صباحك أوروبي.. قائمة مورينيو بربع مليار.. وبرشلونة في وضع صعب

صباحك أوروبي.. قائمة مورينيو بربع مليار.. وبرشلونة في وضع صعب مورينيو

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يلاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمان

اسبانيا

ماركا المدريدية

خطط زيدان الجديدة

يدرس زين الدين زيدان الاعتماد بشكل كبير على  ماتيو كوفاستيش لاعب خط الوسط، خلال المواجهة المرتقبة أمام برشلونة، السبت المقبل، ضمن الجولة الرابعة عشر من الليجا.

واعتمد زيدان في آخر مواجهة له أمام برشلونة على كاسيميرو في قلب منتصف الملعب،  ومنع البلاوجرانا من التسديد سوى 3 كرات فقط على مرمى كيلور نافاس حارس مرمى الريال ،  و فاز الميرنجي بالمباراة 2-1.

وسيغيب كاسيميرو عن المواجهة أو على الأقل لن يشارك أساسيا، ولحسن حظ زيدان فإن الكرواتي

كوفاسيتش اكتسب ثقة كبيرة في نفسه مؤخرًا، بحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية.

ويشارك كوفاسيتش بصفة أساسية منذ إصابة كاسيميرو بكسر في القدم، وقدم لاعب إنتر ميلان

السابق أداء مميزًا، وبخفة حركة كبيرة، وتحركات بدنية عالية على الأطراف، والتي ربما يفتقدها بعض اللاعبين في الملكي.

وأشارت الصحيفة، إلى أن "زيزو" سيعتمد في الكلاسيكو على كوفاسيتش ليراقب ليونيل ميسي

نجم البلواجرانا في اللقاء، وهو نفس الدور الذي قام به كاسيميرو في مواجهة الموسم الماضي،

ونجح الفريق في تحقيق الفوز.

توني كروس يرفض

لا يتخيل الدولي الألماني توني كروس، لاعب فريق ريال مدريد أن ينتقل للعب بصفوف  الغريم التقليدي برشلونة في يوم من الأيام.

وقال كروس، في تصريحات لصحيفة "كيكر" الألمانية: "لا أتصور الذهاب إلى برشلونة، هناك  بعض عمليات النقل التي لا تستطيع الإقدام عليها ببساطة".

وأضاف نجم بايرن ميونيخ السابق: "هناك كثير من الاحترام عليك أن تقدمه للجماهير بالإضافة إلى احترام تقاليدهم".

و تابع: "سوف أكون بسن 32 عام عند نهاية عقدي مع ريال مدريد، لا أخطط للعب حتى 38 أو  39 عامًا؛ لأنه في سن الـ32 يكون اللاعب قد قدم أفضل سنواته".

و واصل: "ريال مدريد هو فريقي، ولقد تطورت فيه شخصيًا ورياضيًا على حدٍ سواء خلال العامين والنصف الماضيين".

وأكمل الدولي الألماني: "منذ اليوم الأول في ريال مدريد وجدت استجابة إيجابية من زملائي  والجماهير والإداريين".

فيا الذي تلاعب ببرشلونه

أصبح اللاعب المكسيكي كارلوس فيا، نجم ريال سوسييداد أحد أبرز اللاعبين في الكرة الأسبانية هذا الموسم، وخاصة بعد أدائه الرائع أمام برشلونة في المباراة، التي جمعت بين الفريقين  في مسابقة الدوري الأحد.

انه يقدم أفضل مستوياته وأنه يعيش أفضل لحظات مسيرته الرياضية.

وإذا كان فيا قد احتفى في الأسبوع الماضي بمولد ابنه  عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فقد أصبح هذا الأسبوع أحد أهم اللاعبين في الدوري الأسباني بعدما قدم أداء راقيا أمام برشلونة، رغم انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.

فيا أبعد برشلونة عن المنافسة على اللقب، لقد أصبح اللاعب القادر على صناعة الفارق والتسبب في إزعاج أي منافس".

