7 أشياء تكشف إثارة الجولة 12 للبريميرليج أبرزها قمة "يونايتد ×آرسنال"

7 أشياء تكشف إثارة الجولة 12 للبريميرليج أبرزها قمة "يونايتد ×آرسنال" بريميرليج

كتب سيد حسنى

تعود عجلة دوران الدوري الإنجليزي الأكثر إثارة فى العالم من جديد، حيث تستأنف الجولة الـ12 للبريميرليج السبت، بإقامة العديد من المباريات القوية لعل أبرزها قمة مانشستر يونايتد وآرسنال فى إنطلاق الجولة السبت على ملعب "أولد ترافورد" فى تمام الساعة الثانية والنصف عصراً.

ويأمل ليفربول فى الحفاظ على الصدارة عندما يحل ضيفا على ساوثهامبتون فى الخامسة مساءً، بينما يحل الوصيف تشيلسي الذى يريد ملاحقة ليفربول على الصدارة ضيفا على ميدلزبره بختام الجولة فى السادسة مساء الأحد.

وفيما يلى أبرز 7 أشياء منتظرة بالجولة الـ12 للبريميرليج ..

1- هل يواصل يونايتد نتائجة الإيجابية بعد سوانسي ؟

بعد 4 مباريات دون تحقيق الفوز، حقق مانشستر يونايتد نتيجة إيجابية أخيرا الجولة الماضية أمام سوانسي سيتي بالفوز عليه 3 / 1 ، فى المباراة التى شهدت أيضا عودة النجم إبراهيموفيتش للتألق بتسجيل ثنائية بعد فترة من الصيام التهديفى، ولكنه سيواجه خصم عنيد هو آرسنال الذى يريد المنافسة على لقب البريميرليج هذا الموسم.

2- هل سيظهر آرسنال بشكل مختلف هذا الموسم ؟

آرسنال الذى ينوى المنافسة على لقب البريميرليج هذا الموسم، دائما ما تحدث له هفوات خلال المواسم السابقة تؤدى إلى سقوطه وخروجه من سباق المنافسة قبل النهاية، وبالتأكيد أن مانشستر يونايتد سيكون ندا قويا خلال المباراة وبإمكانه غيقاف انتصارات آرسنال فى الفترة الأخيرة والتى بدأت من المباراة السابقة أمام توتنهام.

3- هل يواصل مانشستر سيتي بطل البريميرليج التراجع ؟

تراجع بشكل مقاجئ فريق مانشستر سيتي من صدارة البريميرليج رغم النتائج الجيدة التى بدأها بيب جوارديولا وكتيبته من بداية الموسم، حيث لأول مرة يفتقد الفريق الصدارة من الجولة الماضية لصالح منافسه ليفربول، وتقدم عليه أيضا تشيلسي وصيفا وأصبح السيتي فى المركز الثالث بفارق نقطتين عن المتصدر، فهل سيواصل السيتزنز التراجع من المنافسة على السباق لصالح غريميه، أم سيحسم مواجهة كريستال بالاس لصالحه .

4- هل يستمر تشيلسي فى تحقيق نتائجه الجيدة بخطة كونتي السحرية ؟

من كان يظن أن تشيلسي المنهار تحت قيادة البرتغالى مورينيو الموسم الماضى، سيكون من أبرز المنافسين على اللقب الموسم الحالى، بالتأكيد الفضل يرجع إلى الإيطالى أنطونيو كونتي وبفضل خطته السحرية 3-4-3 التى استخدمها لخمس مباريات على التوالى وحقق خلالها الفوز والحفاظ على الشباك نظيفة.

5- هل سيحل كلوب أزمة الدفاع فى ليفربول؟

بالرغم من الأداء المذهل الذى يقدمه المتصدر ليفربول فى الشق الهجومى، إلا أنه يعانى من أزمة دفاعية كبيرة كلفت الفريق تلقى 14 هدفا خلال 11 مباراة فقط، ولم يخرج الريدز فى أى مباراة محافظا على شباكه نظيفة حتى فى أكبر نتائجه أمام واتفورد 6 / 1 ، ولكن هذه الجولة سيصطدم بساوثهامبتون على ملعبه وهو النادى الذى لطالما حقق مفاجأت كبيرة على حساب الاندية الكبرى.

6- هل سيعود هارى كين لسابق عهده ؟

عانى نجم الكرة الإنجليزي هارى كين مهاجم فريق توتنهام من الإصابة لمدة 7 أسابيع وهى الإصابة التى أثرت بشكل كبير على أداء الفريق بالبريميرليج وجعلت يتراجع من الوصافة إلى المركز الخامس بسبب الضعف الهجومى الذى خلفه كين، وعاد المهاجم الشاب إلى صفوف فريقه خلال المباراة السابقة أمام آرسنال وسجل هدفا من ركلة جزاء، ولكن هل سيواصل التهديف أم أن الإصابة لا تزال مؤثرة عليه.

7- هلى نحن على مشارف اكتشاف أول الهابطين ؟

قد يكون من الصعب اكتشاف فريق هابط من البريميرليج ونحن مازلنا فى شهر نوفمبر، ولكن هناك مؤشرات على الفرق الهابطة مبكرا مثلما حدث مع أستون فيلا الموسم الماضى، والذى كان بالفعل أول الهابطين، لاسيما بعد سلسلة الخسائر المتتالية التى تلقاها، هذا الموسم يتقمص فريق سندرلاند دور أستون فيلا بجدارة بعد حصد 5 نقاط فقط، بفوز وحيد وتعادلين و8 خسائر.

وتوضح الصورة التالية جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل انطلاق الجولة 12.