعدة أيام، لأنه قد يتسبب في التهابات في الجلد مع تفتح المسام وخروج العرق، وأن الأمر من الممكن أن يسوء ويتسبب في ابتعاده عن الملاعب لفترة تصل لأسبوعين.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

نيمار

واصل نيمار دا سيلفا صناعة التاريخ مع منتخب بلاده، وذلك بعد أن قاد السيلساو  للفوز على نظيره التانجو بثلاثية نظيفة في تصفيات كأس العالم روسيا 2018.

وسجل نيمار الهدف الثاني لمنتخب البرازيل في المباراة بعد تمريرة من الشاب المتألق جابرييل خيسوس انطلق بها ليضع الكرة في شباك مرمى الحارس روميرو، ليسجل الهدف رقم 50 له مع السامبا.

وبهذا الهدف أصبح نيمار رابع أفضل هداف في تاريخ المنتخب البرازيلي وهو لا يزال في عمر 24 عامًا بعدما خاض مع البرازيل 74 مباراة.

ويعتبر الأسطورة بيليه أكثر من سجل أهدافًا لمنتخب البرازيل برصيد 77 هدفا، يليه الظاهرة رونالدو برصيد 62 هدفا وثالثًا يأتي روماريو برصيد 55 هدفا و رابعًا نيمار برصيد 50 هدفا.

مشكلة

أكدت تقارير صحافية إسبانية،  أن قميص برشلونة للموسم الجاري، تسبب في أزمة بين شركتي نايك وأديداس للملابس الرياضية، و وصل الأمر إلى حد رفع الأخيرة لقضية تطالب فيها بالتعويض من الأولى، بدعوى اقتباس تصميم قميص الفريق الكتالوني دون إذن.

وتعمل نايك مع البرسا منذ موسم 1998/1999، ونال التصميم الجديد للقميص الكتالوني إعجاب الجماهير، وسجل نسب مبيعات جيدة، ولكن الأمر تسبب في أزمة بعدما اتهمت شركة "أديداس" منافستها الأميركية بأن التصميم مشابه للغاية لقمصان الشركة الألمانية الكلاسيكية بالخطوط الرأسية الصغيرة.

وأشار "ماركتنج ديبورتيفو" إلى أن شركة أديداس تقدمت بشكوى في مكتب الولايات المتحدة لبراءات الاختراع والعلامات التجارية، وأن المسئولين بدأوا التحقيق في الشكوى المقدمة، لمعرفة ما إذا كانت شركة نايك قد انتهكت حقوق الملكية الفكرية لمنافستها في تصميم القميص الكتالوني الجديد.

ومن جانبها، أكدت شركة نايك لنا  أنها لم تتلق أي إخطار من مكتب العلامات التجارية حتى الآن، أو حتى أي شكوى مباشرة من شركة أديداس خلال الأيام الماضية، وتنتظر معرفة أي تطورات حول الموضوع.

يشار إلى أن شركة نايك قد أعلنت عند طرح القميص في الأسواق، أنه مقتبس من طاقم الفريق الذي ارتداه في موسمي 1990-1991 و1991-1992، وحصد وقتها الفريق دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه، وكان القميص من تصميم شركة ميبا، وتظهر به أيضا الخطوط الرأسية نفسها ولكن بدرجة أقل.

برشلونه كوتينيو

كشفت تقارير أن نادي برشلونة قد اجتمع مع وكيل أعمال وممثلي البرازيلي فيليبي كوتينيو، نجم ليفربول الإنجليزي، تمهيدا للتعاقد معه في سوق الانتقالات الصيفية القادمة.

ويتألق اللاعب كوتينيو صاحب الـ24 عام مع فريقه ليفربول هذا الموسم، بتسجيله 5 أهداف في 9 مباريات، مما جعل أندية عديدة ترغب في التعاقد معه.

وذكرت صحف اسبانية  أن ممثلي اللاعب البرازيلي قد تواجدوا في برشلونة منذ أسابيع، وألتقوا مع مسئولي برشلونة، في خطوة تمهيدية للتعاقد مع اللاعب.

وأشارت الى أن الريدز لن يتخلوا عن اللاعب، كونه لاعبا أساسيا ومهما في تشكيلة المدرب الألماني يورجن كلوب، لكن من الممكن مع عرض مالي كبير يوافق النادي الإنجليزي على ذلك.

يذكر أن كوتينهو قد انتقل إلى ليفربول عام 2013، قادما من فريق إنتر ميلانو الإيطالي.

