انعقاد الاجتماع الدوري للجنة الفرعية لمكافحة الفساد بالبحر الأحمر

انعقاد الاجتماع الدوري للجنة الفرعية لمكافحة الفساد بالبحر الأحمر الاجتماع

عقد الاجتماع الدوري الشهري للجنة الفرعية التنسيقية لمكافحة الفساد، اليوم، بقاعة الاجتماعات بديوان عام محافظة البحر الأحمر برئاسة اللواء عبدالفتاح تمام، سكرتير عام المحافظة، بحضور ممثلي المدن والمديريات بالمحافظة.

يأتى الاجتماع لمناقشة كافة التقارير المقدمة من المدن والمديريات، وذلك تطبيقا للاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد التى أطلقها رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي.

وتطرق "تمام" للكارثة التي أحلت بمدينة رأس غارب وكيفية إدارتها من جانب المحافظة والرد على بعض الانتقادات التي وجهت لها، حيث أكد أنه لا يوجد  تقارير تؤكد بسقوط أمطار تسبق حدوثها بشهر بل تأتي التنبؤات بالطقس بثلاث أيام فقط قبل احتمالية حدوثها ولا تشمل التقارير مدى كمية المياه المحتملهة، كما لا يمكن وضع المعدات بالمناطق التي يمكن حدوث السيول بها حتى لا ييم فقدانها في الكارثة.

وأشار تمام للدور الذي قام به أهالي مدينة رأس غارب ومدى تكاتفهم والذي أدى إلى تخفيف الأضرار بالمدينة، مؤكدا على تواجد المحافظة منذ اليوم الأول ومتابعة الموقف لحظة بلحظة ولكن بدون صخب إعلامي.

كما تناول الاجتماع عرض قدمته الإدارة العامة للبوابة الإلكترونية رصد فيها أداء بعض الموظفين عن كيفية تقديم الخدمات للمواطنين وأيضا الاقتراحات المقدمة من المدن والمديريات حول كيفية القضاء على الفساد بالمنظمات الحكومية، والذي سيتم عمل تقرير عام به لعرضه على اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، في الاجتماع الدوري المقبل للجنة التنسيقية.