صباحك أوروبي.. الريال يراقب ديبالا.. وسرنا يعود لاهتمامات برشلونة

صباحك أوروبي.. الريال يراقب ديبالا.. وسرنا يعود لاهتمامات برشلونة ديبالا

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يلاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.                 
اسبانيا

ماركا المدريدية

10 سنوات مارسيليو

أكمل الظهير الأيسر مارسيلو 10 أعوام في صفوف ريال مدريد ، حيث تم تكريمه في ملعب "سانتياجو برنابيو"، وأهداه الرئيس فلورنتينو بيريز قميص تذكاري وساعة.

ومرت عشر سنوات على قدوم الشاب مارسيلو، الذي كان يبلغ من العمر 18 عاما عندما انضم للميرينجي في 2006 ، بعدما نشأ في صفوف فلومينينزي البرازيلي وشهدت مباراته الأولى مع الفريق الأول تسجيله لهدف.

ودفعت إدارة النادي حينها ستة ملايين يورو فقط من أجل الحصول على خدمات اللاعب، الذي كان يعتبره الكثيرون خليفة النجم المعتزل ومواطنه روبرتو كارلوس.

وبعد مرور 10 سنوات، يعتبر مارسيلو أحد ركائز الفريق  حيث خاض خلال هذه الفترة 372 مباراة وسجل 26 هدفا، وتوج بـ12 لقبا: ثلاثة في الليجا، وإثنين في دوري الأبطال ومثلهما في كأس الملك ولقب في مونديال الأندية، واثنين في كأس السوبر الأوروبي ومثلهما في كأس السوبر المحلي.

ويحتل اللاعب الدولي البرازيلي  المرتبة الثالثة في قائمة اللاعبين الأجانب الأكثر خوضا للمباريات في تاريخ الميرينجي بعد كل من روبرتو كارلوس، 527 مباراة، وألفريدو دي ستيفانو، 396 مباراة، ومن المنتظر أن يتخطى رقم الأسطورة دي ستيفانو هذا الموسم حال ابتعدت الإصابات عنه.

سيفيل فيدال

يدرس نادي  سيفيل  استعادة لاعبه السابق أليكس فيدال، الذي انتقل إلى برشلونة العام الماضي، بعد أن فتح النادي الكتالوني الباب أمام رحيل اللاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية، يناير القادم.

كان إشبيلية ضم فيدال عام 2014 قادما من ألميريا، قبل أن ينتقل اللاعب إلى برشلونة عام 2015 ليكون بديلا للبرازيلي داني ألفيش، لكنه لم يقنع لويس إنريكي، المدير الفني للفريق، حيث لم يشارك سوى في مباراة واحدة في الدوري، وأخرى في الكأس.

وذكر راديو "ماركا" أن فيدال، 27 عاما، سيرحل عن النادي الكتالوني، وقد يعود إلى فريقه السابق إشبيلية، في حالة رفضه العروض الإيطالية من إنتر ميلان ونابولي.

وأضاف أن اللاعب، الذي يمتد عقده إلى 2020، طلب من إدارة برشلونة عودته إلى صفوف فريقه الأندلسي.

ويبحث برشلونة خلال الفترة المقبلة عن ظهير أيمن بديلا لفيدال، الذي خرج تماما من حسابات إنريكي.

ايسكو ينقذ ثقة لاروخا

قلب لاروخا  تأخره أمام مضيفه الإنجليزي صفر-2 إلى تعادل 2-2 امس  على ملعب ويمبلي في لندن في مباراة دولية ودية.
وسجل آدم لالانا (9 من ركلة جزاء) وجيمي فاردي (48) لإنجلترا، وإياجو أسباس (89) وإيسكو (90+6) لإسبانيا.