المانيا:

بيلد:

شباب المانيا يكتسحون

فرض المانشافت  هيمنته على المجموعة الثالثة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2018، بعد فوزه الساحق على مضيفه سان مارينو بنتيجة 8-0، امس ، في الجولة الرابعة.

وأحرز أهداف المباراة سامي خضيرة، وسيرج نابري (3 أهداف هاتريك)، وجوناس هيكتور (هدفين)، وماتيا ستافينللي (بالخطأ في مرماه)، وكيفن فولاند في الدقائق 7، و9، و32، و58، و65، و76، و82، و85.

وشهدت المباراة كتابة تاريخ جديد لنابري، الذي نجح في إحراز هاتريك خلال المباراة الدولية الأولى له.

ودفع يواكيم ليوف  ، بتشكيلة غلبت عليها العناصر الشابة منذ بداية المباراة.

وفرض المانشافت  هيمنته على صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة من 4 مباريات، بينما قبع منتخب سان مارينو في المركز الأخير برصيد خالي من النقاط.

ليكيب:

البلوز يفوز

نال  منتخب فرنسا، هاما  على ضيفه السويدي (2ـ1) مساء الجمعة، على إستاد "دو فرانس"، وسط 80 ألف ناظر ، يتقدمهم الرئيس فرانسوا هولاند، ضمن الجولة الرابعة من تصفيات أوروبا لمونديال روسيا.

وتمكن البلوز ، من قلب النتيجة  على السويد، بعدما نجح أصحاب الأرض في تعويض تأخرهم بهدف السويدي إيميل فورسبيرج، في الدقيقة (54)، الى فوز عن طريق بول بوجبا، الذي سجل هدف فرنسا الأول من رأسيه في الدقيقة (57)، وديميتري باييه، الذي سجل الهدف الثاني لفرنسا في الدقيقة (65) من تسديدة، وهو الهدف رقم 200 لفرنسا في تصفيات كأس العالم.

وفض منتخب فرنسا، الاشتباك على صدارة المجموعة الأولى، بعدما قهر منافسه، وشريكه السابق في الصدارة (السويد)، وألحق به أول هزيمة في التصفيات، وتقدم للنقطة العاشرة بفارق ثلاث نقاط عن منتخب السويد، الذي تجمد رصيده عند (7 نقاط)، وصار مهددا بفقدان المركز الثاني من جانب هولندا

دقيقة

وقفت الجماهير دقيقة حداد قبل انطلاق مباراة منتخبي فرنسا والسويد في استاد فرنسا ضمن تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018 في الذكرى الأولى لهجمات باريس.

وكان ستاد فرنسا بين عدة أماكن في مدينة باريس تعرضت لهجمات يوم الجمعة 13 نوفمبر الماضي، أودت بحياة 130 شخصا، حيث كان يستضيف وقتها مباراة ودية بين منتخبي فرنسا وألمانيا.

و حضر مباراة السويد الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، الذي كان حاضرا أيضا مباراة ألمانيا العام الماضي، بصحبة رؤساء أندية دوري الدرجتين الأولى والثانية في البلاد.

وقال هولاند للتلفزيون الفرنسي "يجب أن نتذكر. منذ عام كنا هنا لمتابعة مباراة ودية لتنفجر ثلاث قنابل ويقتل شخص واحد".

جرت مباراة  امس  وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث شارك في تنظيمها 1200 شخص فضلا عن انتشار 400 من ضباط الشرطة داخل وحول الاستاد.

ايقاف

أعلنت غرفة التحقيقات بلجنة القيم، في الاتحاد الدولي "فيفا"،  امس ، أن ألفريدو هاويت، النائب السابق لرئيس الفيفا، يواجه خطر الإيقاف مدى الحياة، إزاء التحقيقات الجارية حاليًا، في قضية رشوة.

وذكرت غرفة التحقيقات أنها أوصت الغرفة القضائية في لجنة القيم، بإيقاف هاويت مدى الحياة.

كان هاويت، القائم سابقًا بأعمال رئيس اتحاد كرة القدم في منطقة كونكاكاف "أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي"، وسكرتير عام اتحاد اللعبة في هندوراس، تعرض لإلقاء القبض عليه، في الثالث من ديسمبر الماضي بمدينة زيوريخ السويسرية، ثم جرى بعدها تسليمه للولايات المتحدة التي تجري تحقيقات في قضية رشوة.

و وجهت السلطات الأمريكية، إلى هاويت، اتهامًا بالحصول على رشى تصل إلى ملايين الدولارات، وتتعلق ببيع حقوق تسويق بطولات كرة قدم في أمريكا اللاتينية.

