برشلونة يتحدى ريال مدريد فى كلاسيكو الأرض الليلة على "أون سبورت"

برشلونة يتحدى ريال مدريد فى كلاسيكو الأرض الليلة على "أون سبورت" الكلاسيكو

كتب- مروان عصام

سيكون ملعب "كامب نو" فى العاشرة مساء اليوم، الأحد، مسرحاً لمباراة الكلاسيكو التى تجمع بين ناديا برشلونة وريال مدريد فى ذهاب بطولة كأس السوبر الاسبانى، علماً بأن مباراة الاياب ستقام فى نفس التوقيت الاربعاء المقبل بملعب "سانتياجو برنابيو" معقل ريال مدريد.

ويشارك ريال مدريد فى بطولة كأس السوبر باعتباره بطلاً للنسخة الأخيرة من مسابقة الدوري الاسباني "الليجا"، بينما حصل برشلونة على بطولة كأس ملك اسبانيا.

المباراة ستكون مذاعة على الهواء مباشرة عبر قناة "أون سبورت" المصرية، حيث ينتظر أن يتولى التعليق على اللقاء مدحت شلبى وفهد العتيبى.

وتعد هذه المرة الاولى التى يلتقى فيها برشلونة مع ريال مدريد فى بطولة كأس السوبر منذ عام 2012، واستطاع الفريق الملكي أن يتوج بطلاً لتلك النسخة بعدما تعادل مع برشلونة في مجموع مباراتي الذهاب والاياب بنتيجة 4/4 قبل أن ينجح الريال فى إقتناص اللقب مستفيداً من قاعة احتساب الهدف خارج الارض بهدفين.

كما تعد هذه المباراة الرسمية لفريق برشلونة منذ رحيل البرازيلي نيمار إلى باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 222 مليون يورو، ليكون أغلى صفقة فى تاريخ كرة القدم.

فالفيردي سيعمل جاهداً على وضع ايسكو لاعب ريال مدريد تحت الرقابة اللصيقة بعدما لعب دوراً كبيراً في فوز الفريق الملكي على مانشستر يونايتد الانجليزي ببطولة كأس السوبر الاوروبي في ظل الإمكانيات الفنية الفائقة التي يمتلكها اللاعب وأبرزها القدرة على المراوغة وكيفية الوصول إلى مرمى الخصوم من أقصر الطرق.

ويفاضل فالفيردي بين الثنائي جيرارد دولوفيو وباكو ألكاسير لإكمال المثلث الهجومي مع ميسي وسواريز في مباراة اليوم بعد رحيل نيمار.

فى المقابل، يدخل ريال مدريد مباراة اليوم وسط معنويات عالية، بعدما توج الثلاثاء الماضى بطلاً لمسابقة كأس السوبر الاوروبي أثر تغلبه على مانشستر يونايتد الانجليزي بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعتهما بمقدونيا، ساعياً لتحقيق أول فوز على برشلونة منذ الثاني من أبريل لعام 2016.

ولم يتذوق ريال مدريد طعم الفوز على برشلونة فى المواجهات الثلاثة الأخيرة، بعدما تعادل الفريقان بنتيجة 1/1 في لقاء الدور الأول الذى جمعهما بملعب "كامب نو" في النسخة الماضية من مسابقة الدوري الاسباني، قبل أن يخسر الريال على ملعبه ووسط جماهيره في لقاء الدور الثانى بنتيجة 2 – 3، ليعود ويخسر مجدداً وبنفس النتيجة في الكلاسيكو الودي الذى جمعهما بمدينة "ميامي" الامريكية الشهر الماضى ضمن منافسات بطولة كأس الأبطال الدولية.

ويغيب عن الفريق فى مباراة اليوم، الكرواى لوكا مودريتش للإيقاف بعد طرده فى آخر مباراة سوبر إسبانى عام 2014.