صلاح المونديالي أمام مهمة "معقدة" لثأر شخصي.. وحلم تصحيح مسار ليفربول أمام يونايتد

صلاح المونديالي أمام مهمة "معقدة" لثأر شخصي.. وحلم تصحيح مسار ليفربول أمام يونايتد محمد صلاح

يدخل محمد صلاح لاعب ليفربول الانجليزي مباراة هامة ضمن الجولة الثامنة من الدوري الانجليزي أمام مانشستر يونايتد تقام في الواحدة والنصف من ظهر اليوم على ملعب آنفيلد.

تعد تلك المباراة هي الأولى لمحمد صلاح أمام مدربه الأسبق في تشيلسي جوزيه مورينيو، بعدما أمر برحيله عن النادي اللندني قبل عامين ونصف ليخوض تجربة ناجحة في الدوري الإيطالي.

صلاح الذي أذاق مورينيو نيران أهدافه يبحث اليوم عن لهب جديد يشعل به مرمى الشياطين الحمر حين يحلوا ضيوفا على الريدز في مباراة لم يتمكن أصحاب الأرض من فك شفرتها في الدوري الممتاز منذ اخر انتصار على أنفيلد في سبتمبر 2013.

استطاع محمد صلاح أن يسجل 3 أهداف في تشيلسي تحت قيادة مورينيو، ويحلم بإحراز الهدف الرابع بقميص جديد وعلى ملعب مختلف، ليعيد ليفربول من جديد إلى الطريق الصحيح، في العلاقة التي تعقدت على مدار 3 عقود ماضية أمام مانشستر يونايتد.

يحتل ليفربول المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الانجليزي، ومعه 12 نقطة، ويعد الفوز ضرورة ملحة بالنسبة للفريق من أجل الاقتراب أكثر من المراكز الأولى، فيما يمتلك مانشستر يونايتد 19 نقاط في المركز الثاني بجدول الترتيب متأخر بفارق الأهداف عن مانشستر سيتي.

وسيكون محمد صلاح هداف ليفربول أمام مهمة صعبة في مواجهة أشلي يونج الأقرب لشغل مركز المدافع الأيسر في ظل إمتلاك اللاعب لسرعة عالية يستطيع من خلالها التعامل مع قدرات اللاعب المصري المنتشي بفرحة التأهل لكأس العالم، إضافة إلى الدور الدفاعي الذي سيجبر عليه في وجود مارسيال أو ماركوس راشفود في مركز الجناح الأيسر.

صلاح الذي سيخوض المباراة في غياب ساديو ماني المصاب، نال مدح يورجن كلوب مديره الفني بعدما قاد مصر لكأس العالم: "فخور جدا بصلاح، ما رأيته من الضغط الكبير الذي كان عليه قبل تسديد ضربة الجزاء، يجعلني أقول أن حاليًا لدينا المسدد رقم 1 في ضربات الجزاء بليفربول".

وتابع: "صلاح أدى جيدا وقاد مصر إلى كأس العالم بعد غياب 27 عامًا، هذا المنتخب يستحق الصعود إلى كأس العالم بعدما ظهر بشكل مميز في التصفيات المؤهلة."

وأنهى المدير الفني للريدز تصريحاته قائلا: "في الوقت الحالي موقف صلاح مشابه تمامًا لساديو ماني أفضل لاعب في السنغال، ويأمل الأخير في قيادة منتخب بلاده إلى كأس العالم".

امتدح مورينيو أيضا صلاح الذي سيظهر أمامه ظهر اليوم، قائلا إنه كان على دراية بمستوى صلاح حين اشتراه من نادي بازل السويسري.

وأثنى المدرب البرتغالي على صلاح، مؤكدًا أنه تطور بشكل جيد ومختلف خلال فترة لعبه في إيطاليا، وأصبح أكثر نضجا وثقة وتطور بدنيا، موضحا أن هناك فترة تأقلم يحتاجها عديد من اللاعبين، بعضهم يستمر مع النادي والبعض الآخر يرحل ويفضل الانتقال لنادي آخر سواء على سبيل الإعارة أو البيع.

ويأمل ليفربول في إعادة تاريخ مواجهاته مع مانشستر يونايتد للمسار القديم، حين كانت كافته أرجح في الانتصارات، غير أن كل شيء انقلب رأسا على عقب منذ بداية عهد أليكس فيرجسون مع الشياطين الحمر، حتى أن ليفربول خلال 15 عاما مضت تعرض لـ21 خسارة، في حين فاز في 11 مباراة فقط

تشهد مباريات اليوم السبت أيضا، مباراة لستوك سيتي الذي يضم رمضان صبحي أمام مانشستر سيتي، وأرسنال الذي يضم محمد النني أمام واتفورد.