انجلترا :

الصن:

الاسود يحلقون

حلق الاسود في سماء ويمبلي محققين ، فوزًا مهمًا على الأسكتلندي (3-0) مساء الجمعة، ، ضمن منافسات المجموعة السادسة بتصفيات أوروبا المؤهلة لروسيا 2018.

جاءت أهداف الاسود  الثلاثة، بالرأس عن طريق دانييل ستاريدج، في الدقيقة (24)، وآدم لالانا في الدقيقة (50)، وجاري كاهيل في الدقيقة (61).

و رفع الاسود ، الرصيد إلى 10 نقاط، في صدارة المجموعة، فيما تجمد رصيد أسكتلندا عند النقطة الرابعة، ما يصعب حظوظها في بلوغ النهائيات للمرة الأولى، منذ فرنسا 1998.

ومن شأن الفوز، أن يرفع حظوظ المدرب جاريث ساوثجيت، في توقيع عقد دائم بعدما تم تعيينه كمدرب مؤقت، خلفًا لسام ألاردايس

قد يبقى

قالت تقارير صحفية بريطانية، إن جاريث ساوثجيت، المدرب المؤقت لمنتخب الاسود ، قد يغير رأيه، ويبقى في حال عرض الاتحاد الإنجليزي، عقدًا طويل الأمد عليه.

وبعد التعادل سلبيًا مع سلوفينيا، والفوز في ملعبه على مالطا، بعد تقديم أداء متواضع، في تصفيات كأس العالم، الشهر الماضي، لا تزال أمام ساوثجيت مباراتان مع المنتخب الإنجليزي، قبل صدور القرار النهائي، بشأن البقاء في منصبه من عدمه.

إن مباراة الاسود  أمام أسكتلندا، في تصفيات كأس العالم، قد تكون المباراة الحاسمة، في مصير ساوثجيت، مع منتخب الأسود الثلاثة.

ان ساوثجيت، يريد أن يملك عقدًا مع المنتخب الإنجليزي، حتى عام 2020 من أجل الموافقة على البقاء مع المنتخب الإنجليزي.

يذكر أنه تم تصعيد ساوثجيت، من مدرب لمنتخب الشباب تحت 21 عامًا، ليتولى مسئولية المنتخب الأول، أربع مباريات بعد رحيل سام ألاردايس من منصبه، بعدما قاد الفريق في مباراة وحيدة في سبتمبر الماضي، بعد أن سجلت له صحيفة مقطعًا مصورًا، وهو يسعى لتحقيق أرباح إلى جانب دوره كمدرب.

ميرور :

روني الصين

كشف رئيس نادي بكين جوان ، لو نينج، أن وين روني رفض عرضاً خلال فترة الانتقالات الصيفية، وهو بذلك رفض فكرة ترك "مانشستر يونايتد"، والاحتراف في الدوري الصيني

و قال  الرئيس نينج :  التقت إدارة نادي بكين جوان مع وكيل أعمال روني، بول ستريتفورد، قبل انطلاق "البريميرليج"، لكن النجم الإنجليزي رفض الانتقال إلى أي فريق ومغادرة مانشستر يونايتد، رغم أن العرض المالي كان مغرياً.

وبحسب رئيس بكين جوان، فإن روني رد على عرض الفريق الصيني بالرفض التام، وأنه يريد البقاء في الدوري الإنجليزي لأطول فترة ممكنة مع فريقه "مانشستر يونايتد"، ولا يُفكر أبداً في ترك النادي الذي ترعرع فيه منذ أن وضع أول قدم في ملاعب كرة القدم.

ويعاني روني في الفترة الأخيرة من تدهور في مستواه الفني، خصوصاً منذ وصول  جوزيه مورينيو، في وقت يرتبط وين روني مع فريق مانشستر يونايتد بعقد يمتد حتى عام 2019.

في المقابل، ووفقاً لبعض الصحف البريطانية، فإن فريق إيفرتون مهتم كثيراً بضم روني إلى صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية، هذا بالإضافة إلى أندية إنجليزية وصينية أخرى أبدت اهتمامها الكبير بالولد  الذهبي.

كشف

كشف كريستيان إيركسن، لاعب توتنهام هوتسبير، السبب وراء رفضه الانتقال لتشيلسي في صغره، والرحيل إلى أياكس أمستردام بهولندا .

وتلقى الدنماركي إيركسن عروضا من عدة أندية كبرى عندما كان يبلغ من العمر 16 عامًا، أبرزها برشلونة ومانشستر يونايتد وإيه سي ميلان وتشيلسي، لكنه فضل أياكس.

