مواعيد لا تفوتك فى الطريق إلى كأس العالم 2018.. مصر تترقب موعدين

مواعيد لا تفوتك فى الطريق إلى كأس العالم 2018.. مصر تترقب موعدين مصر تترقب قرعة كاس العالم

كتب أحمد عصام

أسدل الستار على الجزء الأكبر من مباريات تصفيات كأس العالم 2018 بتأهل 23 منتخبًا ويتبقى 9 مقاعد شاغرة سيتم حسمها فى نوفمبر المقبل بكل قارات العالم.

وتأهل إلى كأس العالم حتى الآن: مصر ونيجيريا (أفريقيا)، روسيا، البرتغال، فرنسا، آيسلندا، إنجلترا، ألمانيا، إسبانيا، صربيا، بلجيكا، وبولندا (أوروبا)، البرازيل، أوروجواى، الأرجنتين وكولومبيا (أمريكا الجنوبية)، إيران، اليابان، السعودية وكوريا الجنوبية (آسيا)، المكسيك، كوستاريكا وبنما (أمريكا الشمالية).

وفى الطريق إلى كأس العالم، هناك مواعيد تجذب أنظار كل العالم للتنسيق إلى البطولة الأهم على الإطلاق والتى ستقام فى روسيا، نستعرضها فى السطور التالية..
الاثنين 16 أكتوبر

تصنيف فيفا لشهر أكتوبر والذى سيتم من خلاله تحديد مستويات قرعة دور المجموعات وخلاله يتم تقسيم منتخبات المونديال إلى 8 مجموعات فى القرعة، وسيتم وضع 8 منتخبات فى كل تصنيف من التصنيفات الأربعة، على أن يضم الأول روسيا الدولة المضيفة ومعها أول 7 منتخبات فى تصنيف شهر أكتوبر، والثمانية منتخبات بعدها إلى التصنيف الثانى وهكذا..

وبالتأكيد ينتظر المصريون هذا اليوم لمعرفة تصنيف المنتخب الذى يحتل حاليًا المركز رقم 30 فى تصنيف سبتمبر، ومن المتوقع أن يتقدم قليلا ويحتل التصنيف الثالث فى قرعة كأس العالم.

الثلاثاء 17 أكتوبر

يتم سحب قرعة الملحق الاوروبي الذي تشارك فيه ثمانية منتخبات وهى سويسرا، إيطاليا، الدنمارك، كرواتيا، السويد، أيرلندا الشمالية، اليونان، وجمهورية أيرلندا، وسيتأهل منها 4 منتخبات إلى كأس العالم.

من 9 إلى 14 نوفمبر

مباريات الملحق الاوروبي، وملحق استراليا خامسة آسيا مع هندوراس رابعة الكونكاكاف، وملحق نيوزيلندا بطلة أوقيانوسيا مع بيرو خامسة اميركا الجنوبية، وسيتأهل منها 6 منتخبات إلى كأس العالم ليرتفع عدد منتخبات البطولة إلى 29 فريقًا.

وفى نفس التوقيت تقام مباريات الجولة الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم ويتبقى فيها 3 منتخبات لمرافقة مصر ونيجيريا وإكمال عقد المنتخبات المتأهلة إلى المونديال، ويتنافس على البطاقات الثلاث كل من المغرب وكوت ديفوار فى المجموعة الثالثة، وتونس والكونغو الديمقراطية فى المجموعة الأولى، والسنغال مع جنوب أفريقيا والرأس الأخضر فى المجموعة الرابعة.

الجمعة 1 ديسمبر

اليوم الأهم فى أجندة المونديال، وهو موعد قرعة دور المجموعات في موسكو وسيتم من خلالها تقسيم المنتخبات الـ32 المتأهلة إلى 8 مجموعات كل واحدة تضم 4 منتخبات، ونتعرف معها على مجموعة مصر.

الخميس 14 يونيو 2018

ضربة بداية كأس العالم بمباراة الافتتاح وستكون روسيا طرفًا فى تلك المباراة على ملعب لوجنيكي فى موسكو.

الأحد 15 يوليو 2018

نهائي كأس العالم على ملعب اولمبيسكس كومبليكس لوزنيكي.