قرعة مونديال القارات تضع بطل إفريقيا فى مجموعة نارية

قرعة مونديال القارات تضع بطل إفريقيا فى مجموعة نارية منتخب المانيا

كتب - مروان عصام

أوقعت قرعة بطولة كأس العالم للقارات، التى أقيمت اليوم، السبت، بمدينة "كازان" الروسية، المنتخب الروسى فى المجموعة الأول بجانب منتخبات البرتغال ونيوزيلندا والمكسيك، فيما ضمت المجموعة الثانية ألمانيا وأستراليا وتشيلى وممثل أفريقيا.

ويشارك فى النسخة المقبلة من مسابقة كأس العالم للقارات، المنتخب الألمانى باعتباره بطلاً لمونديال 2014 بالبرازيل، عندما تغلب على المنتخب الأرجنتينى بهدف دون مقابل فى المباراة النهائية، كذلك منتخب أستراليا بطل كأس أمم آسيا 2015، ومنتخب تشيلى بطل "كوبا أمريكا"، كذلك المنتخب البرتغالى بطل النسخة الأخيرة من بطولة كأس الأمم الأوروبية التى أقيمت فى فرنسا، ونيوزيلندا بطلة أوقيانوسيا، والمكسيك بطل "الكأس الذهبية"، بالإضافة إلى المنتخب الروسى "البلد المنظم".

يأتى هذا فى الوقت الذى ينتظر فيه التعرف على هوية ممثل أفريقيا فى مسابقة كأس العالم للقارات، والمتمثل فى الفائز بالنسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الإفريقية، التى ستقام فى الجابون خلال الفترة من 14 يناير وحتى الخامس من فبراير المقبلين.

يذكر أن بطولة كأس العالم للقارات التى ستقام فى روسيا خلال الفترة من 17 يونيو وحتى الثانى من يوليو 2017، وذلك بمشاركة ثمانية منتخبات.