الأهلي يتحدث عن فلوس إيفونا وبيسيرو وتطوير التتش بـ20 مليون

الأهلي يتحدث عن فلوس إيفونا وبيسيرو وتطوير التتش بـ20 مليون كامل زاهر

كتب فتحى الشافعى

نفى كامل زاهر أمين صندوق النادى الأهلي، تأخر وصول أى من الدُفعات المالية الخاصة بقيمة انتقال رمضان صبحي وإيفونا وتريزيجيه لأنديتهم الحالية.

كان الأهلى قد باع رمضان صبحي لنادى ستوك سيتى الإنجليزى مقابل 6 ملايين يورو وإيفونا لنادى تيانج الصينى مقابل 8 ملايين دولار، ومحمود حسن تريزيجيه إلى نادى أندرلخت البلجيكى.

وشدد زاهر فى تصريحات صحفية على أن الأهلى لم يتلق بعد كامل مستحقاته من بيع الثلاثى، ولكن النادى يقوم بتحصيل الدفعات المستحقة وفقا للمواعيد المدرجة ضمن جدولة المستحقات فى بنواد التعاقد بين الأهلى وكلٍ من الأندية الثلاثة.

أوضح أمين صندوق النادى الأهلى، أن النادى حصل قيمة الشرط الجزائى فى عقد البرتغالى جوزيه بيسيرو فى شهر مايو الماضى المدير الفنى الأسبق للفريق، والذى رحل عن القلعة الحمراء مطلع العام الجارى.

وقال كامل زاهر إن تطوير مدرجات ملعب مختار التتش بالجزيرة، ستكلف خزينة النادى نحو 20 مليون جنيه، مشيرا إلى أن مجلس الإدارة، برئاسة المهندس محمود طاهر، قام بعمل تصور رائع لتطوير هذا الجزء من الملعب.

وكشف أمين صندوق الأهلى، أن المدرجات الجديدة سيتم إقامة أسفلها بنية تحتية خاصة بقطاع كرة القدم، تشمل غرف إقامة للاعبين، وصالة جيم، وقاعة محاضرات، وعيادة طبية، ومركز تأهيل بدنى، مشيرا إلى أن هذه التطويرات كانت من اقتراح الهولندى مارتن يول، المدير الفنى السابق للفريق.

وأضاف زاهر أن المجلس وضع تصورًا جيدًا للشكل الجديد لمدرجات التتش يماثل مراكز التدريب فى الأندية الأوروبية الكبرى مثل ريال مدريد وبرشلونة تشيلسى وبايرن ميونخ، موضحًا أن المجلس كان قد اطلع على نماذج لملاعب التدريب والتأهيل لهذه الأندية الكبيرة قبل وضع تصور تطوير التتش.

كشف كامل زاهر، أمين صندوق النادى الأهلى، عن وضع مجلس إدارة النادى، برئاسة المهندس محمود طاهر، خطة مستقبلية؛ لافتتاح أكاديميات للنادى فى الدول الإفريقية.

وأضاف أمين صندوق الأهلى، أن مجلس الإدارة فكر بجدية فى افتتاح أكاديميات فى أفريقيا وقام بإعداد دراسة لهذا الأمر، خصوصا بعد النجاح الكبير الذى حققته الأكاديمية فى دولة الكويت.