تقرير.. كيف أشعل حجازي ومعلول سوق الانتقالات المصرية؟

تقرير.. كيف أشعل حجازي ومعلول سوق الانتقالات المصرية؟ أحمد حجازي

جاء انتقال أحمد حجازي لاعب النادي الأهلي إلى وست بروميتش الإنجليزي، وبقاء على معلول في الأهلي ليُشعل سوق الانتقالات الصيفية في مصر.

وأعلنت قناة النادي الأهلي، عن موافقة النادي على رحيل حجازي، إلى الدوري الإنجليزي، مقابل 850  ألف جنيه استرليني على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد فقط مع وجود بند في العقد يسمح برحيل اللاعب بشكل نهائي، إذا قام ستوك بدفع 3.5 مليون استرليني للأهلي.

وجاءت هذه الصفقة لتحرك المياه الراكدة في سوق الانتقالات المصري، حيث أن النادي الأهلي كان قد دخل في مفاوضات جادة مع محمود علاء قلب دفاع وادي دجلة، والذي أفاد مراسل يلا كورة أن إدارة الأهلي حصلت على توقيع مبدئي منه.

لكن المفاوضات بين النادي الأهلي وبين لاعب وادي دجلة قد توقفت خلال الفترة الأخيرة، مما جعل علاء هدفًا لأندية أخرى، والحديث هنا عن الزمالك.

ويسعى نادي الزمالك في الوقت الحالي للتعاقد مع مدافع وذلك من أجل تدعيم الخط الخلفي الذي ظهر أنه بحاجة إلى تقوية عقب المباريات الآخيرة للأبيض في الدوري ودوري أبطال أفريقيا.

وكشف مصدر في نادي الزمالك من خلال تصريحات لـ"يلا كورة" أن الزمالك فتح خطًا للتفاوض مع علاء صاحب الـ26 عامًا من خلال وكيل أعماله تامر النحاس من أجل ارتداء الشعار الأبيض في الفترة المقبلة.

وبات فرضًا على النادي الأهلي التحرك في الوقت الحالي وبأقصى سرعة من أجل تعويض رحيل حجازي، مما قد يجعل الأهلي يفكر من جديد في استكمال المفاوضات السابقة مع علاء، والذي أعلن ترحيبه بالرحيل عن وادي دجلة وخوض تجربة جديدة.

وكان أحمد دويدار لاعب الزمالك السابق وسموحة الحالي هدفًا من ضمن أهداف النادي الأهلي لتدعيم الدفاع، وهو خيار آخر ستُفكر فيه الإدارة الحمراء لسد ثغرة رحيل حجازي.

وبات من المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة صراعًا بين الأهلي والزمالك على اللاعب الذي سبق وأن دافع عن ألوان حرس الحدود.

وفي ذات السياق أشعل بقاء الدولي التونسي علي معلول مع الأهلي سوق الانتقالات.

لاعب منتخب نسور قرطاج كان قريبًا من الانضمام لصفوف النصر السعودي، والذي تقدم بعرض رسمي لإدارة النادي الأهلي.

وقال مصدر مقرب من اللاعب من خلال تصريحات لـ"يلا كورة" إن إدارة الأهلي قالت للاعب أنه هناك تمسك بجهوده ورد اللاعب بأنه تمسك بالنادي الأهلي، مما اغلق الأمور في وجه العالمي السعودي.

النادي الأهلي كان قريب جدًا من الحصول على خدمات أيمن أشرف لاعب سموحة، والذي انتهى عقده مع الفريق السكندري، حتى أن البعض أكد أن إنضمام أشرف للأهلي أمرًا حتميًا.

الفترة الماضية شهدت توقف الأمور توقف الأمور مع اشرف مما جعل الزمالك يفكر في اللاعب خاصة وأن مركز الظهير الأيسر بات صداعًا في رأس مسؤولي النادي الأبيض، مما يؤكد أن الفترة المقبلة ستشهد نشاطًا في سوق الانتقالات المصرية.

للتواصل مع الكاتب عبر تويتر اضغط هنا