سبت البريميرليج.. تشيلسي المتصدر يواجه توتنهام الجريح

سبت البريميرليج.. تشيلسي المتصدر يواجه توتنهام الجريح فريق تشيلسي

عندما تنطلق منافسات المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز ، يواجه تشيلسي المتصدر اختبارا صعبا في طريقه نحو تحقيق هدف التتويج ، حيث يلتقي توتنهام الذي يتطلع إلى استعادة توازنه بعد الهزيمة أمام مضيفه موناكو 1 / 2 مساء الثلاثاء الماضي بدوري أبطال أوروبا والتي أنهت مشواره في البطولة من دور المجموعات.

ويتطلع توتنهام إلى مواصلة انطلاقته في الدوري الممتاز حيث لم يتلق حتى الآن أي هزيمة طوال 12 مباراة ويتأخر في المركز الخامس بفارق أربع نقاط فقط عن المتصدر تشيلسي الذي يعتلي القمةـ بعد أن أنهى الموسم الماضي في المركز العاشر بالدوري ليغيب عن المنافسات الأوروبية.

ورغم تفوق تشيلسي ، يدرك الفريق أنه سيواجه منافسة شرسة من جاره اللندني في مباراة الغد المقررة على ملعب "ستامفورد بريدج".

وقال جاري كاهيل مدافع تشيلسي "نحن سعداء بالعمل الذي نقدمه ، ولكن الدوري لم يحسم بعد.. لا تزال أمامنا منافسات كبيرة ، نحن لم نصل حتى إلى فترة الكريسماس (منتصف الموسم) ، لذلك علينا المضي قدما بخطي ثابتة ، ويجب أن نحاول الاستمرار بنفس المستويات التي ظهرنا عليها في الأسابيع الأخيرة. نتمتع بوضع جيد وعلينا أن نحافظ عليه."

وأضاف "نلعب بشكل جيد ، نعمل بجدية ونحقق النتائج الإيجابية التي تشكل الشيء الأكثر أهمية."

وحصد تشيلسي الذي يدربه المدير الفني الإيطالي أنطونيو كونتي 18 نقطة بستة انتصارات متتالية حققها بعد تلقي هزيمتين متتاليتين أمام ليفربول وأرسنال ، ليحتل الصدارة برصيد 28 نقطة وبفارق نقطة واحدة أمام ليفربول ومانشستر سيتي وثلاث نقاط أمام أرسنال.

أما توتنهام ، فقد تغلب على ويستهام مطلع هذا الأسبوع بعد سلسلة من أربعة تعادلات متتاليةـ وقال المدير الفني ماوريسيو بوتشيتينو إن فريقه بحاجة إلى استعراض قدراته التنافسية خلال 90 دقيقة أمام تشيلسي.

وقال بوتشيتينو "نحن بحاجة إلى أن نكون مستعدين ، وأن نكون أقوياء ، كما نحتاج إلى إظهار شخصيتنا وقدراتنا التنافسية."

ويترقب ليفربول ومانشستر سيتي على أمل تعرض تشيلسي لأي كبوة من أجل انتزاع الصدارة ، ويستضيف ليفربول فريق سندرلاند صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير بينما يحل مانشستر سيتي ضيفا على بيرنلي في افتتاح منافسات المرحلة السبت.

ويتطلع ليفربول ، الذي سجل أعلى عدد من الأهداف بين فرق الدوري هذا الموسم حيث أحرز لاعبوه 30 هدفا حتى الآن ، إلى مصالحة جماهيره بعد تعادله السلبي مع مضيفه ساوثهامبتون يوم السبت الماضي.

وقال جوردان هندرسون، قائد فريق ليفربول، في تصريحات لمجلة النادي "أعتقد أنه بعد الطريقة التي بدأنا بها الموسم ، ستواجهنا الفرق بالاسلوب الدفاعي ، كما سيحاول أي منافس أن يؤثر على إيقاعنا قدر المستطاع."

وأضاف "لكن هذا جزء لا يتجزأ من كرة القدم ، الفرق سترى أن هذه هي الطريقة المثالثة للخروج من المباراة أمامنا بنقطة وربما بالنقاط الثلاث. يجب أن نكون مستعدين لمواجهة مثل هذا السيناريو ، ويكون لدينا الحلول للتغلب عليه من أجل تحقيق الفوز."

أما مانشستر سيتي ، فسيخوض مباراته أمام بيرنلي بثقة عالية بعد أن حسم تأهله إلى دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا بالتعادل مع بوروسيا مونشجلادباخ الألماني 1 / 1 ، وسيسعى جاهدا لحصد النقاط الثلاث بعد أن مني بثلاثة تعادلات خلال آخر خمس مباريات.

وقال جوسيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي " التأهل في دوري الأبطال قد حسم وسوف ننتظر حتى فبراير المقبل ، لذلك سيمكننا الآن التركيز على بطولة واحدة وهي الدوري الإنجليزي الممتاز."

ويتوقع أن يشارك يايا توريه ، الذي سجل عودة قوية بعد فترة استبعاد من قبل النادي وسجل ثنائية للفريق مطلع هذا الأسبوع ، ضمن التشكيل الأساسي بينما يغيب القائد فينسنت كومباني بسبب الإصابة.

وتشهد مباريات السبت أيضا ، لقاء ليستر سيتي حامل اللقب مع ميدلسبروه،وهال سيتي مع ويست برومويتش ألبيون، وسوانزي سيتي مع كريستال بالاس.