بشكتاش يقلب تأخره ويحقق تعادلا مثيرا مع بنفيكا

بشكتاش يقلب تأخره ويحقق تعادلا مثيرا مع بنفيكا بشكتاش

قلب فريق بشكتاش التركي تأخره بثلاثة أهداف إلى تعادل مثير 3-3 اليوم على أرضه مع ضيفه بنفيكا البرتغالي على ملعب إينونو، في الجولة الخامسة للمجموعة الثانية بدوري أبطال أوروبا، ليتأجل حسم التأهل للدور ثمن النهائي حتى الجولة الأخيرة.

افتتح البرتغالي جونزالو جيديس أهداف الضيوف في الدقيقة العاشرة من داخل منطقة الجزاء عقب تسلمه لتمريرة بينية من ادواردو سالفيو جعلته منفردا بحارس الأتراك (ق10).

وأضاف مواطنه نيلسون كابرال سيميدو الهدف الثاني من تسديدة قوية بيسراه من خارج منطقة الجزاء سقطت أعلى الزاوية اليمنى لمرمى أصحاب الأرض (ق25)، بعد تمريرة حاسمة من ادواردو سالفيو أيضا.

ثم أحرز الصربي ليوبومير فيجسا هدف بنفيكا الثالث من متابعته لكرة مرتدة من العارضة للمرة الثالثة على التوالي بعد ركلة حرة مباشرة من الجانب الأيمن لفريق بشكتاش (ق31).

وبعد بداية الشوط الثاني، أحرز المهاجم التركي-الألماني سينك توسون هدف أصحاب الأرض الأول بضربة مقصية رائعة بيمناه على يسار حارس الضيوف (ق58) من عرضية الألماني أندرياس بيك من الجانب الأيمن.

حاول بشكتاش مرارا بعد ذلك تقليص الفارق حتى كافأه مدافع بنفيكا بلمسة يد داخل المنطقة ليحتسب الحكم ركلة جزاء صحيحة نجح النجم البرتغالي كواريزما في تسجيلها ليقلص الفارق مع الفريق الضيف (ق83).

وقبل النهاية بأقل من دقيقتين، قاد كواريزما هجمة خطيرة من الجانب الأيسر استغلها اللاعب الكاميروني فينسنت أبوبكر ليسجل هدف التعادل في الوقت القاتل (ق89).

وبهذه النتيجة، أضاف الفريقان نقطة لرصيدهما حيث تصدر بنفيكا المجموعة مؤقتا بثمان نقاط، بفارق نقطة عن بشكتاش الوصيف ونابولي الإيطالي صاحب المركز الثالث حتى يلتقي الليلة مع دينامو كييف المتذيل بنقطة وحيدة على ملعب سان باولو.

وبذلك يظل التأهل للدور التالي (دور الـ16) رهين الجولة الأخيرة التي ستقام في السادس من ديسمبر القادم، باستضافة بنفيكا لنابولي ودينامو كييف لبشكتاش.

لمشاهدة الاهداف.. اضغط هنا