ماذا فعل الأهلى خلال توقف الدورى؟

ماذا فعل الأهلى خلال توقف الدورى؟ لقطة من مباراة الاهلى والنجم الساحلي

كتب فتحى الشافعى

قبل ساعات قليلة من مباراة الأهلى والاتحاد السكندرى المُقرر لها الثامنة من مساء الخميس على استاد السلام فى الجولة الخامسة للدورى، يُلقى"اليوم السابع" الضوء على أحداث فريق الكرة بالأهلى خلال الفترة الماضية التى توقفت فيها مشاركات المارد الأحمر ببطولة الدورى سواء لارتباطات الفريق بدورى أبطال أفريقيا أو لإرتباط المنتخب الأول بتصفيات مونديال 2018.

الأهلى لعب مباراة واحدة ببطولة الدورى العام هذا الموسم أمام طلائع الجيش وانتهت بالتعادل بهدف لمثله، وتم تأجيل عدة مباريات للأحمر بسبب نشاطه الأفريقى حيث لعب أمام الترجي التونسى ذهاباً ببرج العرب وإياباً بمدينة رادس فى دور الثمانية لبطولة أبطال أفريقيا.

المارد الأحمر تعادل مع الترجى 2/2  فى برج العرب قبل أن يُحقق فوزاً مُثيراً على بطل تونس في رادس بهدفين لهدف ليصعد لدور الأربعة ويلعب مع النجم الساحلى مباراة الذهاب بمدينة سوسة وانتهى اللقاء بفوز النجم بهدفين لهدف، وستُقام مباراة العودة في برج العرب يوم 22 أكتوبر الجاري.

وخلال توقف الدورى انضم لاعبى الفريق الدوليين (عبد الله السعيد وأحمد فتحى و سعد سمير ورامي ربيعة وحسام عاشور و شريف إكرامي ومؤمن زكريا ) للمنتخب الأول الذى تأهل لمونديال روسيا 2018 بعد الفوز على الكونغو بهدفين لهدف مساء الأحد الماضي ببرج العرب.

وفى توقف الدورى أيضاً انضم على معلول لمنتخب بلاده وشارك فى فوز نسور قرطاج على غينيا بأربعة أهداف فى تصفيات المونديال وباتت تونس على بُعد "نقطة" واحدة من التأهل للمونديال ستُطاردها فى لقاء ليبيا بالجولة الأخيرة من التصفيات.

وشارك الجنوب أفريقى"باكا" مهاجم الأهلى مع بلاده في تصفيات المونديال فيما سافر وليد آزارو إلى بلاده لقضاء أجازة مع أسرته، ولعب الفريق مباراة ودية مع فريق "إف سى مصر" انتهت بفوز المارد الأحمر بثمانية أهداف نظيفة.