كان لاروخا مهزوما بهدفين حتى الدقائق الاخيرة عندما سجل في الدقيقة قبل الأخيرة حين اخترق أسباس الجهة اليسرى للمنطقة وسدد كرة في الشباك، ثم سجل إيسكو هدف التعادل حين تلقى كرة في الجهة اليسرى للمنطقة فهيأها لنفسه على صدره وتابعها بيمناه من زاوية ضيقة من بين قدمي الحارس في الدقيقة السادسة من الوقت الضائع.

افتقدت إسبانيا خدمات أندريس إنييستا وسيرجيو راموس وجيرار بيكيه ودييجو كوستا لأسباب صحية.

جريزمان

أجرى مهاجم أتلتيكو مدريد أنتوان جريزمان،  امس  تدريبات مختلفة بعضها بالكرة، ليواصل تعافيه من أجل اللحاق بمباراة ريال مدريد، السبت المقبل.

وأصيب جريزمان بتورم في القدم اليسرى خلال مباراة منتخب بلاده فرنسا  أمام السويد بتصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال روسيا 2018، وأجرى مرانا على هامش تدريبات الروخيبلانكوس  امس .

وأجرى أتلتيكو مدريد مرانا بمشاركة 10 لاعبين استعدادا لمواجهة الريال ، في انتظار عودة لاعبيه الدوليين.

وأدى جريزمان تدريبات حول الملعب، وأخرى خاصة، لتعافيه، على أمل أن يتمكن مدرب الفريق، دييجو سيميوني، من الاستعانة به في لقاء السبت.

وسيتمكن سيميوني في هذه المباراة من الاستعانة بالأرجنتيني نيكو جايتان، الذي غاب عن آخر مباراتين للفريق بسبب الإصابة.
ومن المقرر أن يعود للفريق على مدار اليومين القادمين  10 لاعبين دوليين:  دييجو جودين وخوسيه ماريا خيمينيز، و أنخل كوريا، و  ساؤول وكوكي ريسوريكسيون، و سيمي فرساليكو، و  جاميرو ولوكاس هرنانديز، و  فيليبي لويز، و توماس بارتي.

ويحتل أتلتيكو حاليا المركز الرابع في الليجا برصيد 21 نقطة، بفارق 6 نقاط عن ريال مدريد المتصدر.

اس المدريدية

كروس يعود

بدأ  توني كروس، لاعب وسط ريال مدريد، منذ  الإثنين، العد التنازلي لبرنامج تعافيه بعد خضوعه لجلسة موجات على قدمه اليمنى، حيث يعاني من كسر في المشط.

وأصيب اللاعب في مواجهة ليجانيس بالليجا، ولن يلعب حتى نهاية العام .

ونشر اللاعب على حسابه بشبكة "تويتر" الاجتماعية صورة، وهو يخضع للعلاج في المدينة الرياضية. وكتب بجانب الصورة "التعافي بدأ اليوم".

يشار إلى أن إصابة كروس سبق وتعرض لها مارسيلو، و خاميس رودريجز.

وتقترب الفترة التي يحتاجها اللاعب للعودة من شهرين، تتخللهما مباريات هامة مثل أتلتيكو مدريد وبرشلونة في الليجا وسبورتنج لشبونة وبروسيا دورتموند في دوري الأبطال.

بداية مشروع

بدأ نادي ريال مدريد في العاصمة الكوبية هافانا، ورشة عمل لتنمية المهارات الإنسانية والرياضية لطلاب، ومدرسي المدارس الابتدائية هناك.

وقال خواكين ساجويس، المدير العالمي لمؤسسة "نقل خبرات" ريال مدريد: "كنا نتطلع بشغف كبير للتواجد هنا. قضينا عامًا ونصف في التحضير للمشروع مع أصدقائنا الكوبيين هنا، وفي إسبانيا. اليوم نشعر بسعادة بالغة".

ومن المقرر أن يشارك 100 طفل، تم اختيارهم من مختلف المدارس في هافانا في فاعليات المشروع المسمى "تعلم القيم من خلال كرة القدم"، الذي يمتد عمله، حتى الجمعة المقبل.

