عامر: يحق للفيفا سحب تنظيم كأس العالم من قطر

عامر: يحق للفيفا سحب تنظيم كأس العالم من قطر

أشاد المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب، بتصريحات جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" التى كشف فيها عن أن مصر طلبت سحب تنظيم بطولة كأس العالم 2022 من قطر بسبب علاقة الدولة العربية بالإرهاب.

وأشار النائب إلى أن رئيس "فيفا" قال نصا فى تصريحاته: "تلقينا بالفعل طلبات من مصر والإمارات والسعودية والبحرين واليمن وموريتانيا لسحب المونديال من قطر وهددوا بالترتيب لإجراء استطلاع فى عمومية "فيفا" للتصويت على سحب المونديال من قطر".

وقال أيضا: "تلقينا تحذيرات من الدول المطالبة بسحب التنظيم بوجود مخاطر على المنتخبات والجماهير فى قطر، وهددوا بالفعل بمقاطعة كأس العالم".

ووجه فرج عامر، التحية للدول التي استندت في طلبها إلى المادة رقم 85 التى تتيح سحب ملفات التنظيم من دول وتحويلها إلى أخرى حال وجود ظروف طارئة، واعتبرت الدول العربية أن دعم قطر للإرهاب أمر طارئ.

وأشار إلى أن مواقف هذه الدول تؤكد وحدتها سياسيا واقتصاديا ورياضيا، مطالبا من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" الاستجابة لمطالب هذه الدول وسحب تنظيم قطر ونظامها الإرهابى ممثلا فى تميم وعصابته الاجرامية بطولة كأس العالم 2022 بعد أن تأكد العالم من دعم وتمويل وتسليح قطر للإرهاب والإرهابيين وقيامها بأعمال إرهابية وإجرامية فى سوريا وليبيا والعراق واليمن ومصر.

وقال المهندس محمد فرج عامر: من حق "فيفا" سحب التنظيم من قطر خاصة أن هناك سابقة له من قبل عندما قرر سحب تنظيم المونديال من دولة وإسناده إلى أخرى عندما استضافت المكسيك كأس العالم 1986 بدلًا من كولومبيا.