بالإسماء.. ننشر النتائج النهائية للفائزين بجائزة الإبداع الرياضي

بالإسماء.. ننشر النتائج النهائية للفائزين بجائزة الإبداع الرياضي

أعلن مجلس أمناء "جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي" عضو "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية" عن أسماء الفائزين في فئات الدورة الثامنة للجائزة الأكبر من حيث قيمتها وتعدد فئاتها والأولى من نوعها على الإطلاق المخصصة للإبداع في العمل الرياضي.

ونالت الرياضة المصرية أربعة جوائز مهمة حصدتها البطلة هداية ملاك صاحبة برونزية التايكوندو في ري ودي جانيرو و سارة سمير صاحبة برونزية رفع الأثقال في اولمبياد ريودي جانيرو 2016 وأحمد حلمي محمد قوره – مصر لادارته المباراة النهائية في دورة الألعاب الأولمبية بريودي جانيرو 2016  في رياضة القوس والسهم، كما أنه الحكم العربي والأفريقي الوحيد الذي تم اختياره "رئيس حكام" بطولة كأس العالم للقوس والسهم في المغرب 2015 ... و مؤسسة شيخة آل ثان مقرها مصر .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم ( الإثنين 28 نوفمبر 2016 ) في فندق فيرساتشي بدبي، وتحدث فيه سعادة مطر الطاير رئيس مجلس أمناء الجائزة ، وخالد علي بن زايد أمين عام الجائزة، ود. عاطف عضيبات عضو مجلس أمناء الجائزة نائب رئيس لجنة التحكيم، بحضور عدد من أعضاء مجلس الأمناء وممثلي المؤسسات الرياضية والإعلامية في الدولة.

الفائزين بفئات الدورة الثامنة

- الإداري المحلي :

ناصر محمد علي التميمي

لجهوده الإدارية المتميزة حيث لعب دورًا هامًا كعضو مجلس إدارة وامين الصندوق في الاتحاد الدولي للجودو من سنة 2007  لغاية الآن، واسهم  بالارتقاء برياضة الجودو علي المستوى العالمي.

- الحكم المحلي :

خميس حسن الشامسي

وذلك لكونه حكم دولي لكرة القدم الصالات و النخبة في آسيا, و أدار المباراة النهائية لدوري أبطال الأندية الآسيوية  و نهائي كأس العالم لكرة الصالات 2016.

- المدرب المحلي :

إسماعيل محمد الجزيري

لتحقيق إنجازات محلية وعالمية  في مجال الفروسية من خلال تدريب فرسان الإمارات لنيل المراكز الأولى في مختلف المشاركات.

- المؤسسة المحلية:

اللجنة البارالمبية الإماراتية.

وذلك للتخطيط الاستراتيجي المتميز  الذي أسهم في الحصول على سبع ميداليات متنوعة في مسابقات رفع الأثقال والرماية وألعاب القوى كأكبر إنجاز في تاريخ مشاركات الدولة  في دورة الألعاب البارالمبية في مسابقات رفع الأثقال والرماية وألعاب القوى.

- الرياضي العربي:

أحمد عمران عيسى أبو غوش من الأردن و فهيد محمد فهيد الديحاني من الكويت لحصول كل منهما على الميدالية الذهبية في أولمبياد ريو دي جانيرو برياضتي التايكواندو والرماية.

- الحكم العربي :

أحمد حلمي محمد قوره – مصر .

لإدارته المباراة النهائية في دورة الألعاب الأولمبية بريودي جانيرو 2016  في رياضة القوس والسهم، كما أنه الحكم العربي والأفريقي الوحيد الذي تم اختياره "رئيس حكام" بطولة كأس العالم للقوس والسهم في المغرب 2015 .

- المدرب العربي :

علي مسفر خلوفة الزهراني- السعودية

أسهم كمدرب في تحقيق ميدالية عالمية  في رياضة الكاراتيه في بطولة العالم في جاكرتا في 2015,  وكذلك فضية آسياد آسيا, و ذهبية بطولة اسيا.

- الفريق العربي :

الفريق الملكي البحريني للقدرة

لفوزه بجوائز متميزة من الاتحاد الدولي للفروسية, في سباقات بطولة العالم للقدرة  للناشئين في تشيلي 2015

- المؤسسة العربية:

مؤسسة شيخه آل ثاني – مصر

لمبادراتها الإنسانية ومن أهمها تنظيم كأس العالم للأطفال الأيتام والمحرومين في جميع أنحاء العالم وإيجاد وسيلة لالتحامهم بالمجتمع.

