الدوري المصري.. الزمالك 1-0 طنطا.. شيكا يسجل من ركلة جزاء

الدوري المصري.. الزمالك 1-0 طنطا.. شيكا يسجل من ركلة جزاء شيكابالا يحتفل بالهدف مع زملائه

أنقذ محمود شيكابالا فريق الزمالك من التعادل أمام طنطا بعدما سجل هدفاً لفريقه في شباك الفريق الضيف على استاد بترو سبورت من ركلة جزاء ليمنح الأبيض الانتصار في الجولة التاسعة من الدوري.

الزمالك رفع رصيده إلى 13 نقطة في المركز السادس وله 4 مباريات مؤجلة، بينما استقر طنطا الذي خاض المباراة بعشرة لاعبين في الشوط الثاني في المركز الأخير برصيد 4 نقاط بعدما لعب 9 مباريات.

ملخص المباراة

فريق طنطا حصل على ركلة حرة في الدقيقة 3 على الجهة اليمنى المقابلة لمنطقة جزاء الزمالك ليتم تنفيذ كرة عرضية في لكن دفاع الأبيض أبعدها ليمنع أي خطورة مبكراً على مرمى فريقه.

الزمالك ضغط بقوة وحصل على أكثر من ركلة حرة حتى جاءت الدقيقة 15 واحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة على حافة منطقة الجزاء سددها شيكابالا قوية ليتصدى لها الحارس بصعوبة قبل أن يتابعها محمد ناصف إلى خارج الملعب.

طنطا نفذ هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 31 حتى انتهت الهجمة بعرضية أرضية في منطقة الجزاء لتصل إلى لاعب طنطا الذي سدد كرة قوية فوق عارضة الشناوي ولكنها بعيداً عن الشباك.

الحكم احتسب ركلة جزاء للزمالك في الدقيقة 35 ليتصدى محمود عبد الرازق "شيكابالا" لتنفيذ الركلة ويسجل الهدف الأول للزمالك ويعود للاحتفال بعد وقت طويل من الغياب ليضع فريقه في المقدمة.

جودة مهاجم طنطا كان قريباً من تسجيل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 41 بعدما قابل عرضية محمود شاكر برأسية رائعة في وسط المرمى لكن أحمد الشناوي حول الكرة إلى ضربة ركنية.

حكم المباراة قام بطرد اللاعب محمد جودة مهاجم فريق طنطا في الدقيقة 58 بعدما أشهر الكارت الأصفر في وجهه وهو الثاني له في المباراة ليغادر لاعب طنطا الملعب بعدما اعتبره الحكم يسقط في منطقة جزاء الزمالك دون داعي.

فريق طنطا تماسك ومنع الزمالك من صنع أي خطورة على مرماه رغم إكماله المباراة بعشرة لاعبين لكن الفريق الضيف لم يظهر أي خطورة على مرمى الشناوي واختار التراجع للدفاع حتى لا يستقبل هدفاً ثانياً.

وفي الدقيقة 88 حاول طنطا على مرمى الزمالك بعد تسديدة من اللاعب محمد مجدي من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر للحارس أحمد الشناوي الذي لم يحاول إبعاد الكرة التي مرت بسلام على فريقه.

لمشاهدة هدف المباراة اضغط هنا