و بعد أن كان لاعبا مثيرا للجدل وللانتقادات في الموسم الماضي، أصبح فيا 27 عاما قائدا لريال  سوسيداد، الفريق، الذي يحظى بإعجاب الجميع في أسبانيا في هذه الأيام بسبب طريقة لعبه  الهجومية المميزة.

كما  تحدثت صحيفة "البايس" أيضا عن المباراة الكبيرة، التي قدمها اللاعب المكسيكي، وقالت: "لقد كان يوم كارلوس فيا، يصعب التغلب عليه عندما تكون الكرة بين قدميه، هو كارلوس  فيا، الذي يصنع الفارق والذي تعرف ما يمكن أن يفعله بك ولكنك رغم هذا لا يمكنك أن تمنعه".

اس المدريدية

اقرار جريزمان

أقرّ أنتوان جريزمان، ، باستحالة وضع حد لهيمنة ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، على جائزة الكرة الذهبية.

وقال جريزمان، في تصريحات تليفزيونية : "الكرة الذهبية واحدة من أهدافي، ولكن الأمر سيظل معقدًا إذا كان رونالدو وميسي من ينافسوني عليها".

وأضاف: "كريستيانو رونالدو سيكون أسطورة اللعبة خلال 10 سنوات من الآن، الأمر متروك لي لمواصلة العمل الجاد للوصول إلى هذا المستوى، أنا أعمل بجد كل يوم كي أتطور".

وتابع: "رونالدو تمتع بموسم رائع، حيث فاز بدوري أبطال أوروبا وكأس الأمم الأوروبية في عام  2016، هو يستحق الفوز بالكرة الذهبية".

وأتم: "لكن هناك دائما ميسي، يجب أن تضعه في اعتبارك، هو موجود في كل عام عندما يتعلق  الأمر بجائزة الكرة الذهبية".

سبورت  الكاتالونية

وضع صعب

أصبح برشلونة في وضع صعب قبل أن يواجه ريال مدريد في موقعة الكلاسيكو الأسبوع المقبل بعد التعادل الصعب الذي حققه في مواجهة ريال سوسيداد ليل الأحد.

وبذلك التعادل بنتيجة 1-1 أصبح برشلونة يتأخر عن ريال مدريد بفارق 6 نقاط قبل لقاء الفريقين  يوم 3 ديسمبر في موقعة الكلاسيكو.

وقال لويس إنريكي مدرب الفريق الكاتالوني إن أداء الفريق "من المستحيل أن يكون أسوأ" مما  كان عليه في مباراة ريال سوسيداد.

وأضاف إنريكي في تصريحات بعد نهاية المباراة، إن الأداء الذي قدمه الفريق الكاتالوني كان " الأسوأ منذ توليه الإدارة الفنية للفريق."

و لم يتوقف المدرب الإسباني عند ذلك، بل قال "لم نكن نستحق نقطة التعادل" واعتبر النقطة التي  عاد بها الفريق إلى برشلونة إنجازا جيدا.

و لم يستطع برشلونة حامل اللقب فك عقدة ملعب انويتا  واكتفى بالتعادل مع مضيفه ريال سوسييداد 1-1 في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

و في تصريحات بعد المباراة أيضا قال مدافع الفريق الكاتالوني جيرارد بيكيه إن من الصعب على برشلونة الفوز ببطولة الدوري إن لم يقوم بتحسين أدائه.

و فشل بيكيه في إبعاد الكرة التي جاء منها الهدف الأول لريال سوسيداد رغم أنه كان في موقع قريب جدا من مكان دخولها إلى المرمى.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

انريكي يعترف

اعترف لويس إنريكي، أن المباراة، التي خاضها برشلونه  الأحد  أمام مضيفه ريال سوسيداد هي الأسوأ منذ أن تولى المسؤولية الفنية للنادي الكتالوني، مطالبا لاعبيه بتحسين أدائهم للخروج من مأزقهم الحالي.

