الدوري الأوروبى.. يونايتد يكتسح فينورد برباعية ويقترب من دور الـ 32

الدوري الأوروبى.. يونايتد يكتسح فينورد برباعية ويقترب من دور الـ 32 خوان ماتا ورونى

كتب - هشام البلك

حافظ فريق مانشستر يونايتد الإنجليزى على آماله في التأهل لدور الـ 32 من بطولة الدورى الأوروبى، بعدما اكتسح ضيفه فينورد الهولندى برباعية نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "أولد ترافورد"، ضمن الجولة الخامسة للمجموعة الأولى من البطولة.

قدم مانشستر يونايتد واحدة من أفضل مبارياته طوال الموسم، وشكل ضغطاً كبيراً على الفريق الضيف طوال أحداث اللقاء، بفضل تحركات النجمين رونى وماتا فى وسط الملعب، كما تمكن فيل جونس ودالى بيلند نجمى الدفاع من إيقاف خطورة الهجوم الهولندى تماماً.

جاء الهدف الأول للشياطين الحمر عن طريق القائد المخضرم واين روني فى الدقيقة 35، بعد تمريرة مميزة من العملاق السويدى زلاتان إبراهيموفيتش، وأضاف خوان ماتا الهدف الثاني فى الدقيقة 70 بعد تمريرة رائعة من رونى نفسه.

وبعد خمس دقائق سدد إبراهيموفيتش كرة مخادعة، ارتطمت بقدم حارس المرمى برادلى جونس، وحولت اتجاهها للشباك، لتعلن عن الهدف الثالث، قبل أن يسجل خيسى لينجارد أجمل أهداف اللقاء، بتسديدة رائعة، فى الدقيقة الثانية من الوقت البدل ضائع.

ونجح روني فى التسجيل للمباراة الثانية على التوالى بالدوري الأوروبي، بعد هدفه فى مرمى فناربخشة التركى بالجولة الماضية، قبل 3 أسابيع، فى الوقت الذى يعانى من عقم تهديفى فى البريميرليج، إذ لم يسجل سوى هدف واحد فقط طوال الموسم.

وحقق الجولدن بوى رقماً تاريخياً، بعدما أصبح الهداف التاريخى ليونايتد فى البطولات الأوروبية، برصيد 39 هدفاً، سجلهم فى 96 مباراة، ليتفوق على النجم الهولندى السابق رود فان نيستلروى، الذى سجل 38 هدفاً فى 47 مباراة، والأسطورة رايان جيجز الذى سجل 29 هدفًا فى 158 مباراة، وأخيرًا دينيس لو الذى سجل 28 هدفًا فى 33 مباراة.

بهذا الفوز رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 9 نقاط ليأتى فى المركز الثانى خلف فناربخشة التركى الذى حسم تأهله رسمياً بـ 10 نقاط بعد الفوز على زوريا الأوكرانى، بينما تجمد رصيد فينورد عند 7 نقاط بالمركز الثالث، وخلفه زوريا بنقطتين، وودع البطولة رسمياً.

ويحتاج يونايتد للتعادل فقط أمام زوريا فى أوكرانيا بالجولة الأخيرة، المقرر لها 8 ديسمبر المقبل، ليحسم تأهله رسمياً لدور الـ 32 من البطولة.

وفى المجموعة الثانية فاز استانا الكازاخستانى 2 : 1 على أبويل نيقوسيا، وتعادل أولمبياكوس اليونانى 1 : 1 مع يونج بويز السويسرى، ليتأهل نيوقوسيا رسمياً، ويظل الموقف معلقاً بين الفرق الثلاث الأخرى، حتى الجولة الأخيرة.