الأهلي يهدم خطة الجيش في 9 دقائق ويؤمن حدود الصدارة

الأهلي يهدم خطة الجيش في 9 دقائق ويؤمن حدود الصدارة لاعبو الأهلي هزموا الجيش

حقق النادي الأهلي فوزاً صعباً وثميناً على فريق طلائع الجيش بثلاثة أهداف مقابل لاشيء في المباراة التي أقيمت بين الفريقين على استاد السلام ضمن منافسات الجولة العاشرة في بطولة الدوري المصري.

الجيش واجه الأهلي بخطة دفاعية محكمة لكن النادي الأحمر نجح في هدمها في 9 دقائق سجل خلالها 3 أهداف بين الدقيقة 73 و الدقيقة 82 ليحصد ثلاثة نقاط تعيده للصدارة وتبعده عن أقرب منافسيه برصيد نقطتين لكن الوصيف مازال يحتفظ بمباراة أقل من الأحمر.

الفوز رفع رصيد الأهلي إلى 26 نقطة في المركز الأول من 10 مباريات بفارق نقطتين عن المقاصة الذي لعب 9 مباريات فقط، بينما ظل الجيش في المركز السابع برصيد 16 نقطة.

ملخص المباراة

المباراة بدأت بمحاولات من الأهلي لاختراق الدفاع ووصلت الكرة إلى أجايي في منطقة الجزاء في كرة شتتها الدفاع، وبعدها اخترق السولية من الجهة اليسرى ليلعب كرة عرضية ارتطمت بالمدافع وسط مطالبات من حسام البدري بركلة جزاء، لتمر الدقائق الأولى بضغط كبير من الأهلي دون الوصول للشباك.

الجيش سدد في الدقيقة 22 باتجاه مرمى شريف إكرامي عن طريق اللاعب محمد رزق بعد عمل جماعي رائع بين لاعبي الطلائع لكن الكرة في النهاية مرت ضعيفة بعيداً عن مرمى النادي الأهلي لتعود الكرة للفريق الأحمر الأكثر استحواذاً.

الطلائع حصل على ركلة جزاء في الدقيقة 27 نفذها أحمد عيد عبد الملك لكن الحارس شريف إكرامي تصدى لها بنجاح لترتد الهجمة لصالح الأهلي وتنتهي بتسديدة أنقذها مدافع الجيش من على خط المرمى.

الأهلي حصل على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 31 نفذها وليد سليمان بتسديدة ضعيفة في الحائط البشري لتعود الكرة للاعبي النادي الأهلي من أجل محاولة جديدة للاختراق.

معلول انطلق من الجهة اليسرى ومرر الكرة إلى مؤمن زكريا في منطقة جزاء الجيش ليسدد مؤمن كرة بيمناه بعد تغيير اتجاهه لتذهب الكرة بعيداً عن شباك طلائع الجيش في الدقيقة 45+1 وينتهي الشوط سلبياً بلا أهداف.

الدقيقة 59 شهدت احتساب ركلة حرة غير مباشرة للنادي الأهلي داخل منطقة جزاء الجيش بعد أن أمسك الحارس بالكرة التي أعادها له المدافع ليتم تسديد الكرة من عبد الله السعيد في الدفاع لترتد لهاني الذي سدد من جديد في الدفاع لتذهب إلى ركنية.

الدقيقة 74 شهدت عرضية رائعة من أحمد فتحي من الجهة اليمنى قابلها اللاعب مؤمن زكريا بتسديدة إلى شباك فريق طلائع الجيش لينجح النادي الأهلي أخيراً في الوصول إلى مرمى منافسه.

وفي الدقيقة 77 نجح عبد الله السعيد في تسجيل الهدف الثاني بعد تمريرات متبادلة مع علي معلول وصالح جمعة ليسدد كرة ارتدت من الدفاع ليعود السعيد ويسدد كرة أرضية إلى الشباك ليعلن عن الهدف الثاني لفريقه.

الثورة الأهلاوية استمرت ليسجل جونيور أجايي الهدف الثالث في الدقيقة 83 بعد عرضية من معلول فشل مؤمن زكريا في تحويلها للشباك ليرتبك الحارس والدفاع وترتد الكرة أمام أجايي أمام المرمى ليسجل بسهولة.

ويمكنكم متابعة المباراة دقيقة بدقيقة بالضغط هنا