وأضاف لويس إنريكي خلال المؤتمر الصحفي، الذي أعقب المباراة، بعد أن ابتعد برشلونة بست  نقاط كاملة عن منافسه التقليدي ريال مدريد، الذي يلتقي معه في مباراة كلاسيكو الكرة الإسبانية يوم  السبت المقبل، قائلا: "أدرك أن المقابلات الصحفية بعد المباريات خطيرة، أرى أن التأكيد على ضياع  لقب الدوري في الأسبوع الـ 13 تصور مبالغ فيه".

و تابع: "يجب أن نبدأ في تحسين مستوانا، لقد قدمنا المباراة الأسوأ منذ أن توليت المسؤولية، من  المؤكد أننا سنرى فريقا مختلفا لبرشلونة في الكلاسيكو".

واستطرد المدرب قائلا: "لقد قاموا بالضغط علينا بستة لاعبين ولم نتمكن من تنفيذ التمريرات البينية أو الطولية، لم نفز حتى بنسبة خمسة بالمئة من المواجهات الفردية، إذا لم تفز في  هذه المواجهات يكون من الصعب آنذاك أن تحقق أي إنجاز".

و اختتم لويس إنريكي المؤتمر الصحفي بالحديث عن مباراة الكلاسيكو المرتقبة، وقال: "المواجهات الفردية ستكون مهمة وحاسمة".

مباراة خيرية

ينوي نيمار ، وروبينيو مهاجم أتلتيكو مينيرو ، تنظيم مباراة خيرية في ساو باولو الشهر المقبل  وتحديدًا في 22 ديسمبر.

إن نيمار سيقود فريق (أصدقاء نيمار) وروبينيو سيقود فريق (أصدقاء روبينيو) في ملعب باكايمبو  في ساوباولو بالبرازيل.

ان نيمار سوف يأخذ إذنا من لويس إنريكي مدرب برشلونة، حيث سيغيب عن مواجهة هيركوليس  في إياب الدور 32 من كأس ملك إسبانيا.

ويعد الهدف الرئيسي من هذه المباراة هو إعطاء فرصة للأسر والأطفال الفقراء الذين لا يستطيعون دخول الملاعب للحضور إلى الملعب والدخول دون أجر.

ومن المقرر أن يتم توزيع بعض المواد الغذائية كمساعدة لهذه الأسر الفقيرة في البرازيل، عن   طريق بعض الجمعيات الخيرية.

المانيا

بيلد

اصابة ليفا

تعرض روبيرت ليفاندوفسكي، مهاجم فريق بايرن ميونيخ للإصابة خلال تدريبات الفريق البافاري، امس .

ليفاندوفسكي تعرض للإصابة من تلقاء نفسه ودون التحام مع أي لاعب خلال التدريبات.

فقد سقط على أرضية ملعب التدريب ممسكًا بساقه اليمنى، وهو ما جعل كريستيان هاون المعد البدني يهرول للاطمئنان على اللاعب".

بعد رؤية إصابة اللاعب، ذهب هاون للحديث مع كارلو أنشيلوتي ، قبل أن يقررا إخراج ليفاندوفسكي من التدريبات".

بواتينج يتهكم

سخر جيروم بواتينج، مدافع بايرن ميونيخ من تصريحات كارل هاينز رومينيجه، التي هاجمه خلالها محملاً إياه مسئولية الهزيمة، أمام روستوف الروسي، في دوري الأبطال (3 ـ2).

وقال بواتينج "27 عامًا"، في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس": "لا يمكنني سوى أن أضحك على تلك التصريحات".

و أضاف: "في المرة المقبلة، عليه أن يقول لي ما يريده في وجهي، هكذا يتم حل مثل تلك الأمور.  سنرى ما سيحدث مستقبلاً".

و قدم بواتينج، أداءً ضعيفًا، أمام روستوف، مرتكبًا أخطاء قاتلة، أولها أنه أخفق في صد هدف  تعادل روستوف، كما تسبَّب أيضًا في احتساب ضربة جزاء، جاء منها الهدف الثاني في المباراة.