-      المؤسسة العالمية / الاتحاد الدولي الصيفي:

الاتحاد الدولي للريشة الطائرة -  ومقره في ماليزيا

وذلك لتطبيق نظام للتصويت يتميز بالشفافية ،استخدمه في حساب قوة التصويت للأعضاء مما يؤكد النزاهة والشفافية ويعزز تطوير نظم الانتخابات على مستوى العالم .

-المؤسسة العالمية / اللجنة البارالمبية الوطنية:

الجمعية البارالمبية البريطانية

وذلك لتطبيق مشروع  يعتمد على النزاهة والشفافية في اختيار المشاركين في دورة الالعاب الاولمبية 2016 أسهم في زيادة فرص الرياضيين في الحصول على  الميداليات وبما ينعكس إيجابا على الأجيال القادمة من الرياضيين.

الجوائز التقديرية

- رياضي ناشيء محلي حقق نجاحات متميزة:

تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي راعي الجائزة بدعم الناشئين ، واستمرارا للعمل بقرار مجلس الأمناء باشراك الجمهور في التصويت لاختيار الرياضيين الناشئين الثلاثة عبر التصويت من قناة دبي الرياضية والتطبيق الذكي للجائزة ، فقد ترشح للتصويت النهائي 6 رياضيين، علما بأن أخر يوم للتصويت لهذه الفئة هو 31/12/2016 وسوف يتم تكريمهم خلال الحفل الختامي في 9 يناير وفق الترتيب النهائي،و هم:

- مي احمد عيسى المدني – حصلت على 9  ميداليات ذهبية بالبطولة العربية والأفروآسيوية لرفع الأثقال المقامة في الأردن 2016.

-  عبدالرحمن ياسر الكتبي - حصل على ميداليتين ذهبيتين في بطولة قطر والفجيرة الدولية للتايكواندو.

-  ريم علي حسن الشمـاع - حصلت على المركز الأول في البطولة العربية في لعبة المبارزة (سلاح الايبيه).

- مهرة ملاح عيسى الرميـثي - حصلت على المركز الاول والميدالية الذهبية  في بطولة اولمبياد العربي للشطرنج المغرب اكتوبر 2015.

-  عبدالله انور بن خصيف النعيمي - حصل على بطولة قطر الدولية  للدراجات النارية فئة الموتوركروز.

- ريما محمد عبدالرحيم الحلو: حصلت على المركز الأول في بطولة الخليج للجولف  2016.

-         رياضي حقق انجاز في ظروف وتحديات صعبة  ( فئة المعاقين ):

مروى البراهمي- تونس

لحصولها على ميداليتين ذهبيتين في  ( رمي الجلة و الصولجان ) في دورة الألعاب البارالمبية- ريو 2016, وكسر الرقم العالمي.

- أفضل ابتكار علمي تطبيقي:

مهند كامل شاكر – العراق.

وذلك لابتكار جهاز تعليمي تدريبي يستخدم لإتقان الاداء والمسار الحركي والتوافق ويعمل على تطوير العضلات الخاصة لكافة أنواع السباحات الاولمبية.

- رياضي حقق انجاز رفيع المستوى ( 4 فائزات):

- إيناس بوبكري. تونس:

لكونها أول رياضية عربية تحقق ميدالية أولمبية في المبارزة وهي الميدالية البرونزية في  دورة الألعاب الأولمبية ريو 2016.

- مروى العامري- تونس :

لكونها أول رياضية عربية تحقق ميدالية أولمبية في المصارعة وهي الميدالية البرونزية في  دورة الألعاب الأولمبية ريو 2016.

-         هداية أحمد ملاك- مصر :

لكونها أول رياضية عربية تحقق ميدالية أولمبية في التايكواندو وهي الميدالية البرونزية في  دورة الألعاب الأولمبية ريو 2016.

- ساره سمير السيد- مصر :

لكونها أول رياضية عربية تحقق ميدالية أولمبية في رفع الأثقال وهي الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية ريو 2016.

- مبادرة إعلامية رياضية عربية متميزة:

اتحادات إذاعات الدول العربية- الجامعة العربية.

لمبادرتها التي دعمت الهيئات التلفزيونية العربية والمشاهد العربي من خلال التغطية الرائدة والمتميزة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية ريو دي جانيرو 2016.

- رياضي محلي متميز:

يوسف محمد ميرزا

لتحقيق فضية آسيا في الدراجات الهوائية وتأهل إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، و تأهل إلى بطولة العالم للمضمار في لندن، وحقق 9 ميداليات ذهبية في البطولات العربية، وساهم في احتكار منتخب الدراجات لجميع البطولات الخليجية.