ويشارك الأطفال المختارون، خلال الفترة الصباحية من فاعليات المشروع، في حوارات وتدريبات، ثم يقومون في فترة الظهيرة بمشاهدة ما تدربوا عليه من خلال بعض المقاطع المصورة، على أن ينفذوا ما شاهدوه من خلال تطبيقات عملية في الفترة المسائية.

من جانبه، طالب خافيير سانز، المسئول الكوبي عن المشروع من الأطفال في كوبا، أن "يستمتعوا بالتجربة من أجل التعلم، ومشاركة ما تعلموه مع الآخرين".

و يتضمن برنامج هذا المشروع، عقد لقاء مع لاعب ريال مدريد السابق، إيمليو بوتراجوينيو، المدير الحالي للعلاقات العامة بالريال ، الذي سينقل خبراته في عالم كرة القدم للأطفال المشاركين بالمشروع.

و زار خواكين ساجويس، الجزيرة الكوبية في 2015 وكشف عن نيته في ضم كوبا إلى مشروع "تعلم القيم من خلال كرة القدم"، وهو المشروع، الذي استفاد من بر امجه 12 ألف طفل في 40 دولة مختلفة.

و بدأت كرة القدم في اجتذاب قطاع عريض من الجماهير وخاصة من الشباب في كوبا خلال السنوات الأخيرة، رغم أن البيسبول لا يزال الرياضة الشعبية الأولى، في هذه الجزيرة الواقعة فى الكاريبي.

وحتى هذه اللحظة، لا تتمتع الأندية الكوبية بالصفة الاحترافية، لذلك تفضل الجماهير في كوبا متابعة مباريات فرق عالمية أخرى مثل بايرن ميونيخ، وريال مدريد، وبرشلونة، وتشيلسي، التي تذاع مبارياتها عبر التليفزيون الحكومي.

سبورت الكاتالونية

تدريبات بالغيابات

أجرى برشلونة امس ، مرانًا شارك فيه أندريه جوميز، وإيفان راكيتيتش، وجاسبر سيلسن، وسط غياب عدد كبير من اللاعبين؛ بسبب الالتزامات الدولية.

وشهدت تدريبات، امس ، مشاركة لاعبين من الفريق الرديف، وهم: ألفارو أبيليدو، وكاربونيل، ومارك كاردونا، استعدادًا لمباراة البرسا، المقررة السبت المقبل، أمام مالاجا في الليجا.

ويغيب عن البرسا، عدد كبير من نجومه؛ بسبب مباريات منتخباتهم سواء في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا، أو في المباريات الودية بأوروبا.

ومن المنتظر أن يستعيد مدرب برشلونة، لويس إنريكي، لاعبيه جيرارد بيكيه، وجوردي ألبا، بينما يغيب لويس سواريز؛ بسبب العقوبة، وأندريس إنييستا، وجيريمي ماثيو، وأوميتيتي، للإصابة.

ويحتل برشلونة، وصافة الدوري الإسباني لكرة القدم، برصيد 25 نقطة، بفارق نقطتين خلف ريال مدريد المتصدر

سرنا مجددا

عاد  نادي برشلونة مجددا ليفكر  في ضم داريو سرنا، لاعب شاختار دونيتسك الأوكراني، خلال فترة الانتقالات الشتوية، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام محلية اليوم، الثلاثاء.

وذكرت قناة "تي في 3" أن برشلونة يسعى لضم الظهير الأيمن الكرواتي لزيادة التنافسية في ذلك المركز حيث يرغب في لاعب صاحب خبرة.

و أوضحت القناة أن النادي الكتالوني استبعد فكرة ضم لاعب شاب مثل جواو كانسيلو، لاعب فالنسيا.

ويتمتع سرنا، 34 عاما، بخبرة كبيرة على الصعيد الدولي، لذا قد يشكل بديلا جيدا لسيرجي روبرتو.