و فقد بايرن ميونيخ، بسبب تلك الخسارة المفاجئة، فرصة المنافسة على صدارة المجموعة، في  الجولة الأخيرة، من دور المجموعات، إذ يتخلف عن أتلتيكو مدريد، المتصدر، بست نقاط.

هونيس يكشف نية شفايني الاعتزال

يرى أولي هونيس، رئيس نادي بايرن ميونيخ أن لاعب فريقه السابق ومانشستر يونايتد الحالي،  باستيان شفاينشتايجر، يقترب من اعتزال كرة القدم بشكل نهائي.

وقال هونيس عن اللاعب الذي اعتزل دوليا منذ فترة: "وفقا لما سمعته، شفايني قريب من إعلان اعتزال كرة القدم. لا أعتقد أننا سنقدم له أو لنا معروفا بإعادته لبايرن من جديد".

وكان جوزيه مورينيو مدرب مانششستر يونايتد  قد قرر استبعاد لاعب الوسط صاحب الـ32 عاما  من المشاركة مع الفريق الأول، مرسلا إياه للرديف.

يذكر أن شفاينشتايجر ثامن أكثر اللاعبين مشاركة مع الفريق البافاري عبر تاريخه، بخوض 500  مباراة أحرز خلالهم 68 هدفا وصنع 100، متوجا مع الفريق بثمانية ألقاب دوري ألماني وسبعة  ألقاب كأس ودوري أبطال أوروبا عام 2013.

ليكيب

نفي كلايفرت

نفى باتريك كلويفرت، مدير الكرة بنادي باريس سان جيرمان، رغبة نادي العاصمة الفرنسية في  التعاقد مع نيمار دا سيلفا، نجم فريق برشلونة.

و ارتبط اسم نيمار طوال الفترة الماضية بالانتقال إلى باريس سان جيرمان باعتباره من أقوى الأندية حول العالم على المستوى الشرائي.

وقال كلايفرت، في تصريحات اليكترونية : "من الجيد دائمًا أن يتواجد نجم في الفريق، ولكن في النهاية يظل الفريق الأكثر أهمية".

وأضاف الدولي الهولندي السابق: "إذا كان الفريق غير جيد، فمن المستحيل أن ينجح النجم في  صفوفه، لا أعني بكلامي أننا لن نتعاقد مع النجوم ولكن لن يتم إجبارنا على شرائه بأي ثمن".

وبسؤاله عن استفادة باريس من وضع نيمار مع القضايا الضريبية، من أجل شرائه، أوضح: "لنكن صادقين، ما يحدث له عار حقيقي، ونحن لا نسعى للاستفادة من ذلك".

فريق الاسبوع

تواجد فالير جيرمان على رأس التشكيلة المثالية للجولة 14 من الدوري الفرنسي بعد أن  قاد فريقه موناكو للفوز على مارسيليا برباعية نظيفة

و هذه هي  التشكيلة المثالية للجولة الفرنسية بتواجد جيرمان، صاحب هدفين في فوز موناكو على مارسيليا (4-0)، و ادينسون كافاني، صاحب هدفي الفوز لفريقه باريس سان جيرمان أمام ليون (2-1) والذي ابتعد في صدارة "هدافي الليج 1" بعدما رفع رصيده إلى 13 هدفًأ

وضمت التشكيلة المثالية لاعبين من فريق موناكو ومثلهما من باريس سان جيرمان ولاعب من كل من سانت اتيان ولوريان وبوردو وكان ورين ونيس وميتز

وفيما يلي التشكيلة المثالية

حراسة المرمى :  ستيفان روفير (سانت اتيان )

خط الدفاع : الاسباني إيفان باليو (ميتز)، البرازيلي دانتي بونفيم (نيس)، لودوفيتش بال (رين)  البرازيلي تياجو سيلفا (باريس سان جيرمان

خط الوسط : البرتغالي برناردو سيلفا (موناكو)، وكافو (لوريان)،و  روني روديلين (كان)

خط الهجوم : الاوروجوياني ادينسون كافاني (باريس سان جيرمان)، والغيني فرنسوا كامانو (بوردو)، و فالير جيرمان (موناكو ) ).

