الإنتر يفقد الامل في التأهل بالدوري الأوروبي

الإنتر يفقد الامل في التأهل بالدوري الأوروبي

فقد انتر ميلان الايطالي الامل بامكان حجز احدى بطاقتي المجموعة الحادية عشرة الى الدور الثاني من بطولة الدوري الاوروبي لكرة القدم (يوروبا ليج) بخسارته مجددا امام مضيفه هبوعيل بئر السبع الاسرائيلي 2-3 الخميس في الجولة الخامسة قبل الاخيرة.

وضمن سبارتا براج التشيكي في المقابل تأهله عن هذه المجموعة بفوزه على ضيفه ساوثمبتون الانجليزي 1-صفر.

وانضم سبارتا براج في الدور الثاني الى فرق زينيت سان بطرسبورج الروسي واياكس امستردام الهولندي وشاختار دانييتسك الاوكراني وشالكه الالماني واندرلخت البلجيكي.

في المباراة الاولى، سجل لهبوعيل بئر السبع البرازيلي مارانياو (58) وانطوني نواكايمي (70 من ركلة جزاء) وبن ساهار (90)، ولانتر الارجنتيني ماورو ايكاردي (12) والاوكراني مارسيلو بروزوفيتش (25).

وفي الثانية، سجل لسبارتا براج كوستا ناموينيسو من زيمبابوي (12).

ورفع سبارتا براغ رصيده في صدارة المجموعة الى 12 نقطة مقابل 7 نقاط لساوثمبتون الذي تقدم بفارق الاهداف على بئر السبع، و3 نقاط لانتر ميلان الذي فقد اي امل في التأهل.

وكان انتر ميلان استهل مشواره في البطولة هذا الموسم بخسارة على ارضه امام بئر السبع بالتحديد صفر-2 في الجولة الاولى.

وتستمر معاناة انتر ميلان محليا وأوروبيا ما ادى الى اقالة المدرب الهولندي فرانك دي بوير وتعيين ستيفانو بيولي بدلا منه قبل أيام، وكانت بدايته على رأس الجهاز الفني في مباراة الدربي مع ميلان الاحد الماضي التي انتهت 2-2.

وفي المجموعة السابعة، تغلب اياكس امستردام الهولندي على ضيفه باناثينايكوس اليوناني بهدفين سجلهما الدنماركي لاسي شوني (40) وكيني تيتي (50)، وتعادل سلتا فيجو الاسباني مع ستاندار لياج البلجيكي بهدف لياغو اسباس (8) مقابل هدف للقبرصي كونستانتينوس لايفيس (81).

ورفع اياكس الذي كان ضامنا تأهله من الجولة الماضية رصيده في صدارة المجموعة الى 13 نقطة، مقابل 6 نقاط لكل من ستاندار لياج وسلتا فيجو، ونقطة لباناثينايكوس.

وفي المجموعة العاشرة، فشل فيورنتينا الايطالي في حجز بطاقته بسقوطه امام ضيفه باوك سالونيكي اليوناني 2-3.

وسجل فيديريكو برنارديسكي (33) والسنغالي كوما بابكر (50) للاول، والاوكراني يفجيني شاكوف (5) والانجولي دجالما كامبوس (26) وجاري رودريجيز (90) للثاني.

وكان فيورنتينا بحاجة الى نقطة واحدة فقط للتأهل لكنه تلقى هدفا في الدقيقة الاخيرة جمد رصيده عند 10 نقاط.

ورفع باوك سالونيكي رصيده الى 7 نقاط بفارق الاهداف خلف قرة باخ الاذربيجاني الذي خسر بدوره امام مضيفه سلوفان ليبيريتش التشيكيي بثلاثية للتشيكي ايجون فوش (11) والروسي نيكولاي كومليشنكو (57 من ركلة جزاء و63).

وحقق شاختار دانيتسك الاوكراني فوزه الخامس على التوالي وجاء على كونياسبور التركي بأربعة اهداف نظيفة في المجموعة الثامنة.

وتناوب على تسجيل الاهداف التركي عبد الكريم بارداكسي (10 خطأ في مرمى فريقه) والبرازيلي دنتينيو (36) والكرواتي ادواردو (66) وبرنارد (74).

ورفع شاختار رصيده الى 15 نقطة من 15 ممكنة، بفارق بعيد عن سبورتينغ براجا التشيكي اقرب منافسيه (6 نقاط) الذي تعادل مع مضيفه لاجانتواز البلجيكي 2-2.

وسجل المالي خليفة كوليبالي (32) والبوسني دانيال ميليسفيتش (40) للاول، والصربي نيكولا ستويليكوفيتش (14) والمصري احمد حسن كوكا (36) للثاني.

وحقق شالكه الالماني بدوره فوزه الخامس على التوالي وكان على ضيفه نيس الفرنسي ضمن المجموعة التاسعة بهدفين للاوكراني يفجين كونوبليانكا (14) ودينيس اوجو (80 من ركلة جزاء)، ليرفع رصيده ايضا الى 15 نقطة، بفارق 5 نقاط عن اقرب منافسيه كراسنودار الروسي الذي تعادل مع ضيفه ريد بول سالزبورج النمسوي بهدف للاسرائيلي مونس دبور (37) مقابل هدف لفيدور سمولوف (85).

وكان اشبيلية الاسباني احرز في الموسم الماضي لقبه الثالث على التوالي والخامس في الدوري الاوروبي عندما قلب تأخره امام ليفربول الانجليزي الى فوز كبير 3-1 في النسخة الاخيرة، وهو يشارك هذا الموسم في بطولة دوري الابطال.