وتعد المشكلة الرئيسية أن اللاعب لا يمكنه اللعب في دوري الأبطال هذا الموسم، لأنه لعب مع شاختار.

يذكر أن خيار شراء سرنا سيكون اقتصاديا للغاية بالنسبة للنادي ولكنه بشكل أكيد سيتضمن رحيل أليكس فيدال عن النادي الكتالوني الذي لم يقنع المدرب لويس إنريكي.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

الريال يراقب ديبالا

نكشف النقاب عن أن إدارة ريال مدريد ، تترقب موقف المهاجم الأرجنتيني باولو ديبالا، مع ناديه، يوفنتوس خلال الفترة المقبلة.

إدارة ريال مدريد يقظة، حول تجديد ديبالا، عقده مع يوفنتوس، الذي يشوبه عدة أزمات بين الطرفين، وعدم وجود أي تفاهم بينهما؛ بسبب الخلاف على الراتب، والمكافآت الإضافية.

و نؤكد  أن الأزمة، تسير في مصلحة ريال مدريد ، الذي يستعد للانقضاض على اللاعب، بإغرائه براتب سنوي، قدره 15 مليون يورو، أسوة بالويلزي  جاريث بايل.

كانت تقارير صحفية إيطالية، كشفت أمس الإثنين، رفض ديبالا، تجديد تعاقده مع البيانكونيري؛ بسبب انتظاره عرضًا من ريال مدريد، للتعاقد معه.

و رفض ديبالا، الصيف الماضي، عرضًا من برشلونة؛ بسبب صعوبة المنافسة، مع الثلاثي ميسي، ونيمار، وسواريز.

رد راكي

رد وكيل أعمال إيفان راكيتيتش، لاعب وسط برشلونة، على الأنباء التي أكدت اهتمام مانشستر يونايتد بالحصول على خدمات اللاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكانت تقارير صحفية أشارت إلى رغبة جوزيه مورينيو، في ضم راكيتيتش، إلا أن اللاعب مرتبط بعقد مع البارسا يمتد حتى عام 2019.

وقال وكيل أعمال راكيتيتش، أرتورو كاناليس، "اللاعب سعيد في برشلونة، ويحقق نجاحا كبيرا في صفوف الفريق، ويملك عقدا حتى 2019، ولا نية للرحيل".

راكيتيتش شارك في 9 مباريات بالدوري الإسباني هذا الموسم، وسجل هدفين.

المانيا       

بيلد

استبعاد مختاريان

يمر اللاعب الدولي الأرميني هنريك مخيتريان بأوقات صعبة في فريقه الجديد مانشستر يونايتد منذ انتقاله إليه مطلع هذا الموسم قادمًا من بوروسيا دورتموند، إذ كان من المتوقع أن يلعب مخيتريان دوراً فاعلاً في سعي مانشستر يونايتد للعودة إلى سابق مجده مباشرة بعد انضمامه للنادي الإنجليزي، خاصة وأن صفقة انتقاله بلغت 42 مليون يورو. لكن أداء اللاعب ابن السابعة والعشرين عاماً لم يقنع بعد المدرب البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو، ليظل ملازماً لمقاعد البدلاء في أغلب المباريات.

أمام هذا الوضع الصعب الذي يمر به مخيتريان، تحدثت تقارير إعلامية عن رغبة ناديه السابق في استعادته. وفي هذا الصدد قالت صحف بريطانية إن توماس توخيل، مدرب  دورتموند، يفكر في استعادة نجم خط الوسط مجدداً، خاصة وأنه من أفضل صنّاع الأهداف في أوروبا خلال الموسم الماضي.

بيد أن هناك الكثير من المعطيات تضعف من احتمال عودة مخيتريان إلى أحضان ملعب "سيغنال إيدونا بارك"، وفي مقدمتها "الطلاق" غير الودي الذي فرّق بين مخيتريان ودورتموند الصيف الماضي.