انجلترا

الصن

بدء التحقيقات في اعتداءات جنسية

باشر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، الأحد، في إجراء تحقيق في تاريخ الانتهاكات الجنسية في كرة القدم بالبلاد بعد تفجّر هذه الظاهرة في ملاعب الكرة بشكل غير مسبوق.

ويأتي هذا بعدما أعلن اتحاد اللعبة أن أكثر من 20 لاعبا يطلبون المساعدة إثر تعرضهم لاعتداءات جنسية خلال مشاركتهم في فرق الناشئين.

و قال جوردون تايلور، الرئيس التنفيذي لرابطة اللاعبين المحترفين، في تصريح لـ"سكاي نيوز"  إنه جرى فتح التحقيق بعد أيام من توصل الاتحاد بشكايات العديد من اللاعبين السابقين يتهمون فيها مدرب الشباب في فريق كرو ألكسندرا، بالاعتداء عليهم.

وأضاف أن اللاعبين، الذين تعرضوا لاعتداءات، لعبوا في بلاكبول ومانشستر سيتي وستوك سيتي ولييدز يونايتد ونيوكاسل يونايتد.

وقال اتحاد الكرة الإنجليزي في بيان رسمي  إن الاتحاد كلف "المحامي المستقل كيت جالافينت" للمساعدة من خلال مراجعة حالات الاعتداء التي تم التوصل بها، مضيفا "سنواصل مساعدة الضحايا وتقديم المساعدة الكاملة لتحقيقات الشرطة الجارية حاليا".

وكان المهاجم السابق في مانشستر سيتي ديفيد وايت، كشف أنه تعرض لاعتداء جنسي من مدربه  باري بينيل، الذي عمل  مع أندية مثل كرو ومانشستر سيتي، قبل إدانته في حالات اعتداء مشابهة  عدة في العام 1998.

وأضاف وايت في بيان مساء الأربعاء الماضي "أود أن أؤكد أنني تعرضت للتحرش الجنسي من قبل مدربي السابق لكرة القدم باري بينيل في أواخر 1970 وأوائل 1980، وكان ذلك عندما كنت ألعب مع فريق وايت هيل في مانشستر".

وظهرت القضية مجددا إلى العلن عندما تحدث لاعب كرو السابق، أندي وودوارد، لصحيفة " الجارديان" عن الانتهاكات التي ارتكبها المدرب بينيل. الأمر الذي دفع زميله السابق ستيف والترز للحديث عن اعتداءات مشابهة للمدرب نفسه.

السيتي يريد

ميرور

قائمة مورينيو بربع مليار

تضم أجندة جوزيه مورينيو، صفقات من العيار الثقيل في إطار خطته لدعم مان يونايتد ، وبناء هيكل جديد له عقب نهاية الموسم الجاري.

نكشف هنا أن مورينيو مهتم للغاية بضم ديميتري باييه لاعب وسط وست هام يونايتد، وذلك في إطار خطة المدرب البرتغالي لإضفاء القوة والسرعة على خط وسط الشياطين الحمر.

ان مسئولي الهامرز سيرفضون أي محاولة لبيع باييه في الشتاء، مع إمكانية فتح الباب لبيعه نهاية الموسم.

ويشعر مسئولو وست هام، أن تراجع مستوى باييه مؤخرًا، نظرا لانشغاله باهتمام الأندية الكبيرة  بضمه بعد تألقه بشدة مع منتخب فرنسا في يورو 2016.

إدارة وست هام، تسعى لتحقيق أكبر مكسب من صفقة بيع باييه الذي وقع على عقد جديد مدته 6 مواسم في فبراير الماضي، براتب أسبوعي قيمته 125 ألف جنيه إسترليني، وأنها لن تفرط في خدمات اللاعب بأقل من 35 مليون إسترليني.