واعترف إيركسن، في تصريحات اليكترونية ، بأن الخوف من الفشل هو من دفعه لرفض الانضمام إلى البلوز وقتها.

وأضاف "في الدنمارك أنت متأكد من اللعب إذا كنت تلعب جيدًا، لكن في أياكس عليك أن تملك عقلية جيدة كي تلعب".

و تابع "ليس من المهم أين تكون أو من أنت، ولكن يدور الأمر حول تطورك وتحسنك في كل يوم".

و أوضح اللاعب "لو كنت اخترت تشيلسي وقتها، أنا متأكد أن وضعي سيكون مختلف الآن، لا يمكن أن تقول إنك لن تنجح في تشيلسي، لكني رأيت أن فرصة النجاح ستكون أكبر في أياكس".

وانتقل إيركسن من أياكس إلى توتنهام في صيف عام 2013 بمبلغ 11 مليون إسترليني، وخاض مع الفريق اللندني 146 مباراة، ويعتبر من العناصر الرئيسية في تشكيلة ماوريسيو بوكتينيو.

العودة للوقوف

قال متحدث باسم رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز امس  إن أندية البطولة ستبحث في اجتماع في لندن في الأسبوع المقبل إمكانية إعادة مناطق الوقوف في الملاعب.

وهذه هي المرة الأولى التي يكون فيها هذا الموضوع على جدول الأعمال خلال اجتماع تشارك فيه جميع أندية البطولة العشرين.

وحتى إذا وافق ثلثا الحضور على التغيير كما تنص اللوائح فستكون هناك عقبة أخرى أمام التطبيق وهو ضرورة تعديل بعض التشريعات الحكومية المتعلقة بهذا الأمر.

وفرض حظر على وقوف الجماهير في الملاعب في الدرجتين الممتازة والثانية في إنجلترا وأصبح جلوس الجماهير إجباريا بعد التحقيقات في كارثة هيلزبره في 1989 والتي قتل خلالها 96 شخصا في ملعب شيفيلد ونزداي خلال مباراة في قبل نهائي كأس إنجلترا بين فريقي ليفربول و نوتنجهام فورست.

وبعد الحادث المأساوي طبقت عدة دول من بينها ألمانيا والنمسا واسكتلندا نظاما يسمح بالجلوس و الوقوف في الملاعب وهو نظام يؤيده اتحاد مشجعي كرة القدم الذي يمثل جمهور اللعبة الشعبية في إنجلترا وويلز.

ايطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

سنفتقد صلاح

يؤمن ستيفان الشعراوي، مهاجم روما، أن ناديه قادر على منافسة يوفنتوس، متصدر الدوري الإيطالي، بشرط الحفاظ على المستوى، الذي يقدمه الفريق، في الجولات الأخيرة من الكالتشو.

وقال الشعراوي، في تصريحات تليفزيونية : "بداية الموسم الحالي لروما إيجابية للغاية، وأنا سعيد بها. نحن في موقف جيد، في البطولة المحلية، والدوري الأوروبي".

وأضاف: "سعيد بما أقدمه مع الفريق. ربما لا أشارك بانتظام، لكني أنجح في ترك بصمة جيدة عندما ألعب. لازلت أتذكر أول أهدافي مع الفريق، وهدفي في الديربي، وضد إمبولي، وأراهم الأهم، والأفضل في مشواري مع الفريق الذي قارب على العام".

واستمر اللاعب ، في حديثه، قائلاً: "المدرب سباليتي يؤمن بي، وبقدراتي، ويمنحني الثقة المطلوبة لأظهر بمستوى جيد، والأمر يمتد إلى جميع اللاعبين فالشيء ذاته يحدث مع دجيكو، وكذلك مع صلاح الذي سنفتقده أثناء مشاركته مع المنتخب المصري، في البطولة الأفريقية، لكنني متأكد أن الفريق سيستطيع أن يعوض غيابه".

وعن المنافسة مع يوفنتوس، قال الشعراوي: "أرى أننا قادرون على منافسة يوفنتوس، بشرط الاستمرار على تقديم نفس المستوى، الذي نقدمه في الجولات الأخيرة".

عودة توتي

عاد فرانشيسكو توتي، ، لتدريبات الفريق، الجمعة، بعد غياب للإصابة.

ولم يشارك قائد روما (40 عامًا) في آخر 3 مباريات خاضها الفريق بسبب الإصابة.

ومن المتوقع أن يكون توتي جاهزًا، لخوض مواجهة أتلانتا 20 نوفمبر ، ضمن الكالتشيو.

