الليلة.. الأهلى يتحفز لاستعادة صدارة الدورى أمام الإنتاج الحربي

الليلة.. الأهلى يتحفز لاستعادة صدارة الدورى أمام الإنتاج الحربي الأهلي والإنتاج الحربي

يحل فريق الأهلي في السابعة مساء اليوم، السبت، ضيفًا على نظيره الإنتاج الحربي باستاد السلام الدولي، في ختام منافسات الجولة التاسعة لمسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم.

يسعى الأهلي لاسترداد صدارة مسابقة الدوري بعدما تراجع للمركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 20 نقطة، خلف مصر المقاصة المتصدر بفارق نقطة واحدة، وحقق حامل اللقب الفوز في 6 مباريات وتعادل مرتين في الجولات الثماني الماضية من عمر الدوري، وسجل 12 هدفًا وتلقى 3 أهداف.

يحتل الإنتاج الحربي المركز الثالث عشر برصيد 6 نقاط وله مباراة مؤجلة، وحقق الفريق الفوز في آخر لقاءاته ضد الاتحاد السكندري، وتعادل 3 مرات وخسر 3 مواجهات، وسجل الفريق 4 أهداف فقط وتلقى 7 أهداف.

ولم يفز الإنتاج الحربي طوال تاريخه على الأهلي خلال 11 لقاءً جمعت الفريقين، انتهت منها 3 فقط بالتعادل و8 انتصارات أهلاوية آخرها بثنائية من دون رد يوم 17 مايو الماضي بالدوري.

استعد الأهلي لهذه المواجهة خلال فترة توقف الدوري بعد الحصول على راحة لمدة 48 ساعة، عقب لقاء طنطا، وخاض اللاعبون البدلاء مباراة ودية أمام فريق جينيس، أحد أندية القسم الثالث، فاز بها الأحمر بهدف نظيف.

وعقد حسام البدري، المدير الفني للأهلي، جلسة مع لاعبيه ومحاضرة فيديو طالبهم خلالها بالتركيز الشديد، لأن المنافس قوي ومحترم ويملك جهازًا فنيًا على أعلى مستوى ولاعبين أصحاب خبرات، بجانب أنه حقق الفوز في آخر لقاءاته.

يعاني الأهلي من أزمة بسبب كثرة الإصابات داخل صفوف الفريق الأحمر قبل لقاء الليلة، ويغيب عن حامل لقب الدوري قائده حسام غالي لإصابته بشد في العضلة الخلفية، بجانب أكرم توفيق لاعب الوسط الصاعد المصاب بجزع في الركبة، ورامي ربيعة الذي مازال يجري عمليات التأهيل من جراحة غضروف الركبة، واشتكى أيضًا الثلاثي محمد نجيب وحسين السيد ومحمد حمدي زكي من إصابات مختلفة، ولكنهم تعافوا قبل اللقاء بأيام، بينما يستعيد الفريق الثنائي العائد من الإصابة كريم وليد «نيدفيد» ومروان محسن.

وأكد حسام البدري أن موقعة اليوم من المباريات الصعبة والمهمة في مسابقة الدوري، التي تشهد تنافسية كبيرة، وفقًا لمدرب الأهلي الذي يرى أن الإنتاج فريق منظم وقوي ولديه مدير فني قدير بقيمة شوقي غريب.

من المرجح أن يعتمد البدري على تشكيلة تضم حارس المرمى شريف إكرامي، وأمامه الرباعي أحمد حجازي وسعد سمير وأحمد فتحي والتونسي علي معلول للدفاع، وفي الوسط عمرو السولية وحسام عاشور «صالح جمعة» وعبدالله السعيد للوسط، ووليد سليمان ومؤمن زكريا «كريم نيدفيد» والنيجيري جونيور أجاي للهجوم.. ويملك البدري بعض الأوراق الرابحة مثل عمرو جمال ومحمد جابر «ميدو» ومحمد هاني وصبري رحيل.

في المقابل، خاض الإنتاج الحربي تدريباته خلال فترة توقف مسابقة الدوري من دون أداء مباريات ودية وعكف الجهاز الفني بقيادة شوقي غريب على متابعة أداء الأهلي في مبارياته الأخيرة والوقوف على نقاط القوة والضعف في صفوف الفريق الأحمر.

وأكد غريب أن مباراة الأهلي تبقى صعبة بكل المقاييس لأنها أمام حامل اللقب وفريق يضم نجومًا كباراً لديهم خبرات دولية، موضحًا أنه يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية لمواصلة صحوة الفريق بعد الفوز على الاتحاد.

ويراهن غريب على مجموعة من اللاعبين أصحاب الخبرات في تشكيلته مثل محمود فتح الله والحارس أمير عبدالحميد وصلاح أمين.. ومن المنتظر أن يعتمد شوقي غريب على تشكيلة تضم حارس المرمى أمير عبدالحميد وأمامه الرباعي محمود فتح الله ولؤي وائل وحسن الشامي ومحمد طارق للدفاع، والغاني أبوبكر عبداللطيف وأحمد خيري ووليد حسن وأحمد مجدي ومحمد أبو شعيشع للوسط، وصلاح أمين للهجوم.

ويملك غريب أوراقًا رابحة مثل عمر السعيد وإسلام رشدي والإثيوبي أوميدا أوكوري ومحمود عبدالحكيم.