في نفس السياق، جوزيه مورينيو بدأ التنسيق مع كشافي مانشستر يونايتد، من أجل التحرك بجدية للتعاقد مع الجناح البلجيكي يانيك كاراسكو جناح فريق أتلتيكو مدريد، والذي يأتي ضمن اللاعبين المطلوبين بقوة في أولد ترافورد خلال صيف 2017.

غرامة باهظة

أمرت المحكمة العليا البريطانية توني بوليس مدرب وست بروميتش ألبيون الإثنين بدفع 3.7 مليون جنيه إسترليني  لناديه السابق كريستال بالاس.

وقررت محكمة التحكيم التابعة الخاصة بمدربي الدوري الإنجليزي الممتاز في وقت سابق هذا العام بدفع المدرب الويلزي 3.7 مليون إسترليني بعد الأضرار التي ألحقها بالنادي عقب دخول الطرفين في نزاع حول طريقة رحيله.

وتحدى بوليس القرار لكن المحكمة العليا في لندن أصدرت حكمها ضده.

وتحرك كريستال بالاس ضد بوليس عقب ترك المدرب كثير الترحال النادي عشية انطلاق موسم 2014-2015 وذلك قبل نهاية عقده.

وسبق لبوليس (58 عاما) تدريب أندية ستوك سيتي وبورنموث وبورتسموث وبريستول سيتي.

ايطاليا

كورييرا ديلا سبورت- روما

روما غاضب

سخر نادي روما، من الاتحاد الاوروبي  "يويفا"، بعدما تجاهل الأخير، ذكر اسم النادي بين أكثر الأندية الأوروبية، تسجيلاً للأهداف، هذا الموسم.

ونشر "يويفا"، عبر حسابه الرسمي على "تويتر" قائمة أكثر 5 أندية أوروبية، تسجيلاً للأهداف  بالدوريات الست الكبرى، متجاهلين ذكر روما، الذي سجل 33 هدفًا، وهو ثالث أعلى رقم بين كل  الأندية بالمشاركة مع برشلونة.

و وجه روما، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" سؤالًا لليويفا، عما إذا كان هناك اسم  منسي  ضمن القائمة المنشورة، في إشارة ساخرة للتجاهل غير المقصود لوضعية روما بين قائمة الأقوى هجومًا بأوروبا.

الفيش مصاب بكسر

أعلن يوفنتوس ، تعرض ظهيره الأيمن  داني ألفيش لكسر في ساقه، خلال مباراة "السيدة العجوز" أمام جنوا والتي خسر فيها خسرها اليوفي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وخرج الدولي البرازيلي محمولا على نقالة قبل نهاية اللقاء بعشر دقائق، قبل أن تكشف الفحوصات  الطبية التي خضع لها عن وجود كسر.

وأفاد اليوفي في بيان: "كشفت الفحوصات الأولية التي خضع لها اللاعب بإحدى مستشفيات جنوى  عن وجود كسر مضاعف في شظية القدم اليسرى، وسيتم السيطرة عليه".

وبذلك ينضم لاعب برشلونة السابق إلى قائد الدفاع بونوتشي الذي تلقى إصابة كذلك أثناء المباراة.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

الانتر يتخطى الفيولا

نجح إنتر ميلان في تحقيق فوز مثير على ضيفه فيورنتينا، بأربعة أهداف مقابل هدفين، مساء امس ، في ختام مباريات الجولة 14 من الكالتشيو .

سجل إنتر ثلاثة أهداف متتالية عبر مارسيلو بروزوفيتش، وأنتونيو كاندريفا، وماورو إيكاردي على الترتيب، ثم سجل فيورنتينا هدفين عبر الثنائي نيكولا كالينتش، وجوسيب إليشيتش، ثم حسم إيكاردي المباراة بهدف رابع في الوقت المحتسب بدلا من الضائع عن الشوط الثاني.

