جول مورنينج.. صاروخ جيرارد يمزق شباك مانشستر يونايتد فى البريميرليج

جول مورنينج.. صاروخ جيرارد يمزق شباك مانشستر يونايتد فى البريميرليج صاروخية جيرارد أمام مانشستر يونايتد

كتب هشام أحمد

قد تنسى مباراة ما ولا تستطيع أن تتذكر أحداثها، وقد تنسى لاعبين بأعينهم ولا تتذكر أسماءهم عندما يذكرك بهم أحد أصدقائك، ولكن من الصعب جدًا أن تنسى الأهداف الرائعة التى سجلها نجوم الساحرة المستديرة، والتى خلدت أسماءهم فى سجلات كرة القدم، وظلت إلى يومنا هذا عالقة فى أذهان الجميع.

"جول مورنينج" تقرير يومى سوف نقدم لكم من خلاله كل صباح مجموعة من أجمل أهداف كرة القدم، التى سجلها كبار نجوم اللعبة.

فى موسم 2000 / 2001 من الدوري الإنجليزي كانت هناك مباراة قمة فى الجولة 31، بين فريقى ليفربول ومانشستر يونايتد، جمعت بينهما على ملعب "أنفيلد رود" فى 31 مارس 2001، حيث كان الصراع بينهما محتدماً على الفوز باللقب، إذ كان يونايتد فى الصدارة، والريدز فى المركز الثالث.

وبعد ربع ساعة فقط من بداية المباراة أطلق أسطورة الريدز واللاعب الشاب وقتها ستيفين جيرارد قذيفة مدوية من مسافة بعيدة، لتخترق الكرة شباك فابيان بارتيز حارس مرمى يونايتد، معلنة عن الهدف الأول لليفربول، الذى أصبح واحداً من أجمل أهداف جيرارد وليفربول فى تاريخ البريميرليج.

ليفربول أضاف الهدف الثانى بعد ذلك عن طريق روبى فاولر، وفاز بالمباراة 2 / 0، ولكن الموسم انتهى لصالح مانشستر يونايتد الذى تُوج باللقب، بينما حافظ الريدز على المركز الثالث، خلف أرسنال.

ومن المقرر أن تجمع مواجهة جديدة بين ليفربول ومانشستر يونايتد اليوم على ملعب "انفيلد" فى قمة الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي، والتى يدخلها الريدزو بقيادة النجم المصرى محمد صلاح، باحثاً عن الفوز، من أجل الابتعاد عن المركز السابع بـ 12 نقطة، بينما يأمل يونايتد فى تعزيز صدارته لجدول الترتيب، بـ 19 نقطة، بالتساوى مع مانشستر سيتى.