كلاسيكو ألمانيا.. دورتموند يهدى لايبزيج الصدارة بفوز مثير على البايرن

كلاسيكو ألمانيا.. دورتموند يهدى لايبزيج الصدارة بفوز مثير على البايرن فرحة أوباميانج بهدفه فى بايرن ميونخ

كتب - هشام البلك

قدم فريق بوروسيا دورتموند هدية ثمينة لفريق لايبزيج الصاعد حديثاً للبوندزليجا، بعدما جعله ينفرد بالصدارة، عقب الفوز الذى حققه أسود فستفالين على غريمهم التقليدى بايرن ميونخ، بهدف نظيف.

وحسم دورتموند كلاسيكو ألمانيا الذى جمعه أمام بايرن ميونخ فى قمة الجولة 12 من البوندزليجا، ليكون على بعد 6 نقاط فقط من الصدارة.

ويستضيف بوروسيا غريمه البايرن على ملعب "سيجنال إدونا بارك"، فى قمة الجولة 11 من البوندزليجا، والتى يسعى خلالها أصحاب الأرض للفوز، للاقتراب من الصدارة، بينما يحاول البايرن أن يقتنص الثلاث نقاط، لكى لا يفقد المركز الأول لصالح مفاجأة الموسم لايبزيج.

سجل هدف دورتموند الوحيد النجم الجابونى بيير أوباميانج، فى الدقيقة 11، بعد تمريرة مميزة من ماريو جوتزه العائد لدورتموند من صفوف البايرن، قبل أن يودعها النجم الجابونى فى شباك مانويل نوير، ليكون أول هدف يصنعه جوتزه فى البوندزليجا، منذ عودته لدورتموند.

وشهد المباراة إثارة كبيرة، خاصة فى الشوط الأول، حيث كانت هناك أكثر من هجمة خطرة لأصحاب الأرض، على دفاعات الضيوف.

ووقع أوباميانج بذلك على الهدف الـ 15 هذا الموسم مع دورتموند فى 16 مباراة، والـ 12 له فى 11 مباراة بالبوندزليجا، كما أنه رفع صيده إلى 95 هدف مع أسود فستفالين فى 159، ليكون على بعد 5 أهداف فقط من الوصول للهدف رقم 100.

فانتازيا أوبامينج

وحرص لاعبو الفريقين على الوقوف دقيقة حداد قبل المباراة، على أسطورة بوروسيا دورتموند فى الستينيات "أكى شميدت"، الذى توفى الأسبوع الماضى، عن عمر يناهز 81 عاماً.

جماهير بوروسيا دروتموند تودع أكى شميدت

وحقق بوروسيا دورتموند بذلك فوزه الـ 24 على بايرن ميونخ، فى 95 مباراة جمعتهما فى البوندزليجا، مقابل 42 فوز للبايرن، و29 تعادل، كما رفع أصحاب الأرض رصيدهم إلى 117 هدفاً، خلال هذه المواجهات، مقابل 175 هدفاً للبايرن.

بهذا الفوز رفع بوروسيا دورتموند رصيده إلى 21 نقطة فى المركز الثالث، بفارق 3 نقاط عن بايرن ميونخ، الذى توقف فى المركز الثانى بـ 24 نقطة، خلف لايبزيج، والذى انفرد بالصدارة، فى مفاجأة كبيرة برصيد 27 نقطة، بعد فوزه على باير ليفركوزن أمس الجمعة.