وعلى الرغم أن دورتموند معروف بفتح أبوابه من جديد أمام لاعبيه العائدين بعد أن فشلوا في أندية أخرى، مثل نوري شاهين و شينجي كاجاوا ومؤخراً ماريو جوتزه، إلا أن الوضع بالنسبة لمخيتريان يبدو مختلفاً - فالدولي الأرميني قطع حبل الود بينه وبين دورتموند قبل الانتقال إلى مانشستر يونايتد، حين أصر و وكيل أعماله على الرحيل عن دورتموند والتوجه للعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، معتبرين أن دورتموند أقل من طموحات اللاعب.

و رغم إعلان إدارة دورتموند استعدادها لزيادة راتب مخيتريان، إلا أنها لم تفلح في إقناعه بالبقاء، ما سبب إحراجاً للمشرفين على الفريق "الأسود والأصفر" الذين كانوا قد وعدوا جمهور النادي بعدم بيع أي لاعب أساسي آخر بعد انتقال ماتس هوملز إلى بايرن ميونيخ وجوندوجان لمانشستر سيتي.

لذلك، أكد رئيس نادي دورتموند، هانز يوخيم فاتسكه، بأنه لن يسمح أبداً بعودة مخيتريان لصفوف فريقه، مضيفاً، في إشارة إلى الوضع الحالي لمخيتريان في مانشستر يونايتد: "أي لاعب ذكي يجب أن يضع في حسبانه طبيعة البيئة التي سينتقل إليها، حينما تتأقلم مع ناديك وتتعود على الأجواء التي أخذت وقتاً من أجل التأقلم عليها، فمن الغريب أن تترك هذا وترحل".

من جهته، شدد هنريك مخيتريان في وقت سابق أنه لن يستسلم وسيواصل العمل بقوة من أجل الحصول على فرصة للعب بانتظام مع فريقه مانشستر يونايتد.

توبيخ من سان مارينو

وجه مسئولو سان مارينو انتقادات لاذعة للاعب منتخب ألمانيا، توماس مولر، في خطاب مفتوح، بعد تعليقات ساخرة من مهاجم "المانشافت" تجاه البلد الأوروبي الصغير، عقب مباراة بتصفيات كأس العالم.

وبعد فوز بطلة العالم 8-0، تساءل مولر عن جدوى اللعب ضد منافس متواضع، وقال: "المباراة كانت لا تمت للاحترافية بصلة، بسبب الفارق الكبير بين الفريقين، خاصة أن معظم لاعبي سان مارينو من الهواة".

وأشار أيضاً إلى وجود مخاوف كبيرة من الإصابة بسبب أرضية الملعب التي أغرقتها الأمطار.

ورداً على مولر قال المتحدث باسم اللجنة الأولمبية في سان مارينو، آلان جاسبيروني، في خطاب نشره عبر فيس بوك: "المباراة أظهرت أنه حتى أمام فرق أقل في المستوى مثل فريقنا لم تتمكن من تسجيل هدف".

وأضاف: "لا تقل إنك لست محبطاً بعدما منعك الحارس ألدو سيمونتشيني من التسجيل".

ليكيب

كريم الافضل بفرنسا
 
أكد سمير نصري، لاعب  وسط سيفيل ، أن كريم بنزيمة يعد أفضل مهاجم فرنسي في الوقت الحالي وأبدى أمنيته بعودة مهاجم ريال مدريد لمنتخب الديوك.

وقال نصري (29 سنة) لصحيفة "لوفيجارو ": بنزيمة من ابناء جيلي (مواليد 1987) وهو افضل مهاجمي فرنسي" في اشارة لتفوق بنزيمة على ثنائي هجوم منتخب الديوك اوليفيه جيرو وكيفين جاميرو.

وتابع نصري إشادته بمواطنه بنزيمة، قائلا: "يتمتع بقدرات هجوميه تفوق اي مهاجم فرنسي آخر".