ولم يبدأ توتي أساسيًا مع الذئاب هذا الموسم، سوى في 4 مباريات، وسجل هدفين، وصنع مثلهما.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:

جالياني يلمح

ألمح أدريانو جالياني الرئيس التنفيذي لنادي ميلان إلى وصول مشواره مع الروزونيري لخط النهاية بعد 3 أسابيع وذلك حين تتم إجراءات نقل ملكية النادي بشكل رسمي من سيلفيو بيرلوسكوني إلى المُلاك الصينيين الجدد.

وقال جالياني في تصريحات لنا : "ليس غروراً ولكني لا أعرف العمل سوى في منصب المدير العام وهو منصبي على مدار 30 عاماً وتغييره ليس أمراً سهلاً".

وأضاف جالياني: "أعتقد أنني أعيش آخر 3 أسابيع في مشواري مع ميلان الذي امتد لمدة 30 عاما منذ شراء بيرلوسكوني للنادي في الثمانينيات من القرن الماضي".

يذكر أن إجراءات بيع النادي من المتوقع أن تتم بشكل رسمي في الثاني من ديسمبر المقبل وذلك بعدما وصل لبيرلوسكوني رسمياً مبلغ 100 مليون يورو كدفعة أولى مقدمة خلال الفترة الماضية من مؤسسة "سينو" الصينية.

غير متعجل

أبدى أكسيل فيتسيل لاعب وسط زينت عدم تعجله بشأن الانضمام إلى يوفنتوس مؤكداً أن الأمر لن يختلف كثيرا سواء بالانضمام إلى بطل إيطاليا في شهر يناير المقبل أو بالانتظار حتى نهاية عقده الصيف المقبل.

وقال البلجيكي فيتسيل : "يوفنتوس لايزال يرغب في ضمي وسيحاولون فعل ذلك في ميركاتو الشتاء ولكني لست متعجلاً سواء نجحنا في ذلك أو انتظرنا حتى الصيف المقبل ".

وأضاف فيتسيل: "سننتظر ماذا سيحدث ودعنا لا نتعجل الأحداث تلك المرة، فلايزال هناك الكثير من الوقت حتى تتضح الرؤية".

وحاول يوفنتوس ضم اللاعب البلجيكي قبل نهاية ميركاتو الصيف وسافر اللاعب بالفعل إلى إيطاليا وأجرى الكشف الطبي ولكن فشل النادي الروسي في ضم بديل له قبل أوقف الصفقة علماً بأن عقد اللاعب مع زينيت سينتهي بنهاية الموسم الحالي.

بيولي

قال ستيفانو بيولي، خلال تقديمه كمدرب جديد لإنتر ميلان، إنه لم يأتِ للنادي "لبيع أوهام" للجماهير، مؤكدًا رغبته في قيادة الفريق للتأهل لدوري الأبطال الأوروبي.

وأبدى بيولي، حماسه بتدريب ماورو إيكاردي، مطالبًا فريقه بلعب المباريات، بالتزام كبير.

وقال بيولي: سأكون سعيدًا إذا استطعنا التأهل لدوري الأبطال.. لست هنا لبيع الوهم. لا أدري كم سنستغرق في الانطلاق، ولن يكون سهلاً، لكني أعتقد أن لدينا كل الفرص لتحقيق الهدف".

واعتبر مدرب لاتسيو السابق، قائد الفريق إيكاردي مثالاً سيطالب باقي الفريق، بأن يحذو حذوه.

وقال: "أنا سعيد للغاية بتدريبه. إنه مهاجم كبير ويسجل باستمرار. أتمنى أن يستمر في فعل ذلك بالقوة، والالتزام الذي يظهره في الملعب. إنه نموذج للاحتذاء به".

وأضاف أنه ينتظر إحراز الباقين لمزيد من الأهداف، حيث سجل إيكاردي حتى الآن 10 من الـ14 التي أحرزها انتر هذا الموسم.

وقال "رأيت كثيرًا من اللاعبين الذين يمكنهم التسجيل. الأجنحة وصانعو الألعاب ولاعبي الوسط. عليهم الهجوم أكثر. من أهدافي الاهتمام أكبر بمنطقة المنافس، بمزيد من اللاعبين والفاعلية".

وحول إيفر بانيجا، الذي وقع لإنتر الصيف الماضي، قادمًا من سيفيل ، وصفه بيولي باللاعب "الذكي".

وعن جابرييل باربوسا، الذي انضم لانتر موسم الانتقالات الأخيرة، قال إنه "لاعب صاحب مهارة، وهو يتدرب جيدًا، وسنرى يومًا تلو الآخر من الأفضل للعب".