أخبار ريال مدريد اليوم.. الملكى يسيطر بيد من حديد على الليجا هذا الموسم

أخبار ريال مدريد اليوم.. الملكى يسيطر بيد من حديد على الليجا هذا الموسم فريق ريال مدريد

كتب ـ عرفة الضبع

يسيطر نادى ريال مدريد الإسبانى، بيد من حديد على الليجا فى الموسم الحالى، خاصة بعدما حسم الديربى فى الجولة الماضية أمام أتلتيكو، بثلاثة أهداف دون مقابل، على ملعب الأخير "فيسنتى كالديرون".

ويستضيف ريال مدريد على ملعبه "سانتياجو برنابيو"، فريق سبورتنج خيخون، فى الخامسة والربع من مساء اليوم، السبت، ضمن منافسات الجولة 13 من عمر مسابقة الدورى الإسبانى.

ريال مدريد الأفضل فى الليجا

ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن ريال مدريد يهيمن على أفضل التصنيفات فى معظم المستويات بالليجا، حيث يغرد الفريق الملكى على صدارة الترتيب برصيد 30 نقطة، بفارق 4 نقاط مع غريمه التقليدى برشلونة "الوصيف"، و9 نقاط مع أتلتيكو مدريد صاحب المركز السادس.

ريال مدريد "الفريق الذى لا يقهر"

أضافت الصحيفة أن ريال مدريد يعتبر الفريق الوحيد فى الدورى الإسبانى الذى لم يتعرض للهزيمة حتى الآن بعد مرور 12 جولة، حيث تعرض منافسيه "برشلونة، أشبيلية، وفياريال" إلى خسارتين، فيما سقط أتلتيكو مدريد 3 مرات.

ريال مدريد الأكثر تهديفا

أشارت الصحيفة إلى أن ريال مدريد يتصدر أيضا قائمة الفرق الأكثر تسجيلا للأهداف فى الموسم الحالى للدورى الإسبانى، حيث يملك الميرنجى أقوى خط هجومى بتسجيله 34 هدفا بفارق هدفين فقط عن برشلونة.

المنافسة على هداف الليجا

ينافس ريال مدريد على جائزة أفضل هداف هذا الموسم للدورى الإسبانى من خلال نجمه الأول كريستيانو رونالدو الذى أحرز 8 أهداف بالتساوى مع ثنائى برشلونة "ليونيل ميسى، لويس سواريز".

إحصائيات ريال مدريد الدفاعية

نجح ريال مدريد فى تحسين أرقامه على المستوى الدفاعى خاصة فى الفترة الأخيرة، حيث يملك الميرنجى ثانى أقوى خط دفاع بالليجا باستقبال شباكه 10 أهداف، خلف فياريال المتصدر بـ8 أهداف.