واشار اللاعب المستبعد من منتخب فرنسا منذ اكتوبر/تشرين اول 2015 بعد خوضه لقاء ارمينيا (وفازت فرنسا 4-0 ) إلى أن مواطنه نجولو كانتي يحتاج للعودة للمشاركة اساسيا مع الديوك وان بوجبا يشبه في طريق لعبه الايفواري يايا توريه، زميل نصري السابق في السيتيزنز.

مارسيليا يريد تيو

أكدت تقارير إعلامية فرنسية أن  أندوني زوبيزاريتا، المدير الرياضي لنادي مارسيليا، يتفاوض مع لاعب برشلونة المعار لفيورنتينا، كريستيان تيو، لتدعيم هجوم الفريق، خلال فترة الانتقالات الشتوية، يناير.

 صحيفة "دون بالون" الإسبانية ذكرت  أن زوبيزاريتا، نجم برشلونة السابق، بدأ التفاوض مع مدير أعمال اللاعب صاحب الـ25 عاما، المعار منذ يناير الماضي لفيورنتينا، للتعاقد معه في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

ويرتبط تيو بعقد مع برشلونة حتى عام 2018.

واستهل تيو مسيرته في الفريق الأول للبارسا خلال موسم 2011-2012، حيث لعب ثلاثة مواسم مع المدرب السابق بيب جوارديولا، ثم انتقل إلى بورتو معارًا صيف عام 2014.

وتألق تيلو، خلال الموسم الأول مع بورتو، لكن نجمه خفت في الموسم التالي؛ بسبب الأداء السيئ للفريق، وبعدها انتقل إلى فيورنتينا، حيث لعب خلال النصف الثاني من الموسم الماضي، وخاض خلاله 13 مباراة منها 12 أساسيا، وسجل هدفين.

انجلترا

الصن

حرمان انجلترا

حرم البديل الإسباني إيسكو منتخب الاسود  من فوز لافت عندما سجل هدف التعادل الثمين في الرمق الأخير (2-2) في المباراة الودية التي أقيمت على ملعب "ويمبلي"  امس .

أحرز آدم لالانا، في الدقيقة 9 من ركلة جزاء، وجيمي فاردي في الدقيقة 47 هدفي انجلترا ، فيما سجل لإسبانيا إياجو أسباس في الدقيقة 89، وإيسكو في الدقيقة (90+6).

أشرك مدرب المنتخب الإنجليزي المؤقت جاريث ساوثجيت، المهاجم جيمي فاردي بدلا من دانييل ستاريدج الذي أحرز هدفا في المباراة الأخيرة أمام اسكتلندا (3-0)، ولعب آدم لالانا ورحيم سترلينج كجناحين بمساندة من جيسي لينجارد، فيما تولى جوردان هندرسون الذي ارتدى شارة القائد توزيع اللعب بمساعدة إريك داير، وشارك ناثانيال كلاين كظهير أيمن على حساب كايل ووكر.

 واضطر الاسود  لإجراء تبديلا اضطراريا في الدقيقة 26 عندما أصيب لالانا ليدخل مكانه ثيو والكوت.

دخل الحارس توم هيتون وفيل جاجيلكا في تشكيلة انجلترا التي بدأت الشوط بقوة عندما أهدر والكوت فرصة التسجيل بعد هزت كرته الشباك من الخارج اثر تمريرة من لينجارد في الناحية اليمنى.

و اثرت كثرة التغييرات على اداء الفريقين خاصة الاسود ليسيطر الإسبان دون خطورة وواصل الاسود  تهديدهم بالهجمات السريعة لكن الدفاع فقد التركيز كثيرا في الدقائق الاخيرة و مع امتداد المباراة لوقت طويل بلا داع استطاع الاسبان التعادل 
وغاب وين روني عن  الاسود  بسبب الإصابة

لن نتخلى عن ؟

أكد أكبر المساهمين في نادي وست هام ، ديفيد سوليفان، أن لاعبه ديمتري باييه ليس للبيع، ولن يرحل عن الفريق في يناير .
وكان اللاعب (29 عاماً) ألمح في مقابلة الأسبوع الماضي أنه قد يرحل عن النادي اللندني في الانتقالات الشتاء.