الفوز رفع رصيد إنتر إلى 21 نقطة، ليرتقي إلى المركز الثامن، بينما توقف رصيد الفيولا عند 20 نقطة في المركز التاسع.

وأكمل فيورنتينا الشوط الثاني من المباراة كاملا بعشرة لاعبين، بعد طرد جونزالو رودريجيز.

ميلان يبيع باكا بالغالي

يتجه نادي إيه سي ميلان للاستغناء عن خدمات كارلوس باكا، مهاجم الفريق، خلال فترة الانتقالات الشتوية، ينايرالقادم ، لحل أزمة تأخر عملية بيع النادي لمجموعة "سينو" الصينية.

مصادر مقربة من النادي افادت  أن ميلان سيبيع باكا لتوفير السيولة المالية المطلوبة خلال الفترة المقبلة، ولحين حسم عملية البيع.

وأكدت أن بيع باكا، المطلوب من جانب عديد من الأندية في إسبانيا وفرنسا وإنجلترا، سيكون الحل الأقرب لدعم النادي، وتسديد باقي النفقات المطلوبة في ظل عدم وصول كافة الأموال الصينية حتى الآن.

كان من المفترض أن تنهي المجموعة الصينية كافة الإجراءات مع منتصف ديسمبر/ كانون الثاني بحد أقصى، لكن مسئولي النادي صرحوا قبل أيام بأن الصفقة قد تتأجل لنحو شهر ونصف الشهر.

ويحتل ميلان المركز الثالث في جدول ترتيب الكالتشيو  برصيد 29 نقطة، بفارق 4 نقاط عن المتصدر يوفنتوس، وذلك بعد مرور 14 جولة.

كولي مستمر في الجنوب

كشفت تقارير صحفية إيطالية، استمرار المدافع خاليدو كوليبالي في صفوف فريقه نابولي،  خلال الفترة المقبلة، رغم اهتمام عدد من كبار أندية أوروبا بالتعاقد معه.

و نكشف ان  كل العروض المقدمة للاعب السنغالي تم رفضها، وسينضم لصفوف منتخب بلاده، للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون.

وسعى أنتونيو كونتي مدرب تشيلسي لندن ، بشكل كبير للتعاقد مع كوليبالي، وقدم لإدارة نابولي أكثر من عرض، وتم رفضهم جميعًا.

و رفضت إدارة نابولي عرضًا آخر من إيفرتون الإنجليزي، والذي قدّم عدة عروض الصيف الماضي، و لم تتوقف العروض، حتى تم رفض عرض مؤخرًا بقيمة 67 مليون يورو.

و وقع كوليبالي في سبتمبر الماضي، على عقد  جديد يمتد حتى عام 2021.

قائمة مصابي اليوفي

بعد الخسارة أمام جنوا بهدف مثابل ثلاثة، ضمن مباريات الجولة الرابعة عشر للدوري الإيطالي اصبحت قائمة مصابي  يوفنتوس متعددة  وذلك بعد خروج دانييل ألفيس، وليوناردو بونوتشي مصابين. بحيث اصبح  أليجري بموقف صعب ،

وكشف يوفنتوس عبر موقعه الرسمي إصابة ألفيس بكسر في ساقه اليسرى، على أن يخضع اللاعب لفحوصات أكثر دقة لتشخيص الإصابة بشكل أوضح، وتحديد مدة غيابه عن الملاعب.

من جانبه، أشار "توتو يوفي"، المهتم بأخبار فريق السيدة العجوز، إلى أن إصابة النجم  البرازيلي قوية، وقد تبعده عن الملاعب لفترة تتراوح من 3 إلى 4 أشهر.

أما بونوتشي فلديه كدمة في الفخذ الأيسر، على أن يخضع هو الآخر لفحوصات أخرى

بعد العودة إلى مدينة تورينو.

يذكر أن الثلاثي باولو ديبالا، وماركو بجاجا، وأندريا بارزالي يغيبون  عن مباريات يوفنتوس منذ فترة بسبب الإصابة