وقال سوليفان في تصريحات لموقع النادي: "ديمتري قدم عاماً عظيماً وأصبح قطعة هامة في المنتخب الفرنسي.. أنا فخور بكونه لاعباً في وست هام".

وأضاف: "لعب 16 مباراة مع منتخب بلاده في 2016 سجل فيها 7 أهداف، وصنع مثلها، وقاد فريقه لنهائي اليورو".

وتابع سوليفان: "ديمتري وقع عقداً جديداً حتى فبراير المقبل، وأصبح مستقبله مرتبطاً بالنادي، ونيتنا أن يستمر معنا لوقت طويل".

ميرور

جيرو سيبقى

يقول أوليفييه جيرو إنه لا يشك مطلقا في أن مستقبله سيكون مع الجانرز  رغم مشاركة اليكسيس سانشيز أساسيا بدلا منه في تشكيلة الفريق.

وتعهد جيرو ببذل كل جهد ممكن من أجل العودة لتشكيلة المدرب ارسين فينجر الأساسية.

وتألق سانشيز القادم من تشيلي في دور المهاجم الصريح وأحرز ثمانية أهداف في 15 مباراة في الموسم الحالي في حين غاب جيرو طويلا بسبب إصابة في أحد أصابع القدم.

وقال جيرو (30 عاما) في تصريحات تلفزيونية "في هذا الوقت قرر المدرب اللجوء لحل يتضمن أن يقود سانشيز الهجوم ويرجع هذا جزئيا إلى إصابتي".

وأضاف جيرو "ولذا فأنا أمل الآن في المشاركة في المباريات بصورة أكبر، المدرب يختار بناء على اعتباراته لكني أعول على نفسي في العودة بقوة للتشكيلة وسأعمل بكل جد لتحقيق ذلك، لا أشك مطلقا في أن مستقبلي سيكون مع أرسنال".

و أردف المهاجم الفرنسي  "وكما هو الحال بالنسبة لكل مدرب فهناك دائما منافسة على الأماكن في الأندية الكبرى ..هناك الكثير من المهاجمين الذين يتميز كل منهم بأسلوب مختلف في الأداء.. نحن مختلفان ويمكن الاختيار بيننا بناء على الفريق الذي نواجهه أو يمكن أن نشارك سويا أيضا".

وسيحل أرسنال صاحب المركز الرابع في الجولة 12 المقبلة من الدوري الانجليزي الممتاز ضيفا على مانشستر يونايتد الذي يحتل المركز السادس السبت المقبل.

ايطاليا    

كورييرا ديلا سبورت- روما

ثورة ديبالا

كشفت تقارير صحفية إيطالية، عن اهتمام نادي يوفنتوس بالتعاقد معه كورينتين توليسو لاعب خط وسط ليون
 مصادر صحفية فرنسية ذكرت ان إدارة يوفنتوس تواصلت مع وكلاء اللاعب، لبحث إمكانية ضمه الصيف المقبل.

ويمكن لتوليسو اللعب في مركز الظهير الأيمن، ويمتد عقده مع ليون حتى 2020، ولكن النادي الفرنسي سيوافق على إتمام الصفقة، لو قدم اليوفي عرضًا كبيرًا.

ويسعى نابولي للتعاقد مع توليسو (22 عامًا) الصيف الماضي، ولكن فشل في التوصل لاتفاق مع إدارة ليون، لإبرام الصفقة.

الاتزوري وجد ضالته

قال مارتشيلو ليبي، المدرب المخضرم والحالي للمنتخب الصيني، أن الأتزوري وجد ضالته أخيرًا في أندريا بيلوتي، مهاجم فريق تورينو.

وسجل بيلوتي 3 أهداف خلال 4 مشاركات دولية مع المنتخب الإيطالي، كما سجل 8 أهداف رفقة تورينو هذا الموسم.

وقال ليبي، في تصريحات: "جيامبيرو فينتورا، يعمل على بناء شيء مهم، إن يجيد التعامل مع اللاعبين الشباب".

وأضاف المدرب الفائز بكأس العالم 2006: "أندريا بيلوتي لاعب قوي حقًا، أود أن أقول إن الاتزوري  وجد مهاجما من أجل الحاضر والمستقبل".

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

كابيلو يقول

يؤمن المدرب المخضرم فابيو كابيلو أن يوفنتوس لا يوجد له منافس حالياً في الكرة الإيطالية وأن الفارق بينه وبين باقي خصومه في المستوى ضخم للغاية.

وقال كابيلو في تصريحات "عندما كنت مدرباً ليوفنتوس كان لنا أفضلية على باقي الخصوم ولكنهم كانوا أقوياء والمسافات لم تكن ضخمة، أما يوفنتوس حالياً فلا يوجد له أي منافس".

وأضاف كابيلو: "نابولي خسر هيجواين لصالح يوفنتوس ثم خسر ميليك للإصابة، ربما يكون روما نظريًا هو منافس يوفنتوس على لقب الدوري، ولكن عملياً المسافات ليست بسيطة بينهم أيضًا".

وعن  الاتزوري  قال كابيللو: "الدوري في الوقت الحالي يساعد المدرب فينتورا لوجود مواهب شابة وأندية تحاول تقديم مواهب جديدة، مثل تورينو وأتلانتا وميلان، وسنرى ماذا سيحدث أمام ألمانيا القوية ودياً، فنحن دائماً نتألق أمامهم".

دوناروما يريد البقاء

ذكرت تقارير صحفية إيطالية، ، أن جيانلويجي دوناروما، حارس مرمى ميلان، يضع الأولوية للتجديد للروسونيري، بالرغم من اهتمام يوفنتوس.

وقالت "كالتشيو ميركاتو" إن الأولوية لجيجي دوناروما "17 عامًا" هي التجديد لميلان، على أن يرتفع راتبه إلى 2 مليون يورو، في الموسم.

وأضافت : "هناك اتفاق بين أدريانو جالياني، ودوناروما، على توقيع العقود في فبراير المقبل، عندما يكمل اللاعب عامه الـ18".

ويخطط يوفنتوس، للتعاقد مع دوناروما، عندما يعتزل حارسه جيانلويجي بوفون، في 2018، وهو نفس ميعاد انتهاء عقد صاحب الـ17 عامًا مع الروسونيري.

ترحيب

رحب إنتر ميلان امس ، بالأرجنتيني والتر صامويل، لاعب الفريق السابق، كمعد بني في الجهاز الفني للفريق، الذي سيقوده ستيفانو بيولي.

وبدأ صامويل، 38 عاما، عمله الجديد في مران امس  الصباحي بمركز أنجيلو موراتي الفني، استعدادا لديربي ميلان يوم الأحد المقبل.

وجاء في بيان صادر عن النادي "محارب صامت تحدث دائما عبر الأفعال. فائز لم يتخل أبدا عن ألوان النادي. مرحبا بك في منزلك يا والتر".

وخاض اللاعب آخر مواسمه كلاعب في بازل السويسري العام الماضي، وبعد اعتزاله رسميا في 25 مايو ، قبل الأسبوع الماضي عرض بيولي ليكون ضمن عناصر جهازه الفني.

وقال بيولي بخصوص قرار بضم صمويل للفريق "كنت أرغب في ضمه لأنه يعرف قيمة إنتر ويجسدها لأقصى درجة".

وأثناء لعبه في إنتر تمكن صامويل من الفوز بدوري الأبطال (2010)، والدوري (ست مرات)، والكأس (ثلاث مرات)، وكأس السوبر (خمس مرات).